اليوم الجمعة 13 ديسمبر 2019 - 12:30 مساءً
جديد الأخبار
جمعية تغرمين للتنمية و اابيئة قيادة اكديم تستعد لتنظيم التظاهرة الثقافية حول “الشعر و دوره في اثبات الدات الانسانية” صاحب مقهى كابتشينو بطنجة يتسبب في تنقيل قائد لهذه الأسباب الحريات الفردية بين القوانين الوطنية والمواثيق الدولية موضوع ندوة وطنية بمرتيل بائع فواكه يقتل شابة بعد تذوقها لبرتقالة بشفشاون بطلات عصبة تانسيفت للكيك بوكسينغ يدخلن التاريج بأول كأس عرش يدخل إلى خزينة العصبة. كارثة بيئية تهدد واد أم الربيع برنامج الحكام مسيرة ومسار قضاة كرة القدم  يستضيف في حلقته 26 الحكم  أسامة البكدوري كلمة رئيس المكتب الإقليمي للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان و حماية المال العام بعمالة المحمدية بعد تأسيس المكتب المحلي ساكنة تملالت تعود للشارع من جديد في وقفة احتجاجية بمشاركة عدد كبير من المتضررين والمتعاطفين إنتخاب حمو اجميلة رئيسا للمكتب الإقليمي للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان و حماية المال العام بالمحمدية مروج سلسيون في قبضة الدرك الملكي بتونفيت تونفيت إقليم ميدلت تحتضن الدورة الثانية لتظاهرة الثقافية تحت عنوان:” الثقافة المغربية في أفريقيا 2″ المديرية الإقليمية لقطاع الشباب و الرياضة بعمالتي عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر تنظم فعاليات اليوم الرياضي تحت شعار” الرياضة …تجمعنا “. تأسيس هيئة الطلبة التجمعيين بالمركز الجامعي لقلعة السراغنة. هبة شوقي وصيفة بطلة المغرب للتايكواندو 2019 تملالت : نادي إلياس للكيك بوكسينغ يكرم أبطاله في حفل خاص بمدينة تملالت إقليم قلعة السراغنة
أخر تحديث : الإثنين 30 سبتمبر 2019 - 8:40 مساءً

مكتب ONEE يناقش إدماج الطاقات المتجددة في الشبكة الكهربائية

فكري ولدعلي –
في إطار الشراكة بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وسفارة الولايات المتحدة بالمغرب ووزارة الطاقة الأمريكية والمختبر الوطني للطاقات المتجددة، نظم المكتب، يومي 25 و 26 شتنبر 2019 بمركز علوم وتكنولوجيا الكهرباء، ورشة عمل حول مواضيع تهم إدماج الطاقات المتجددة ضمن الشبكة الكهربائية الوطنية.

حضر هذه التظاهرة السيد عبد الرحيم الحافظي، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، والدكتور كريس فال، مدير مكتب العلوم بوزارة الطاقة الأمريكية وكذا، وفد من السفارة الأمريكية.

خلال الكلمة التي ألقاها، ذكر السيد الحافظي بالسياق الخاص بالاستراتيجية الوطنية المتعلقة بتنمية الطاقات المتجددة التي تتميز بالتخطيط لمزيج كهربائي بنسبة 42 ٪ في أفق عام 2020 وأكثر من 52 ٪ في أفق عام 2030. كما تطرق إلى المواضيع المشتركة والتي نوقشت خلال هذا اللقاء فيما بين خبراء المختبر الوطني للطاقات المتجددة ومهندسي وأطر مختلف المؤسسات المغربية كوزارة الطاقة والمعادن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ومازن.

وتتمحور هذه المواضيع حول:

• توقعات توقف الطاقات المتجددة،

• الاستراتيجيات الخاصة بتخزين الطاقة الكهربائية،

• التدابير التقنية لضمان استقرار الشبكات الكهربائية

• تأثير مصادر الانتاج اللامركزية على تخطيط وتشغيل المنظومة الكهربائية المغربية.

كما حث السيد الحافظي على توسيع الشراكة الثنائية ليتسنى إنشاء مختبرات للبحوث التطبيقية لمواجهة التحديات التي يشهدها المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب في إطار الاستراتيجية الخاصة بتشجيع الابتكار والبحث وتنمية المهارات.

هنأ الدكتور كريس فال المنظمين على أهمية هذا العمل في إطار علاقات الصداقة بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، كما أكد من جديد على جاهزية وزارة الطاقة الأمريكية للمشاركة في دعم وتعزيز الكفاءات بالمملكة المغربية وذلك في مجال التدريب والبحث والتطوير.

أوسمة : , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.