اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 1:18 مساءً
جديد الأخبار
اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة تدشين المجمّع الثقافي والمجمّع الترفيهي بسيدي قاسم إستقالة..فواجع حزب التجمع الوطني للأحرار تتوالى .
أخر تحديث : الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 9:49 مساءً

رحيل مؤلف النشيد الوطني المغربي الأستاذ علي الصقلي الحسيني

رشيد بو عودة –
بعد وفاة فنان الراي الشاب ميمون الوجدي، و رحيل الإطار الوطني الكفؤ مصطفى مديح، إنتقل إلى دار البقاء بدوره، مساء اليوم الإثنين 05  نونبر 2018 الشاعر المغربي مؤلف النشيد الوطني المغربي الأستاذ علي الصقلي الحسيني عن عمر ناهز 86 عاماً.

المرحوم علي الصقلي الحسيني من مواليد مدينة فاس العاصمة العلمية سنة 1932، درس بجامعة القرويين التي بها تعليمه الأكاديمي، ليصبح أستاذاً للغة العربية بنفس الجامعة.

ألف مجموعة من الدواوين الشعرية و الكتابات الخاصة بالأطفال و التأليف التربوي، و شارك في عدد كبير من الندوات التربوية والمهرجانات الثقافية بربوع المملكة، كما مثل المغرب في عدد من الندوات و الملتقيات الثقافية و التربوية خارج الوطن، لكن تبقى كلمات النشيد الوطني أبرز ما خلفه الفقيد، كلمات ترسخت في قلوب و أذهان كل المغاربة الأحرار داخل الوطن و خارجه.

أوسمة : , , , ,