اليوم الأربعاء 27 يناير 2021 - 2:50 مساءً
جديد الأخبار
وفاة الفنانة زهور المعمري بالرباط يحافظ المغرب على اكتفائه الذاتي من الأطعمة عالية الاستهلاك أبطال نادي الوداد السرغيني لالعاب القوى يتألقون بالملتقى الفيدرالي بالرباط . إشكالية غياب ملاعب القرب تعاد إلى الواجهة بمنطقة امزوضة والمنتخبون يتسابقون في حملات انتخابية سابقة لآوانها… قائد بالمحمدية يتعرض للتعنيف وتمزيق لباسه الوظيفي ورشق سيارته بالحجارة القصر الكبير : ارتفاع ثمن تذكرة السفر بمحطة الحافلات تثير غضب المسافرين السفير الإسرائيلي يصل إلى المغرب، ويعيد فتح مكتب الاتصال بعد تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل. الجمعيات الرياضية بمدينة مرتيل تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة المضيق الفنيدق أساتذة التعاقد يعودون للاحتجاج بالدارالبيضاء و إنزكان عملاق الشقق الفندقية السنغافورية “أسكوت” يفتتح متجراً في المغرب مظاهرة ضد مشروع قانون “الأمن الشامل” فصل عاملي الصحة في فرنسا المحمدية – إصابة الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم بفيروس كورونا يجبره مؤقتا على ترك ساحة النضال. القصر الكبير – تعزية في وفاة والد الصديق ” جمال عتو “. ݣرݣارات: المغرب ينفي أخبار البوليساريو الكاذبة يا ربي السلامة – شاب يتعرض لهجوم بأسلحة بيضاء بعد صراع حول الإرث وزان:شاب يلقي بنفسه من سطح المنزل
أخر تحديث : الجمعة 20 ديسمبر 2019 - 12:02 مساءً

مؤسسة قطرية توزع إعانات على 4000 اسرة بآسا الزاك

م. المغرب الحر /ابراهيم فاضل- اسا الزاك

 

في اطار برنامجها التضامني قامت المؤسسة العالمية للمحميات الطبيعية والفطريةالتابعة لدولة قطر الشقيقة، صباح اليوم الخميس 19 نونبر 2019 ، على توزيع مساعدات غذائية و اغطية، على الفئات المحتاجة باقليم اسا الزاك، و استفاذت حوالي 4000 اسرة من هذه المساعدات الغدائية التي تنظم كل سنة في اطار علاقة الصداقة بين المملكة المغربية ودولة قطر الشقيقة، منها 2800 على المستوى الحضري ، و1200 مستفيذ بالعالم القروي، هذه العملية حضرها عامل اقليم اسا الزاك وممثل المؤسسة القطرية بالاضافة للعديد من الشخصيات المدنية والعسكرية و الجمعوية بالاقليم.

وعن هذا العمل الخيري قال السيد محمد معلوم المندوب الاقليمي للتعاون الوطني باقليم اسا الزاك و المنسق الخاص لعملية توزيع القفة الشتوية بالاقليم في تصريح صحفي ان هذه القفة الشتوية تاتي مواجهة لموجة البرد التي تجتاح المغرب وخصوصا اقليم اسا الزاك وتستهدف فئة محناجة خلال فصل الشتاء، حيث استفاد منها فئات الارامل والمطلقات والاشخاص في وضعية اعاقة وفئات أخرى .     للإشارة فان المؤسسة العالمية للمحميات الطبيعية والفطرية القطرية ، وفرت العشرات من مناصب الشغل القارة لأبناء الإقليم ، كما قامت هذه المؤسسة ببناء وإنشاء مطار بالمحبس ، مع إكمال بناء مسبح بالزاك، وتشيد ملعب لكرة القدم بالإقليم، وبناء مسجد بالمحبس وكذا بناء مستشفى بمدينة الزاك يتوفر على جميع التخصصات ، اضافة الى ربط دواوير في المنطقة بالكهرباء .

 

 

أوسمة : , , ,