اليوم الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 4:51 صباحًا
جديد الأخبار
سجين يذبح موظفا بالسجن من الوريد إلى الوريد البوليس و السلطة في حملة تحسيسية و توعوية واسعة بالمحمدية لحث المواطنين على احترام الحجر الصحي يا لطيف – حريق بمنزل بدرب وريدة بالمحمدية في جنح الليل قطار يدهس شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة و يرديه قتيلا بالقصر الكبير. جماعة سيدي الحطاب تاريخ وتقاليد وأصالة ملف تنسيقية أعوان السلطة بالمغرب يقبع في غرفة الإنتظار بوزارة الداخلية موظفة بمستشفى مولاي عبدالله تلتجئ للاعتصام داخل المستشفى احتجاجا على تصرفات المدير التي لا ترقى لمستوى المسؤولية المملكة المغربية تدين بشدة نشر رسوم الكاريكاتير المسيئ للإسلام وللرسول (سيدنامحمدعليه الصلاة والسلام) الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، تراسل مندوب الوكالة الجماعية بالقصر الكبير توقيف سيدتين ببرشيد بتهمة النصب و الاحتيال انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم
أخر تحديث : الإثنين 14 يناير 2019 - 12:26 مساءً

الأكاديمية الدولية للسلام للتدريب والاستشارات تنظم مؤتمرها السنوي الدولي في نسخته الأولى يوم السبت 19 يناير 2019 بقاعة المريسة بمدينة سلا

تملالت – الحسن اليوسفي

في إطار أنشطتها الثقافية والتربوية والفنية، ومع سلسلة الندوات الفكرية التنويرية، وعملها على التدريب والتطوير والاستشارات من خلال منظومة متكاملة تقوم على الأقرب و الأسهل والأنفع  والأصلح، الأقرب إلى الخاطر و الملكات والقدرات، والأسهل في الفهم والعمل والتطبيق، والأنفع للذات والنفس والغير، والأصلح للحال والمستقبل، وكل هذا من أجل إيصال صوت المعلومة الهادفة والصورة الصادقة والكاريزما المؤثرة إلى كل العالم، وتعزيز المبادرة والإبداع، ونشر الثقافة التدريبية في المجتمع، والتعاقد مع  الكفاءات التدريبية والخبراء المختصين في شتى المجالات، وإقامة علاقة ثقة ونجاح مع الشركات والجمعيات والهيئات والمنظمات و المراكز، لأن الاستثمار الناجح هو الذي يكون في الأفراد.

لهذا السبب، قررت الأكاديمية الدولية للسلام للتدريب والاستشارات تنظيم مؤتمرها السنوي الدولي في نسخته الأولى تحت شعار،”سفراء السلام صناع النجاح“، وذلك يوم السبت 19 يناير  2019 بقاعة المريسة بمدينة سلا ابتداء من الساعة 9 صباحا.

كما ستنظم الأكاديمية الدولية للسلام للتدريب والاستشارات يوم الخميس 17 يناير 2019 بفندق أبي رقراق بالرباط على الساعة الرابعة مساءا، ندوة صحفية تقديما وتعريفا بالمؤتمر، ليتم نقل فكرته وأهدافه إلى كل المهتمين بالتنمية والنهضة المجتمعية داخل وخارج الوطن.

إن الحاجة إلى الحديث عن السلام كمشروع للتنمية وتوليد الأفكار التي تخدم المجتمعات وتبنيه كاستراتيجية، ما دفع الأكاديمية الدولية للسلام للتدريب والاستشارات أن تجعله اسما وشعارا لها تيمنا ورؤية وخطة عمل تمضي في تأسيسه منذ انطلاق نشاطاتها.

لهذا السبب جعلنا من المحطات البارزة في مشوار الأكاديمية الدولية للسلام للتدريب والاستشارات عقد مؤتمرها السنوي الدولي، بمشاركة النخبة المهتمة بالسلام والتنمية والنهضة داخل وخارج المملكة المغربية، على اعتبار أن المشروع هو مشروع دولي ينطلق من المملكة المغربية ليجوب كل أنحاء العالم، وليكون المؤتمر محطة  لتسليط الضوء على أهم القضايا، ووضع الرؤى المستقبلية والخطة السنوية القادمة بمساهمة كل المهتمين والشركاء وأصحاب القرار، لأننا نعتبر الأكاديمية الدولية للسلام للتدريب والاستشارات أنشأت لتكون في خدمة المجتمع بالدرجة الأولى، ولتكون  صلة الربط بين المؤسسات الحكومية الرسمية والمجتمع المدني بكل أطيافه فرادي ومجموعات، فشعارنا دائما أننا وجدنا لنتميز وليس لننافس.

أهداف المؤتمر :

فتح المجال للتفاعل بين المؤسسات الرسمية والمجتمع المدني في إحلال وخدمة السلام.

وضع أليات تنشيط العمل داخل المجتمع ليكون مكملا لعمل المؤسسات والدوائر الرسمية لنجاح مشروع السلام الوطني والدولي.

الارتقاء ببرامج التدريب لتواكب الحاجة المؤسساتية والمجتمعية لخلق النهضة والسلام المنشودين.

التعريف بأدوار الشخصيات والمؤسسات التي تساهم في النهضة من خلال طريقتها ومشروعها الخاص.

محاور المؤتمر :

السلام الدولي والسلام الوطني أية علاقة.

أدوار الأكاديمية كمؤسسة نشيطة في تحقيق السلام.

سفراء السلام بين الأدوار القيادية والمسؤولية المجتمعية.

سفير السلام الدولي هو صانع النجاح.

شروط المشاركة :

أن تكون المشاركة ضمن الاهداف والمحاور المحددة للمؤتمر.

أن يقدم الراغب في المشاركة بحثه مع ملخص له في نسخة ورقية وعلى Word باللغتين العربية والإنجليزية لوجود ضيوف أجانب.

تعبئة استمارة الرغبة بالمشاركة.

ترسل المشاركات على الإيميل الخاص بالأكاديمية iapeacetc@gmail.com حتى يتسنى لنا إدراج اسم المشارك ضمن المتدخلين.

للاستفسار والاستعلام يرجى الاتصال على الرقم التالي  :

00212665653414

√ تنويـــه

إن البحوث والمداخلات الجيدة في المؤتمر سوف تنشر بمجلد خاص لوقائع المؤتمر باللغتين العربية والانجليزية كما سيتم نشره بمجلة مختصة بالإضافة إلى نشره على الموقع الرسمي الإلكتروني للأكاديمية الدولية للسلام للتدريب والاستشارات

www.iapeacetc.com

أوسمة :