اليوم الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 3:24 صباحًا
جديد الأخبار
القصر الكبير : حجز 125 لتر من زيت الزيتون في ظروف تنعدم فيها شروط السلامة الصحية بالفيديو -كورونا تواصل إخراج المحتجين بالمحمدية – أصحاب القاعات الرياضية كيواجهوا الإفلاس و الفقر و الديون ميكرو الشارع – شوفوا رأي ناس بنسليمان في تحرش الشيباني ببنت قد بنات بناتو بالفيديو – شوهة الموسم – شوفوا كيفاش تعدا عون سلطة بالمحمدية على مول البابوش و قلب ليه الكروسة عصابة الفراقشية تضرب من جديد نواحي سطات انقاذ اساتذة من طرف أحد الرحالة بجبال إملشيل بعد أن حاصرتهم الثلوج حادثتي سير بقلعة السراغنة تخلف قتيلين و جريح واحد مديرية الأمن تقرر تمديد أجل الترشيح لمباريات الأمن معاناة مجموعة من دواوير تمنارت إقليم طاطا بسبب غياب شبكة الإتصال وصبيب الأنترنيت القصر الكبير : فرقة الدراجين التابعة للأمن الوطني توقف شخصا مشتبه به في اتجار بالخمور المهربة تعزية في وفاة فقيد الاسرة الفنية الهرم محمود الادريسي نداء مواطنة : الجوع و القهرة – ها علاش كيحركوا اولادنا في قوارب الموت امي عزيزة كتبيع كلينكس باش تعيش وليداتها من بعد ما هرب عليها الراجل : بغيت تخدم ما بغيتش الصدقة العرائش : النيابة العامة تقرر متابعة الأم المتورطة في تعذيب ابنتها ملاك في حالة سراح فعاليات المجتمع المدني بجمعة فضالات ترفض تحويل الملعب الوحيد بالمنطقة لسوق عشوائي مدينة طاطا : جريمة قتل بشعة
أخر تحديث : السبت 19 مايو 2018 - 12:34 مساءً

تألق الطبخ المغربي بواشنطن، و هذه تفاصيل المسابقة

تم تتويج المغرب مساء أول أمس الخميس في واشنطن، خلال الدورة العاشرة لمسابقة ” دي سي إمباسي شيف تشالنج” التي يتنافس فيها كبار الطهاة من البعثات الدبلوماسية الممثلة في العاصمة الفيدرالية للولايات المتحدة.

ومثل المغرب في هذه المسابقة الشيف فيصل الزهراوي ، عن سفارة المملكة المغربية في واشنطن والذي نال جائزة ” بيست دريسيد إمباسي”، التي تكافئ الزي وتقديم وتزيين الطبق المقترح وكذا الرواق المغربي.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء في ختام هذه المسابقة، أعرب الشيف فيصل عن اعتزازه لتمكنه من تقديم أداء جيد ينضاف الى التتويج الذي تحقق السنة الماضية حين قدم المساعدة للشيف المغربي موحا فضال الذي حاز آنذاك جائزة لجنة التحكيم عن طبق “الطنجية”.

وقال إن مشاركته في المسابقة “توخت تحقيق هدف مزدوج، يتمثل من جهة، في الترويج لترشح المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، ومن جهة ثانية التعريف بالمطبخ المغربي”، مشيرا إلى أن الرواق المغربي أبرز فن الطهي والثقافة المغربية العريقين.

من جانبه، أعرب الشيف موحا فضال الذي حضر هذه المسابقة كعضو في لجنة التحكيم، عن اعتزازه بهذه الجائزة الجديدة التي فاز بها المغرب. وقال في تصريح مماثل “لا يسعنا إلا أن نفتخر اليوم بأداء الشيف فيصل الذي قدم عرضا جيدا واستطاع رفع التحدي أمام طباخين من المستوى الرفيع”، مضيفا “إنه من الفخر أن نرى المطبخ المغربي يتألق مرة أخرى في قلب العاصمة الأمريكية واشنطن”.

واقترح الشيف المغربي فيصل الزهرواي طبقا من الدجاج والزيتون والتوابل، وكذا طبق تحلية من الشوكولاته الممزوجة ب “أملو”.

وقد عادت جائزتا لجنة التحكيم والجمهور إلى الفلبين.

وشهدت نسخة هذه السنة من المسابقة التي تعد تجربة فريدة من نوعها لتذوق أطباق من توقيع طهاة عالميين يمثلون ثقافات مختلفة، مشاركة 28 دولة واستقطبت نحو 2000 شخص.

وشكلت هذه المسابقة التي نظمت بمركز رونالد ريغان من قبل (دي سي إيفانتس)، وهي هيئة تسهر على الترويج لمختلف التظاهرات التي تحتضنها العاصمة الفيدرالية الأمريكية، مناسبة للطهاة من جنسيات مختلفة لإطلاع جمهور واسع على غنى وتنوع فن الطبخ ببلدانهم.

أوسمة : , , , , ,