اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 3:32 مساءً
جديد الأخبار
الرميد يكتفي برد مبهم بعد إنتشار خبر إستقالته من حزب العدالة والتنمية. جرادة – مبروك ثابت يشرف على تسلم وحدة طبية مجهزة و متنقلة. اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة
أخر تحديث : الإثنين 25 فبراير 2019 - 8:05 مساءً

رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت يصدر بلاغا بشأن الأخبار الكاذبة و القذف و التشهير الذي تعرض له

مولاي ادريس بودجاج –

توصل المغرب الحر بنص بلاغ صدر عن رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، و للأمانة نضع بين أيديكم نص البلاغ المتوصل به حرفيا

نشرت بعض المواقع الإلكترونية ( موقع الزنقة 20 وموقع صحيفة 24 ) خبرا كاذبا يتضمن قذفا خطيرا وتشهيرا برئيس مجلس جهة درعة تافيلالت يجرمه القانون، يتعلق بتنظيم ” ملتقى سجلماسة الدولي للسينما ” والذي تمت برمجة الاتفاقية الخاصة به ضمن نقط جدول أعمال دورة 4 مارس 2019 العادية.

وقياما بواجب البيان الذي يمليه الموقف، فإن رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت يؤكد لكل من يعنيه الأمر ما يلي :

1-  إن جهة درعة تافيلالت تستعد لاحتضان الدورة الثامنة للملتقى الدولي للسياحة التضامنية FITS بوارزازات في شهر أكتوبر 2019 بشراكة واسعة مع وزارة السياحة والمجلس الإقليمي لوارزازات والمجلس الجهوي للسياحة والمجالس الإقليمية للسياحة والغرف المهنية والفلاحية.

2- إن مشروع الاتفاقية المتعلقة بمهرجان سجلماسة الدولي للسينما تم اعتمادها من طرف مكتب مجلس الجهة كباقي النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة، وسيعرف ميلاد نسخته الأولى بمناسبة احتضان الجهة ل FITS ، وكلحظة قوية من لحظاته، وذلك بشراكة مع جمعية وطنية يرأسها مخرج سينمائي مرموق من أبناء الجهة له حضور دولي في عالم الإنتاج السينمائي، ويستعد للاستثمار في الجهة بإقامة معهد متخصص في مهن الصناعة السينمائية.

3-  إن الأمر يتعلق بمهرجان دولي للسينما بجهة درعة تافيلالت بمعايير دولية وبحضور مخرجين وشخصيات سينمائية عالمية لم يسبق لجهة درعة تافيلالت أن احتصنت مثيلا له، وسينافس مهرجانات وطنية ودولية مرموقة في عالم الفن السابع، كما أن مجلس الجهة والجمعية الشريكة سيتقاسمان كلفة التنظيم من الناحية المالية والمقدرة بحوالي 5 مليون درهم.

4-  إن نشر هذه الأخبار المغرضة لا يستبعد أن يكون الهدف منه خدمة أجندات بعض اللوبيات الوطنية والدولية المعروفة في عالم السينما، والتي تستعمل شعار ” جهة درعة تافيلالت كأفقر جهة” لمنع تموقع درعة تافيلالت في مربع المنافسة السينمائية العالمية من خلال احتضان ملتقى عالمي كبير للسينما؛ علما أن جهة درعة تافيلالت، ذات الصيت العالمي في مجال الإنتاج السينمائي، تستحق أن تكون لها الريادة وطنيا في احتضان أكبر التظاهرات السينمائية وصناعة اقتصاد متطور مرتبط بالسينما يساهم في تعزيز جاذبيتها السياحية والثقافية عالميا.

5-  إن خطورة عبارات القذف والتشهير المتضمنة في المقالات الكاذبة المنسوبة لاصحاب المواقع المعنية، جعلت رئيس الجهة يحيل الملف على محاميي الجهة للقيام بالمتعين قضائيا.

وحرر بالرشيدية في 25 فبراير 2019.
الحبيب الشوباني / رئيس جهة درعة تافيلالت.

أوسمة : , , , , , , ,