اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020 - 8:01 صباحًا
جديد الأخبار
سجين يذبح موظفا بالسجن من الوريد إلى الوريد البوليس و السلطة في حملة تحسيسية و توعوية واسعة بالمحمدية لحث المواطنين على احترام الحجر الصحي يا لطيف – حريق بمنزل بدرب وريدة بالمحمدية في جنح الليل قطار يدهس شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة و يرديه قتيلا بالقصر الكبير. جماعة سيدي الحطاب تاريخ وتقاليد وأصالة ملف تنسيقية أعوان السلطة بالمغرب يقبع في غرفة الإنتظار بوزارة الداخلية موظفة بمستشفى مولاي عبدالله تلتجئ للاعتصام داخل المستشفى احتجاجا على تصرفات المدير التي لا ترقى لمستوى المسؤولية المملكة المغربية تدين بشدة نشر رسوم الكاريكاتير المسيئ للإسلام وللرسول (سيدنامحمدعليه الصلاة والسلام) الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، تراسل مندوب الوكالة الجماعية بالقصر الكبير توقيف سيدتين ببرشيد بتهمة النصب و الاحتيال انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم
أخر تحديث : الإثنين 20 أغسطس 2018 - 3:47 مساءً

حكومة العثماني تسرع للمصادقة على قانون التجنيد الإجباري بشكل مفاجئ

أبو رضى –
إجتمعت حكومة سعد الدين العثماني صباح اليوم الإثنين 20 غشت لمناقشة موضوع الخدمة العسكرية الإجبارية، و الذي تم إيقافه سنة 2007 عهد حكومة ادريس جطو. طرح هذه النقطة و بطريقة استعجالية هذا اليوم الذي يصادف احتفال الشعب المغربي قاطبة بذكرى ثورة الملك و الشعب، و في فترة عطلة تتزامن مع عيد الأضحى المبارك و عيد الشباب المجيد، و هي فترة عطلة، كما أن هذه النقطة بالذات لم تكن مدرجة من قبل ضمن البرنامج العام للحكومة،ولا ضمن مشاريع القوانين المعروضة على البرلمان للتصويت، مما أثار أكثر من علامة استفهام و أثار عدة تساؤلات بالشارع المغربي، الذي يحاول الكشف عن الأسباب الحقيقية التي دفعت بحكومة العثماني للإسراع بطرح قضية الخدمة العسكرية الإجبارية أيام العطلة، و متى و كيف تم إبراز هذه النقطة للنقاش بشكل مفاجئ بهذا الوقت الحساس، مما يؤكد أن جهات أخرى كانت وراء دفع الحكومة للاجتماع المفاجئ لمناقشة هذا الموضوع.

و أكدت مصادر إعلامية بأن حكومة العثماني قد تفاجأت بدورها، مما يؤكد نية الإسراع في المصادقة على هذا القانون، و نشره بسرعة بالجريدة الرسمية.

أوسمة : , , , ,