اليوم الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 2:48 مساءً
جديد الأخبار
المملكة المغربية تدين بشدة نشر رسوم الكاريكاتير المسيئ للإسلام وللرسول (سيدنامحمدعليه الصلاة والسلام) الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، تراسل مندوب الوكالة الجماعية بالقصر الكبير توقيف سيدتين ببرشيد بتهمة النصب و الاحتيال انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في تجمع إعدادي بمركب محمد السادس بالمعمورة إنقطاع الكهرباء بمدينة القصر الكبير يوم الأحد المقبل. جمهورية غينيا بيساو و بوركينا فاسو يوجهان صفعة جديدة للبوليساريو بعد فتحهما لقنصليات عامة بالداخلة الإدارة الأمريكية تثبت اعتراف ترامب بسيادة المغرب على الصحراء بعد فوزه في الإنتخابات الرئاسية ! إيمان صبير رئيسة المجلس الجماعي بالمحمدية في OUT بعد القضاء بعزلها من طرف محكمة النقض مملكة البحرين تجدد دعمها للوحدة الترابية للمغرب وسيادته على صحرائه الولايات المتحدة الأميركية – وفاة شابة مغربية بعد تعرضها لهجوم مسلح رميا بالرصاص
أخر تحديث : الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 1:36 صباحًا

إنتخاب حمو اجميلة رئيسا للمكتب الإقليمي للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان و حماية المال العام بالمحمدية

أبو رضى –

عقدت صباح اليوم الأحد 08 دجنبر 2019 اللجنة التحضيرية للمكتب الإقليمي للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان و حماية المال العام جمعها العام التأسيسي بدار الشباب ابن خلدون بالمحمدية للتصويت على أعضاء المكتب، حيث تم التصويت بإجماع الحضور على السيد حمو اجميلة رئيسا، كما تشكل المكتب اعتمادا على تصويت الحضور دائما على اللائحة التالية لأخذ زمام تسيير مكتب المنظمة :

-الرئيس : حمو جميلة
-نائبه : محمد اجميلة
-الكاتب العام: سعاد بعطوز
-نائبه: يوسف اجميلة
-أمين المال: سعيد بوطرف
-نائبه: سعاد مرسلي
-مستشار 1 : هشام عالية
-مستشار 2 :هشام بوطرف
-مستشار 3 :علي بالمقدم
وركز رئيس المكتب الإقليمي على حماية حقوق الإنسان وصيانة كرامة المواطن وضمان حقوقه كاملة كما نص عليها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والمواثيق والمعاهدات الدولية .وحماية المكتسبات القانونية التي جاء بها دستور 2011 في مجال الحريات العامة والفردية والحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية. وتمت الإشارة من طرف الأستاذ حمو إلى أن دستور 2011 يعد من أسمى الدساتير العالمية في مجال حقوق الإنسان والحريات العامة والفردية على مستوى النصوص. لكن على مستوى الواقع هناك قصور كبير في تفعيل مقتضيات هذا الدستور وهذا مجال تحركنا ونضالنا من أجل تفعيل وحماية كل هذه المكتسبات القانونية .
كما أشار الأستاذ حمو إلى أن هناك البعض ممن يدعون أنهم حقوقيون جاؤوا للمتاجرة والمساومة باسم حقوق الإنسان وخدمة أجندات خفية وضرب كل المكتسبات التي جاء بها دستور 2011 كما سبقت الإشارة إليها، وأنه جاء لمحاربة هؤلاء المتطفلين على هذا المجال وتصحيح الحركة النضالية من أجل خدمة حقوق الإنسان ومن أجل المصلحة العليا للبلاد حتى يرقى إلى مصاف الدول المتقدمة و طبعا كل هذا بالموازات والتشارك مع السلطات المحلية وتماشيا مع توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده والذي ما فتأ يؤكد على ضرورة تمتع كل مواطن مغربي بحقوقه كاملة.

أوسمة : ,