اليوم الخميس 6 مايو 2021 - 12:53 مساءً
جديد الأخبار
ناضور : الفرقة المتنقلة للجمارك تحجز كمية مهمة من المخدرات كأس العرش….الجيش يهزم الرجاء البيضاوي و يلاقي رجاء بني ملال في النصف النهائي كأس العرش..الوداد يعبر للنصف النهائي برباعية نظيفة توقيف رئيس النادي المكناسي لمدة سنة …….!!!!!. الأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات توقع على اتفاقية شراكة في مجال التربية الدامجة عمر طنانا يرد بأغنية ساخرة على عمر سبيتي، و يصف خرجاته مع ندى حاسي و هشام الملولي بالشوهة شوفوا العمل الجمعوي السليم – جمعية YALDA قانت بأنشطة تنموية بمؤسسات تعليمية عمومية بالدار البيضاء تكرفصت من بعد راجلي لي مات، و ولدت 2 مرات في الزنقة، “هذه تفاصيل حياة متشردة في مغرب العثماني” واش هذي عيشة عايشينها سكان البراهمة 1 ??? منطقة معزولة بين الطريق السيار و معمل الحديد و الأزبال احتضار الحرف و الصنايع التقليدية بالريصاني واقع مرير، و هادشي لي واقع – تصريح بائع ” النقرة” بالسوق شنو قال أمين تجار سوق التمور بالريصاني مولاي حفيظ الاسماعيلي العلوي عن تجارة التمور بالمنطقة الرباط: أنصار الجيش الملكي يهاجم حافلة الرجاء الجزائر….لقاء رئيس الفاف برؤساء أندية الرابطة الأولى جرسيف :حادثة سير خطيرة تؤدي بحياة شخص وجرح 3 اخرين بالطريق السيار بين وجدة وتازة بعد أيام من الترقب… وزارة التربية تنشر الأطر المرجعية للامتحانات الإشهادية مراكش : إلقاء القبض على 24 شخص بعد تورطهم بخرق الطوارئ و الرشق بالحجارة .
أخر تحديث : الأربعاء 27 مارس 2019 - 8:23 مساءً

المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تصدر بيانا استنكاريا وتضامنيا لما يتعرض له الأساتذة المتعاقدين من مضايقات وممارسات قمعية

خالد بن تبات –

إن المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد باعتبارها منظمة حقوقية تشجب بشدة وبمرارة المضايقات والممارسات القمعية التي يتعرض لها الأساتذة المتعاقدين ،والتي لا ترقى إلى مستوى الديمقراطية التي ينص عليها دستور 2011 الذي يؤسس لدولة الحق والقانون.
لدى. نطالب من الحكومة التدخل فورا في حوار جاد وبناء مع الأساتذة المعنيين بالأمر وغيرهم من الفئات ذات الصلة وبباقي القطاعات الأخرى ، وذلك لإيجاد حلول سلمية لهذا الحراك المهني الذي لا يخدم المصالح العليا للبلاد في الوقت الراهن.
وبالتالي ضرورة العمل على تجنب البلاد المزيد من الويلات والمآسي الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية نحن في غنى عنها ، وكذا احترام حق هذه الفئة من أبناء الشعب في ضمان عيش كريم يعود على أبناءنا في المدارس بالنفع العميم والرقي بمستوى التعليم في بلدنا الحبيب إلى العلى .
كما يعرب أعضاؤ المنظمة عن تضامنهم المطلق و اللامشروط مع شريحة الأساتذة المتعاقدين في نضالهم لضمان الحق في الشعل لكل المواطنين على حد سواء دون تمييز أو انحياز طبقا للدستور و المواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب .

أوسمة :