اليوم الجمعة 7 مايو 2021 - 12:34 مساءً
جديد الأخبار
السلطات الأمنية توقف شاب عشىريني متورطا في تخريب ممتلكات الغير بالبيضاء ناضور : الفرقة المتنقلة للجمارك تحجز كمية مهمة من المخدرات كأس العرش….الجيش يهزم الرجاء البيضاوي و يلاقي رجاء بني ملال في النصف النهائي كأس العرش..الوداد يعبر للنصف النهائي برباعية نظيفة توقيف رئيس النادي المكناسي لمدة سنة …….!!!!!. الأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات توقع على اتفاقية شراكة في مجال التربية الدامجة عمر طنانا يرد بأغنية ساخرة على عمر سبيتي، و يصف خرجاته مع ندى حاسي و هشام الملولي بالشوهة شوفوا العمل الجمعوي السليم – جمعية YALDA قانت بأنشطة تنموية بمؤسسات تعليمية عمومية بالدار البيضاء تكرفصت من بعد راجلي لي مات، و ولدت 2 مرات في الزنقة، “هذه تفاصيل حياة متشردة في مغرب العثماني” واش هذي عيشة عايشينها سكان البراهمة 1 ??? منطقة معزولة بين الطريق السيار و معمل الحديد و الأزبال احتضار الحرف و الصنايع التقليدية بالريصاني واقع مرير، و هادشي لي واقع – تصريح بائع ” النقرة” بالسوق شنو قال أمين تجار سوق التمور بالريصاني مولاي حفيظ الاسماعيلي العلوي عن تجارة التمور بالمنطقة الرباط: أنصار الجيش الملكي يهاجم حافلة الرجاء الجزائر….لقاء رئيس الفاف برؤساء أندية الرابطة الأولى جرسيف :حادثة سير خطيرة تؤدي بحياة شخص وجرح 3 اخرين بالطريق السيار بين وجدة وتازة بعد أيام من الترقب… وزارة التربية تنشر الأطر المرجعية للامتحانات الإشهادية
أخر تحديث : الجمعة 24 أبريل 2020 - 8:31 مساءً

الحكومة المغربية تصف المصانع الغير المحترمة لمعايير السلامة الصحية للمواطن

رشيد بوعودة –

وسط تحول عدد من الوحدات الصناعية إلى بؤر انتشار فيروس كورونا المستجد، وبالموازاة مع تشبث عدد من المعامل، ومراكز النداء باستمرار نشاطها الطبيعي، خرجت الحكومة بخطاب يتوعد كافة المؤسسات، التي لا تزال تفتح أبوابها دون اتخاذ الإجراءات الخاصة بالصحة، والسلامة.

وخلال نقاش ساخن عرفته لجنة المالية في البرلمان، أمس الخميس 23أبريل 2020، تحدث وزير الصناعة والتجارة، مولاي حفيظ العلمي، عن الشركات، التي لا تحترم تدابير السلامة، خصوصا المعامل، ومراكز النداء.

وقال العلمي إن المغرب يحتاج إلى مراكز النداء، لأنها تدخل العملة الصعبة للبلاد، ولكنه لن يسمح باستمرار عملها، وسيغلقها إذا لم تحترم تدابير سلامة موظفيها، وقال: “صحة المغاربة أولى من العملة الصعبة”.

وأوضح العلمي أنه تم اتخاذ قرارات سابقة بإغلاق عدد من الوحدات، بسبب عدم احترامها لتدابير الصحة الخاصة بالعمال، وهددت وزارته وحدة لتصنيع الكمامات، لعدم اتخاذها كافة الاحتياطات الضامنة لسلامة العمال، مؤكدا أنه تقرر إغلاق وحدات، ومراكز نداء، والحكومة مستعدة لاتخاذ قرارات مماثلة حفاظا على الصحة العامة.

وكان حقوقيون قد حذروا من تحول مراكز النداء إلى قنبلة موقوتة، فيما تحولت وحدات صناعية، في مدن الدارالبيضاء، والعرائش، وطنجة، إلى بؤر انتشار لفيروس كورونا المستجد.

أوسمة :