اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 - 2:26 مساءً
جديد الأخبار
وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات. ،اختناق قناة الصرف الصحي بالشلالات وعوائق التدخل الفوري لحل المشكل،
أخر تحديث : الثلاثاء 23 يوليو 2019 - 1:33 مساءً

إختتام فعاليات المخيم الصيفي لمؤسسة النهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة موظفي و أعوان وزارة الشباب و الرياضة بمركز المصباحيات بالمحمدية.

أحمد ماغوسي –
اختتمت، مساء يوم الإثنين 22 يوليوز2019 ، فعاليات المخيم الصيفي لمؤسسة النهوض بالأعمال الإجتماعية لفائدة موظفي و أعوان وزارة الشباب و الرياضة ، الذي نظم تحت شعار “المخيم فضاء لترسيخ قيم التضامن و الإخاء ”، الذي احتضنه مركز الرياضة و الترفيه المصباحيات بالمحمدية.

وعرف حفل إختتام المخيم الصيفي 2019، الذي استفاد منه 115 طفل وطفلة خلال الفترة الممتدة من 12 الى غاية 23 يوليوز الجاري، تنظيم حفل غنائي وفني متنوع الى جانب عروض مسرحية ، تميز بحضور السادة المفتش العام للوزارة و مدير مديرية الشباب و الطفولة و السيدة مديرة مديرية الموارد البشرية و بعض المدراء الجهويين و الإقليميين و  السيدة نعيمة بن يحيى مدير مؤسسة النهوض بالأعمال الإجتماعية لفائدة موظفي و أعوان وزارة الشباب و الرياضة و السيد مدير المركب الرياضي محمد الخامس و السيد رئيس الجامعة الوطنية للتخييم فضلا عن ممثلي التنظيمات النقابية بالقطاع وعدد مهم من آباء  و أولياء الأطفال ، حيث قدم الأطفال المستفيدون من المخيم لوحات فنية ورقصات ، جسدت التنوع الثقافي والفني الذي يعكس خصوصية الشخصية المغربية المتعددة الروافد والمكونات.

وقد تضمن برنامج المخيم، فضلا عن الأنشطة الترفيهية والتربوية والرياضية المتنوعة، تنظيم جولات استطلاعية لعدد من المواقع  والمنشآت الرياضية و الدينية والسياحية المتواجدة في  مدينة الدار البيضاء وضواحيها.

دورة المخيم الصيفي لهذه السنة، حسب ما أفادت به السيدة نعيمة بن يحيى، تعد النسخة الثانية التي تنظمها المؤسسة بمركز الرياضة و الترفيه المصباحيات تحت إشراف أطر ذات كفاءة عالية في مجال التخييم ، وأشارت السيدة بن يحيى أن اختيار شعار المخيم ” المخيم فضاء لترسيخ قيم التضامن و الإخاء ”، جاء لترسيخ هذه القيم بين المنخرطين و المنخرطات و كذا بين أبناءنا وبناتنا المشاركين وهي مسألة لا تهم فقط الترفيه لفترة معينة من السنة داخل المخيم الصيفي ولكن- تضيف – السيدة بن يحيى بأنه تم التركيز على مسألة القيم على اعتبار انه من واجبنا المساهمة في تأطير أبناءنا وبناتنا .

كذلك ،أشارت السيدة بن يحيى في معرض كلمتها الافتتاحية والتي ألقتها بمناسبة حفل اختتام المخيم الصيفي ،إلى مشاركة 115 طفل و طفلة يمثلون مختلف ربوع الوطن ، حيت حرصت المؤسسة على التمثيلية الجهوية وتجسيد مقاربة النوع وكذا إشراك الأطفال الأيتام ، وأضافت بأن القائمين على المؤسسة كانوا يتمنون تلبية جميع الطلبات التي توصلوا بها لكن عدم توفر الفضاءات الكفيلة بتغطية اعداد الطلبات حالت دون ذلك .

كما شكرت بالمناسبة كل الأطر الإدارية و التربوية التي ساهمت في انجاح فعاليات هذا المخيم الصيفي ،مشيدة في الوقت ذاته بكفاءة موظفي وزارة الشباب و الرياضة الذين استطاعوا إدخال الفرحة و السرور على فلذات اكباد الموظفين وتقديم لهم مجموعة من الأنشطة الهادفة التي ستساهم لا محالة في تكوين شخصية رجال الغد المتشبعين بقيم المواطنة الحقة والتضامن و الإخاء.
وفي إختتام برنامج هذه الأمسية الغنائية الرائعة، قامت السيدة مديرة المؤسسة بمعية الضيوف الحاضرة من مدراء مركزيين ومدراء جهويين و إقليميين ورؤساء الأقسام و المصالح وممثلي النقابات القطاعية و عموم أولياء الأطفال المستفيدين ، بزيارة معرض اللوحات التشكيلية التي ابدعتها أنامل الأطفال .

أوسمة : , , , , , ,