اليوم السبت 16 أكتوبر 2021 - 6:11 مساءً
جديد الأخبار
بلاغ المرصد الوطني للسلامة الطرقية طلع تاكل الكرموس هبط من قالها ليك . رسميا: يوسف بلكورة رئيسا جديدا للنادي الرياضي المكناسي فرع كرة القدم جرادة : عامل إقليم يوقع إتفاقية شراكة لدعم قطاع إستغلال الفحم الحجري الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل ميلود المخاريق يعطي إشارات وجيهة وشرعية للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام الدورة التاسعة من المهرجان الدولي للسينما و الهجرة من 20 إلى 23 أكتوبر 2021 بمسرح محمد السادس بوجدة (بلاغ صحفي) فتح تحقيق بخصوص تصريح الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي إنعقاد الدورة الإستثنائية للمجلس الإقليمي بالرشيدية “فضل مارغا” موهبة مغربية شابة تسطع في سماء بلجيكا انتحار رجل في ظروف غامضة بمنطقة أملال إنخراط الفاعلين والشركاء للمساهمة في تحسين الخدمات التربوية بإقليم سطات المجلس الجماعي للرشيدية يعقد دورته الاستثنائية احتضنت القاعة الكبرى التابعة للمجلس الجماعي للرشيدية .، وجدة : مولود جديد ينضاف للقائمة وسط الفروع الوطنية لجمعية التفاؤل للمعاق. تظافر الجهود للحد من ظاهرة الهدر المدرسي بزاكورة شباب متهورون يعتدون على تلاميذ الثانوية الإعدادية ابن عباد بالزوبير في غياب تام لدوريات الشرطة الأسود تلتهم أفيال غينيا برباعية و تتأهل لمباراة السد الفاصلة للعبور إلى المونديال
أخر تحديث : السبت 19 مايو 2018 - 12:34 مساءً

تألق الطبخ المغربي بواشنطن، و هذه تفاصيل المسابقة

تم تتويج المغرب مساء أول أمس الخميس في واشنطن، خلال الدورة العاشرة لمسابقة ” دي سي إمباسي شيف تشالنج” التي يتنافس فيها كبار الطهاة من البعثات الدبلوماسية الممثلة في العاصمة الفيدرالية للولايات المتحدة.

ومثل المغرب في هذه المسابقة الشيف فيصل الزهراوي ، عن سفارة المملكة المغربية في واشنطن والذي نال جائزة ” بيست دريسيد إمباسي”، التي تكافئ الزي وتقديم وتزيين الطبق المقترح وكذا الرواق المغربي.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء في ختام هذه المسابقة، أعرب الشيف فيصل عن اعتزازه لتمكنه من تقديم أداء جيد ينضاف الى التتويج الذي تحقق السنة الماضية حين قدم المساعدة للشيف المغربي موحا فضال الذي حاز آنذاك جائزة لجنة التحكيم عن طبق “الطنجية”.

وقال إن مشاركته في المسابقة “توخت تحقيق هدف مزدوج، يتمثل من جهة، في الترويج لترشح المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، ومن جهة ثانية التعريف بالمطبخ المغربي”، مشيرا إلى أن الرواق المغربي أبرز فن الطهي والثقافة المغربية العريقين.

من جانبه، أعرب الشيف موحا فضال الذي حضر هذه المسابقة كعضو في لجنة التحكيم، عن اعتزازه بهذه الجائزة الجديدة التي فاز بها المغرب. وقال في تصريح مماثل “لا يسعنا إلا أن نفتخر اليوم بأداء الشيف فيصل الذي قدم عرضا جيدا واستطاع رفع التحدي أمام طباخين من المستوى الرفيع”، مضيفا “إنه من الفخر أن نرى المطبخ المغربي يتألق مرة أخرى في قلب العاصمة الأمريكية واشنطن”.

واقترح الشيف المغربي فيصل الزهرواي طبقا من الدجاج والزيتون والتوابل، وكذا طبق تحلية من الشوكولاته الممزوجة ب “أملو”.

وقد عادت جائزتا لجنة التحكيم والجمهور إلى الفلبين.

وشهدت نسخة هذه السنة من المسابقة التي تعد تجربة فريدة من نوعها لتذوق أطباق من توقيع طهاة عالميين يمثلون ثقافات مختلفة، مشاركة 28 دولة واستقطبت نحو 2000 شخص.

وشكلت هذه المسابقة التي نظمت بمركز رونالد ريغان من قبل (دي سي إيفانتس)، وهي هيئة تسهر على الترويج لمختلف التظاهرات التي تحتضنها العاصمة الفيدرالية الأمريكية، مناسبة للطهاة من جنسيات مختلفة لإطلاع جمهور واسع على غنى وتنوع فن الطبخ ببلدانهم.

أوسمة : , , , , ,