اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 3:21 مساءً
جديد الأخبار
الرميد يكتفي برد مبهم بعد إنتشار خبر إستقالته من حزب العدالة والتنمية. جرادة – مبروك ثابت يشرف على تسلم وحدة طبية مجهزة و متنقلة. اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة
أخر تحديث : الإثنين 28 يناير 2019 - 6:32 مساءً

المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تعزز هياكلها بتأسيس مكتب جهة الدار البيضاء سطات

عقدت الأمانة العامة  للمنظمة الوطنية لحقوق الإنسان و محاربة الفساد  الكائن مقرها بإقليم بني ملال و بحضور المنسق الوطني السيد حسين ماني يوم أمس الأحد 27 يناير 2019 الجمع العام التأسيسي الخاص بالمكتب الجهوي للمنظمة بجهة الدار البيضاء سطات. حيث افتتحت الأمينة العامة السيدة فاطمة العبسي  هذا الجمع المنعقد بملتقى الشباب مولاي رشيد بعمالة مقاطعات مولاي رشيد كلمتها مرحبة بكل من لبى دعوة المشاركة في فعاليات هذا اللقاء التأسيسي حيث أعطت الإشارة لبدأ أشغاله بتلاوة قرآنية مباركة و أعطت الكلمة للسيد محمد حمداوي المرشح لنيل منصب رئيس هذا المكتب الجهوي الذي رحب بدوره بكل الحضور معربا عن شكره للثقة التي نالها من طرف الأمانة العامة للمنظمة شاكرا سعيهم في الوقت نفسه و تكبدهم  لعناء السفر من مختلف المدن المغربية لحضور هذا الجمع رافعين لواءالتحديات معربا عن تجنده لتحقيق أهداف و مبادئ المنظمة.

و أعربت الأمينة العامة عن شكرها للسيد محمد حمداوي و كافة الفاعلين القادمين من مختلف الربوع و الأقاليم عن حفاوة الاستقبال حيث توقفت عند الأسباب و الدواعي الكامنة وراء تأسيس هذه المنظمة و عن التحديات و الرهانات المستقبلية و الظرفية التي جاء فيها  انعقاد هذا الجمع تنفيذا للرؤية المستقبلية للمنظمة الهادفة إلى تغطية كل الأقاليم و الجهات عبر ربوع المملكة و تأسيس تصور موحد و شمولي لحقوق الإنسان و محاربة الفساد يضمن للمواطن المغربي العيش الكريم في دولة الحق القانون

كما أكد الحضور في جل تدخلاتهم بعد فتح باب النقاش  بالوقوف على واقع حقوق الإنسان بالمغرب و الخروقات الكثيرة التي تشوبه و التي ارتفعت في الآونة الأخيرة بسب التمادي في استغلال السلط و الشطط فيها.

– تم تناول الكلمة السيد المنسق الوطني للتعبير عن شكره هو الأخر لكل المناضلين والفاعلين الجمعويين ودعا إلى تلاوة القانون الأساسي للمنظمة ومناقشة الأهداف المسطرة من خلال تبسيط التصورات و تحديد الأفاق المرجوة .

 وعن التوصيات فقد أجملتها الأستاذة الأمينة العامة فيما يلي:

– تفعيل مضامين القانون الأساسي

تكاثف الجهود و التعاون المشترك بين الأمانة العامة و كافة الفروع  من أجل تحقيق الأهداف

و في الختام تمت تلاوة برقية الولاء للسدة العالية بالله مولانا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيد خطاه 

أوسمة : , , , ,