اليوم الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 3:32 مساءً
جديد الأخبار
سجين يذبح موظفا بالسجن من الوريد إلى الوريد البوليس و السلطة في حملة تحسيسية و توعوية واسعة بالمحمدية لحث المواطنين على احترام الحجر الصحي يا لطيف – حريق بمنزل بدرب وريدة بالمحمدية في جنح الليل قطار يدهس شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة و يرديه قتيلا بالقصر الكبير. جماعة سيدي الحطاب تاريخ وتقاليد وأصالة ملف تنسيقية أعوان السلطة بالمغرب يقبع في غرفة الإنتظار بوزارة الداخلية موظفة بمستشفى مولاي عبدالله تلتجئ للاعتصام داخل المستشفى احتجاجا على تصرفات المدير التي لا ترقى لمستوى المسؤولية المملكة المغربية تدين بشدة نشر رسوم الكاريكاتير المسيئ للإسلام وللرسول (سيدنامحمدعليه الصلاة والسلام) الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، تراسل مندوب الوكالة الجماعية بالقصر الكبير توقيف سيدتين ببرشيد بتهمة النصب و الاحتيال انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم
أخر تحديث : الأربعاء 1 مايو 2019 - 2:54 مساءً

مافيا التهريب تناور من أجل تنقيل عدد من الجمركيين العاملين بباب سبتة

عبد الحي عبد الوهاب –

يتداول عدد من المهربين الناشطين في معبر باب سبتة، عن استعدادات تقوم بها مافيا التهريب المنظم من أجل تنظيم احتجاجات مفتعلة للضغط من أجل تنقيل أو تغيير المسؤول الجمركي الأول بالمعبر وجمركيين آخرين.

ويسابق بارونات التهريب عبر معبر باب سبتة الحدودي الزمن من أجل تحييد الآمر بالصرف بالمعبر “طارق اليونسي” الذي تحول إلى كابوس يؤثر على تجارتهم غير القانونية مع مجموعة أخرى من الجمركيين، حيث ينتظر افتعال أحداث واحتجاجات بالمعبر ضد بعض الأسماء المحددة مسبقا من طرف بارونات التهريب.

وعلمت شمال بوست من مصادرها أن أسماء جمركيين مثل “أوشن” والملقب ب”فلايو” و”التيسير” و”الخضاري” وآخرين من الذين فشل بارونات التهريب في استمالتهم وإرشائهم، يتم تداولها في إطار محاولات الضغط بمختلف الوسائل لتحييدها من المعبر أو تنقيلها لإبعادها من المعبر.

ويعرف معبر باب سبتة في الأشهر الاخيرة تضييقا ممنهجا على التهريب المنظم، خاصة بواسطة السيارات، حيث يكتفي بعض الجمركيون المتجاوبون مع سياسة إدارة الجمارك في التقليص التدريجي من التهريب في التعامل بمرونة مع التهريب المعيشي فقط، في حين يتم التعامل بصرامة مع مافيا التهريب المنظم الذي يؤثر على الاقتصاد الوطني والصحة العمومية.

ومع اقتراب شهر رمضان الكريم وجد بارونات تهريب المواد الغذائية الفاسدة خاصة، أنفسهم مهددين في تجارة مربحة حيث كانوا يغرقون أسواق الشمال المغربي بمواد منتهية الصلاحية وتم تزوير تواريخها بمخازن سرية داخل مدينة سبتة المحتلة مثل الجبن والمورتديلا والفواكه الجافة وعصائر الفواكه… مستغلين انعدام الرقابة الصحية على تلك المواد أثناء تمريرها عبر باب سبتة

أوسمة : , , , ,