اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 4:01 صباحًا
جديد الأخبار
الكوديم يواصل زعامته للقسم الوطني هواة و يحقق فوزه الرابع تواليا نادي جمعية مولودية برج مكناس يعقد جمعه العام العادي بلاغ حكومي بطعم أفق مشكوك فيه . انتحار أربعيني شنقا بأغبالو نكردوس بتنجداد العنصرية تقتل شاب مغربي حديث التخرج إبن السوالم رميا بالرصاص بولاية تكساس الأمريكية   الواحة و التحولات المجتمعية ،الانسان و المجال والمجتمع موضوع لقاء فكري وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تدعو الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها وكذا كبار السن إلى تعزيز مناعتهم بجرعة ثالثة بلاغ المرصد الوطني للسلامة الطرقية طلع تاكل الكرموس هبط من قالها ليك . رسميا: يوسف بلكورة رئيسا جديدا للنادي الرياضي المكناسي فرع كرة القدم جرادة : عامل إقليم يوقع إتفاقية شراكة لدعم قطاع إستغلال الفحم الحجري الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل ميلود المخاريق يعطي إشارات وجيهة وشرعية للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام الدورة التاسعة من المهرجان الدولي للسينما و الهجرة من 20 إلى 23 أكتوبر 2021 بمسرح محمد السادس بوجدة (بلاغ صحفي) فتح تحقيق بخصوص تصريح الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي إنعقاد الدورة الإستثنائية للمجلس الإقليمي بالرشيدية “فضل مارغا” موهبة مغربية شابة تسطع في سماء بلجيكا
أخر تحديث : الأربعاء 27 مارس 2019 - 8:23 مساءً

المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تصدر بيانا استنكاريا وتضامنيا لما يتعرض له الأساتذة المتعاقدين من مضايقات وممارسات قمعية

خالد بن تبات –

إن المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد باعتبارها منظمة حقوقية تشجب بشدة وبمرارة المضايقات والممارسات القمعية التي يتعرض لها الأساتذة المتعاقدين ،والتي لا ترقى إلى مستوى الديمقراطية التي ينص عليها دستور 2011 الذي يؤسس لدولة الحق والقانون.
لدى. نطالب من الحكومة التدخل فورا في حوار جاد وبناء مع الأساتذة المعنيين بالأمر وغيرهم من الفئات ذات الصلة وبباقي القطاعات الأخرى ، وذلك لإيجاد حلول سلمية لهذا الحراك المهني الذي لا يخدم المصالح العليا للبلاد في الوقت الراهن.
وبالتالي ضرورة العمل على تجنب البلاد المزيد من الويلات والمآسي الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية نحن في غنى عنها ، وكذا احترام حق هذه الفئة من أبناء الشعب في ضمان عيش كريم يعود على أبناءنا في المدارس بالنفع العميم والرقي بمستوى التعليم في بلدنا الحبيب إلى العلى .
كما يعرب أعضاؤ المنظمة عن تضامنهم المطلق و اللامشروط مع شريحة الأساتذة المتعاقدين في نضالهم لضمان الحق في الشعل لكل المواطنين على حد سواء دون تمييز أو انحياز طبقا للدستور و المواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب .

أوسمة :