اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 - 10:45 مساءً
جديد الأخبار
وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات. ،اختناق قناة الصرف الصحي بالشلالات وعوائق التدخل الفوري لحل المشكل،
أخر تحديث : الإثنين 15 أبريل 2019 - 2:00 مساءً

دعوة المكتب الوطني للاتحاد المغربي للتقنيين لخوض إضراب وطني

توصل المغرب الحر ببلاغ للمكتب الوطني للاتحاد المغربي للتقنيين يدعو من خلاله لخوض إضراب وطني يوم 26 ابريل 2019، هذا نص البلاغ :

تتويجا لمعركة الكرامة التي دعا إليها الإتحاد المغربي للتقنيين طيلة شهر أبريل 2019، والتي عرفت انخراطا واسعا لكل التقنيات والتقنيين في مختلف القطاعات، وبعد استنفاد كل الجهود الهادفة إلى حمل الحكومة للتفاوض حول مطالب هذه الفئة عن طريق مجموعة من المراسلات التي وجهها الإتحاد إلى رئاسة الحكومة والتي دعاها إلى تحمل مسؤولياتها بخصوص الأوضاع المزرية لفئة التقنيين جراء الإجهاز على مكتسباتها وحقوقها، وأمام تعنتها ونهجها لسياسة الأذان الصامة في وجه التقنيين ورفضها لفتح حوار مع ممثلي هده الفئة، والاستجابة لمطالبها العادلة والمشروعة في ظل غياب ملفها المطلبي عن طاولة الحوار الإجتماعي لمدة 14 السنة.

ولكل ما سبق فإن الاتحاد المغربي للتقنيين يدعو إلى:

الإنخراط الواسع في الإضراب الوطني ليوم 26 ابريل 2019، لمدة 24 ساعة والوقفة الاحتجاجية المقررة أمام وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية ابتداء من الساعة العاشرة صباحا مع ارتداء السترة الصفراء، تعبيرا من التقنيين عن :

رفضهم لسياسة الكيل بمكيالين التي تنتهجها الحكومة إزاء مطالب هذه الفئة.
رفضهم لمشروع إصلاح الوظيفة العمومية الذي أعدته الحكومة دون إشراك ممثلي فئة التقنيين.
رفضهم التام لنتائج الحوار الاجتماعي والذي لا يرقى إلى طموحاتهم.
دعوتهم مجددا للحكومة إلى الاستجابة لمطالب فئة التقنيين وإنصافها.
وإذ يعلن الاتحاد المغربي للتقنيين عن هذه الخطوات، فإنه يؤكد في نفس الوقت على استعداده التام لكل مبادرة حوار حول ملفه المطلبي، لرفع الإحتقان الذي تعرفه هذه الفئة في جميع القطاعات.
وفي الأخير، يدعو المكتب الوطني للإتحاد جميع التقنيين إلى اليقظة والتعبئة والمشاركة الواسعة في إنجاح البرنامج النضالي الذي سطره والذي سيستمر حتى إنصافهم.

عاشت وحدة التقنيين تحت شعار الإتحاد الخالد
” في الاتحاد قوة ”
عن المكتب الوطني

أوسمة : , , ,