اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020 - 5:08 مساءً
جديد الأخبار
الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، تراسل مندوب الوكالة الجماعية بالقصر الكبير توقيف سيدتين ببرشيد بتهمة النصب و الاحتيال انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في تجمع إعدادي بمركب محمد السادس بالمعمورة إنقطاع الكهرباء بمدينة القصر الكبير يوم الأحد المقبل. جمهورية غينيا بيساو و بوركينا فاسو يوجهان صفعة جديدة للبوليساريو بعد فتحهما لقنصليات عامة بالداخلة الإدارة الأمريكية تثبت اعتراف ترامب بسيادة المغرب على الصحراء بعد فوزه في الإنتخابات الرئاسية ! إيمان صبير رئيسة المجلس الجماعي بالمحمدية في OUT بعد القضاء بعزلها من طرف محكمة النقض مملكة البحرين تجدد دعمها للوحدة الترابية للمغرب وسيادته على صحرائه الولايات المتحدة الأميركية – وفاة شابة مغربية بعد تعرضها لهجوم مسلح رميا بالرصاص عاجل – بلاغ للديوان الملكي
أخر تحديث : الجمعة 10 مايو 2019 - 5:14 مساءً

ضربة موجعة لمافيا المخدرات: فيالق البطاني تفشل تهريب أطنان من مخدر الشيرا بقيمة 5 مليار سنتيم

في إطار الحرب المفتوحة من طرف إدارة الجمارك والضرائب الغير المباشرة ضد التهريب بمختلف أنواعه خاصة التهريب الدولي للمخدرات والجريمة المنظمة العابرة للحدود، واستكمالا لسلسلة العمليات النوعية التي يباشرها أطر وأعوان الجمارك التابعين للقيادة الجهوية للفيالق الجمركية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، تمكنت فرقة جمركية من زمرة أصيلة السيارة، ليلة الثلاثاء الأربعاء، من إحباط محاولة تهريب 4 أطنان من مخدر الشيرا جنوب مدينة طنجة.

العملية ثمت إثر كمين محكم نصبته عناصر الدورية الجمركية لزمرة أصيلة السيارة بالطريق الإقليمية رقم 4603 على مستوى جماعة حجر النحل، في حدود الساعة الحادية عشر والنصف من ليلة الثلاثاء، والذي مكن من اعتراض سيارة نفعية تحمل لوحات ترقيم مزورة وتوقيفها وعلى متنها 4075 كيلوغراما من مخدر الشيرا، مكيفة على شكل 125 رزمة مخدرات تزن كل واحدة منها حوالي 33 كيلوغراما بقيمة مالية إجمالية تناهز 50 مليون درهم.

وعلى إثر ذلك، ثم اشعار النيابة العامة واستنفار فرقتين جمركيتين من القيادة الجهوية للفيالق الجمركية لجهة طنجة تطوان الحسيمة لمؤازرة الدورية بعين المكان وتأمين محيط التدخل وتمشيط المنطقة، ويتعلق الأمر بكل من فرقة تابعة لزمرة مدينة طنجة وأخرى تابعة لزمرة طنجة – الميناء، حيث تم قطر العربة وحمولتها إلى مقر زمرة طنجة السيارة لاستكمال البحث قصد تعميق التحريات وكشف خيوط هذه الشبكة التي تنشط في الإتجار الدولي للمخدرات وعلاقتها بشبكات الجريمة المنظمة العابرة للحدود.

وجدير بالذكر، فمنذ تسلم العقيد أول_الكولونيل عبدالقادر البطاني قيادة الفيالق الجمركية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، ما فتئت فرق التدخل الجمركية من ضرب محاولات التهريب بيد من حديد إن على مستوى تراب الجهة أو خارجه عبر الفرقة الوطنية أو التنسيق مع الفرق الجهوية الأخرى مما مكن من إحباط العديد من عمليات التهريب والتي مكنت من تحقيق مداخيل مهمة للخزينة.

أوسمة : , , , , ,