اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 11:52 صباحًا
جديد الأخبار
اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة تدشين المجمّع الثقافي والمجمّع الترفيهي بسيدي قاسم إستقالة..فواجع حزب التجمع الوطني للأحرار تتوالى .
أخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 8:09 صباحًا

سيناريوهات مطبوخة قبل انعقاد المؤتمر الثالث عشر للاتحاد المغربي للشغل من أجل ولاية ثالثة للميلودي مخاريق.

وحيد بن بعيز –
تعتبر نقابة UMT أعرق و أقدم نقابة مغربية بمواقفها الناصرة للمضلومين المدافع الأول عن حقوق الأجراء بشتى القطاعات، إلا أنه في السنين الأخيرة أصبحت تعاني من واقع متردي و متأزم، سواء على مستوى التأطير و تنظيم الجامعات و النقابات، و كذا التكوين و الثقافة العمالية.
كما يعتبر هذا المؤتمر الوطني غير شرعي و مطعون فيه حسب بيان أصدره القيادي المعزول من عضوية الأمانة العامة فاروق شهير، يبرز من خلاله أسباب عدم شرعنة المؤتمر، و أبرزها عدم اجتماع اللجنة الإدارية لأزيد من سنة، و القانون يفرض اجتماعنا كل ثلاثة أشهر، ثم عدم احترام دورية مؤتمرات الجامعات و النقابات و عدم انتخاب المؤتمرين من هياكلها.
إتهامات بالجملة في شخص مخاريق المرشح للولاية الثالثة حول الريع النقابي و عدم أهليته لقيادة أعرق نقابة بالمغرب. كل هذا في غياب منافسة قوية، في انتظار مستجدات بخصوص هذا الموضوع و ذلك بعد انعقاد المؤتمر أيام 15، 16 و 17 من مارس الجاري.
أوسمة : , , , , ,