اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 3:16 مساءً
جديد الأخبار
الرميد يكتفي برد مبهم بعد إنتشار خبر إستقالته من حزب العدالة والتنمية. جرادة – مبروك ثابت يشرف على تسلم وحدة طبية مجهزة و متنقلة. اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة
أخر تحديث : الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 8:59 مساءً

جمعية أساتذة التربية البدنية والرياضية بقلعة السراغنة تنظم دورة تكوينية في موضوع “الإسعافات الأولية في المجال الرياضي“

تملالت – الأستاذ عمر فاضل
في إطار أنشطتها الثقافية والتربوية، وتحت شعار “قلب، نفس، حياة”، وفي صبيحة يوم الأحد 25 نونبر 2018 بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بقلعة السراغنة، نظمت جمعية أساتذة التربية البدنية والرياضية، دورة تكوينية في موضوع “الإسعافات الأولية في المجال الرياضي”، وقد استفاد من هذه الدورة أكثر من 50 إطارا تربويا و إداريا، كانت من تأطير الأستاذين المكونين، الأستاذ أسامة بن المختار، والأستاذ رضوان وافيق، حيث همت عروضا نظرية و تداريب عملية حول طرق و أساليب تقديم الإسعافات الأولية للمصابين في الحوادث الرياضية خاصة و جميع الحوادث بصفة عامة.
و قد همت العروض النظرية التي نالت اهتمام جميع المشاركين والمشاركات، أهم الحوادث الممكن وقوعها ابتداء من الجروح البسيطة، مرورا بحالات الكسر والإغماء، وصولا إلى الحوادث الخطيرة المتعلقة بالتسممات والاختناقات، و يندرج هذا التكوين في إطار برامج الانشطة الخاصة بجمعية أساتذة التربية البدنية والرياضية بقلعة السراغنة، لتوفير آليات تدخل أولي و استعجالي في حالات الحوادث المدرسية و تكوين الأطر التربوية و الإدارية، حول كيفية التعامل مع حالات الإصابة داخل المؤسسات التعليمية كإجراء وقائي و احترازي، كما تمكن المستفيدون من التكوين من متابعة حصص تدريبية لطرق التدخل و الكيفية الدقيقة التي يجب التعامل بها مع المصابين، وكذا الاحتياطات الواجب اتخاذها لتفادي الإصابات و تفادي تطورها، كما تمكنوا أيضا من تطوير مداركهم و امتلاك مهارات للتدخل في الوسط المدرسي خاصة أثناء حصص التربية البدنية، مما سيساعدهم على انقاذ ضحايا حوادث و تسهيل عمليات التدخل الطبي اللاحق.
وفي ختام الدورة التكوينية، تم توزيع الشواهد التقديرية على المشاركات والمشاركين، الذين عبروا عن شكرهم و امتنانهم للسيد محمد لشهب مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين على تعاونه وتجاوبه مع تنظيم الدورة التكوينية بالمركز، كما وجهوا أيضا شكرهم وامتنانهم لجمعية أساتذة التربية البدنية والرياضية لكونها الجهة المسؤولة عن تنظيم هذه الدورة التكوينية، وكذلك لأنها أعطتهم الفرصة لتطوير مهاراتهم، و مكنتهم من تدريب عملي و فعال سيساعدهم مستقبلا في الحالات الطارئة.

أوسمة :