اليوم الأربعاء 19 مايو 2021 - 1:00 صباحًا
جديد الأخبار
الجدارمي مسخوط الواليدين في يشق رأس أمه بكرسي . ورزازات -إنقلاب قارب صيد بسد المنصور الذهبي تسبب في خسائر بشرية خبر عاجل:مصرع تلميذ امام ثانوية اسفي يستنفر رجال الأمن والسلطات وجدة : وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني من العاصمة الجهة الشرقية وزارة الصحة تعلن توسيع الفئة المستهدفة بالتلقيح ضد كوفيد-19 لتشمل المواطنين البالغين ما بين 45 و50 سنة أسرة الأمن الوطني تخلد الذكرى ال65 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني (قصاصة Map) أورلاندو بيراتس vs الرجاء الرياضي : النسور الخضر يبحثون عن مداواة جراحهم المحلية عبر كأس الكونفدرالية.  خبر عاجل :حادثة سير بمدار البريدية كاد ان يؤدي بحياة 20شخص على الاقل. الفنان المسرحي والقيدوم الإذاعي حمادي عمور في ذمة الله . جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته قصد مساعدة الشعب الفلسطيني خبر سار لمهنيي ممون الحفلات باعادة نشاطاتهم في القريب العاجل رسالة من منخرط بمؤسسة النادي الرجاء الرياضي عزدين أمال إلى السيد الرئيس رشيد الأندلسي غسات..فريق أيت واعراب الأقوى محليا إضافة 60 دقيقة للتوقيت القانوني إبتداء من هذا التاريخ إدلسان..نهائي الدوري الرمضاني من تنظيم الجمعية الرياضية قناديل إدلسان دورة المرحوم محمد كلي أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يؤدي صلاة عيد الفطر
أخر تحديث : السبت 4 أبريل 2020 - 5:17 مساءً

المحمدية – لا تسجيل لأية حالة إصابة بكوفيد 19 لحد الساعة

أبو رضى –

أكدت مصادر موثوقة بمندوبية وزارة الصحة بالمحمدية و المصالح الأمنية و السلطات المحلية بعد اتصالات مكثفة و متواصلة أنه لا وجود لأية حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كوفيد 19 لحد الساعة، و إنما تم التسابق فيسبوكيا لهذا الخبر من طرف رواد صفحات لا شغل لهم سوى نشر الإشاعات و الأخبار الزائفة و الغير مؤكدة. و أكدت مصادر موثوقة أن الأمر يتعلق بمواطن مسن يقطن بالحي الإداري بحي النصر، تم الاشتباه في حالته الصحية، فتم عرضه ليلة السبت على المصالح الصحية بمستشفى مولاي عبد الله بالمحمدية، و ذلك للوقوف عن كثب على إيجابية أو سلبية الإصابة بهذا الفيروس اللعين، و ذلك لاتخاد التدابير الاستباقية، قبل وقوع عائلته و محيطه في دائرة الخطر. و إلى هنا تؤكد جميع المصادر أنه ليس هناك أي تسجيل لأية حالة مؤكدة بفيروس كورونا بالمحمدية، إلى حين الإفراج عن نتائج التحاليل المخبرية من طرف المصالح الطبية بالمحمدية، و تأكيد الخبر من طرف مصادر إعلامية موثوقة.

هذا، و أكدت مصادر موثوقة  أنه قد تم نقل أفراد عائلة المشتبه بإصابته بهذا الوباء و هم زوجته و ابنيه البالغان من العمر 22 و 27 سنة صباح اليوم السبت 04 أبريل 2020 لمستشفى مولاي عبد الله قبل توجيههم لإجراء تحاليل مخبرية استباقية يمعهد باستور بالدارالبيضاء للتأكد من صحة الإصابة من عدمها.

و من المقالات التي أصابت المواطنين بالمحمدية بالرعب هو تداول الخبر المغلوط في ثوب الحقيقة المرة من طرف بعض اليوميات المغربية الأكثر انتشارا و قراءة بالمغرب، إذ نشرت جريدة الصباح الإلكترونية صباح اليوم خبرا تحت عنوان : كورونا يصل المحمدية، و أكدت أنه قد تم تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بالمحمدية ظهر يوم أمس السبت، و أن الأمر يتعلق بمسن يرجح أن يكون قد أصيب خلال خضوعه لحصة لتصفية الدم بالبيضاء، و قد خضع أفراد عائلته للاختبارات المخبرية للتأكد من إصابتهم بدورهم بالعدوى.

و بين نفي صحة الإصابة من طرف المصالح الطبية بالمحمدية، و بين تداول الخبر من طرف مصادر إعلامية و فيسبوكية، و بين انشار جيش إعلامي غير مهني و غير رزين بالمحمدية يبقى للنيابة العامة حق المتابعة قضائيا لتوقيف أمواج نشر الإشاعات و الأخبار الزائفة، و نشر الرعب و الهلع بين المواطنين. و نشير أن حالة عائلة حي النصر بالمحمدية لازالت تفتقر للتأكيد من طرف الجهات المعنية، و تبقى الإصابة ممكنة لكن بدون تأكيد رسمي لحد الساعة.

أوسمة : , , , ,