اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020 - 5:22 صباحًا
جديد الأخبار
سجين يذبح موظفا بالسجن من الوريد إلى الوريد البوليس و السلطة في حملة تحسيسية و توعوية واسعة بالمحمدية لحث المواطنين على احترام الحجر الصحي يا لطيف – حريق بمنزل بدرب وريدة بالمحمدية في جنح الليل قطار يدهس شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة و يرديه قتيلا بالقصر الكبير. جماعة سيدي الحطاب تاريخ وتقاليد وأصالة ملف تنسيقية أعوان السلطة بالمغرب يقبع في غرفة الإنتظار بوزارة الداخلية موظفة بمستشفى مولاي عبدالله تلتجئ للاعتصام داخل المستشفى احتجاجا على تصرفات المدير التي لا ترقى لمستوى المسؤولية المملكة المغربية تدين بشدة نشر رسوم الكاريكاتير المسيئ للإسلام وللرسول (سيدنامحمدعليه الصلاة والسلام) الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، تراسل مندوب الوكالة الجماعية بالقصر الكبير توقيف سيدتين ببرشيد بتهمة النصب و الاحتيال انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم
أخر تحديث : الإثنين 3 يونيو 2019 - 5:03 مساءً

بلاغ للاتحاد المغربي للتقنيين – نداء إلى كل التقنيات والتقنيين بالقطاع العمومي وشبه العمومي والجماعات الترابية بالانخراط في معركة الـكـرامـة طيلة شهر يونيو 2019

بعد استنفاد كل الجهود الهادفة إلى حمل الحكومة للتفاوض حول مطالب التقنيين، وأمام تعنت هذه الأخيرة ونهجها سياسة الهروب إلى الأمام ومحاولة فرض الأمر الواقع بتعطيل الحوار الاجتماعي، وتهربها من مسؤوليتها الاجتماعية،وتنكرها لالتزاماتها ووعودها التي قطعتها على نفسها خلال حوار 1989، واتفاقيتي 2003 و 2004 التي نصت على مراجعة النظام الأساسي لفئة التقنيين، واستخفافها بمستقبلهم ومصيرهم والإجهاز على مكتسباتهم في ظل الأوضاع الاجتماعية والمهنية المزرية التي تعيشها هذه الفئة جراء تجميد الأجور مقابل الغلاء المعيشي المتواصل.

فقد قرر المكتب الوطني للاتحاد المغربي للتقنيين خوض معركة الكرامة خلال شهر يونيو2019 وذلك ب :

– حمل الشارة السوداء أثناء العمل طيلة شهر يونيو.
– وقفة احتجاجية يوم 18 يونيو لمدة ساعتين ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، أمام مقر وزارة الإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية بالرباط.
– خوض إضراب وطني يومي 19 و 20يونيو2019،
– وقفات احتجاجية جهوية في كل من الرباط وفاس وجدة ومراكش.

وإذ يعلن الاتحاد عن هذه الخطوات المستمرة حتى إنصاف ملفنا المطلبي يدعو جميع المركزيات النقابية والجمعيات المهنية والحقوقية إلى دعم نضالات الاتحاد المغربي للتقنين ويؤكد في نفس الوقت على الاستعداد التام لكل مبادرة تنسيق أو حوار حول الملف المطلبي لهذه الفئة، كما يدعو الجميع إلى الالتفاف ورص الصفوف حول إطارهم الاتحاد المغربي للتقنيين تحت شعاره الخالد.

أوسمة : , , , , , , ,