اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 3:20 مساءً
جديد الأخبار
الرميد يكتفي برد مبهم بعد إنتشار خبر إستقالته من حزب العدالة والتنمية. جرادة – مبروك ثابت يشرف على تسلم وحدة طبية مجهزة و متنقلة. اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة
أخر تحديث : الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 1:20 صباحًا

قريبا ينطلق القطار الفائق السرعة ليربط العيون و أكدير و يعزز الشبكية السككية بالمغرب

أبو رضى –

علن المكتب الوطني للسكك الحديدية مباشرته دراسة مشروع إعطاء الانطلاقة للقطار الفائق السرعة الذي يربط بين مدينتي العيون و أكدير.

النتائج الأولية للدراسة المتعلقة بهذا المشروع، يدخل في سياق مخطط على المدى المتوسط والبعيد، و يروم تطوير الشبكة السككية عبر ربوع المملكة. و قد أنجزت الدراسة بمساعدة مكتب خبرة متخصص في هذا المجال، تتضمن كل المكونات سواء التقنية أو الاقتصادية أو البيئية” لمشروع القطار السريع ” ّTGV “، والذي تنتظره ساكنة هذه المناطق بشغف، لما له من إيجابيات و تأثير على مختلف الأصعدة و القطاعات الحيوية، كما يهدف لخدمة المواطن بالأقاليم الجنوبية، و هدفه حرق الكيلومترات في ظرف زمني أقل.

أوسمة : , , , , , , , , ,