اليوم الأحد 31 مايو 2020 - 7:55 مساءً
جديد الأخبار
الفنانة نعيمة لمشرقي و الفنان الشرقي السروتي كيتمناو لهشام ازريقة الشفاء العاجل حراس الأمن الخاص بالسكك الحديدية بمدينة القصر الكبير وأصيلا يطالبون شركةSNJH بصرف مستحقاتهم وتسوية أوضاعهم المادية إندلاع حريق مهول بأحد المصانع التابعة لشركة Fujikura بمدينة طنجة المجلس الإقليمي لميدلت يخصص مساعدات غذائية لفائدة الأسر المعوزة بقيادة اكديم. جلسة خمرية تنتهي بجريمة قتل بشعة بحي جنان الشعبي بقلعة السراغنة قسم الولادة بمستشفى مولاي عبد الله بالمحمدية – الداخل مفقود و الخارج مولود المحمدية – تاجر مخدرات بمنطقة الفتح 1 يصيب قائد الدرك بسلاح أبيض على مستوى الوجه و دركي آخر بجروح خفيفة بلاغ وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية حول إشاعة فتح المساجد في جميع ربوع المملكة المقاهي والمطاعم تنتظر من السلطة قرار يقضي بفتح أبوابها من جديد في وجه الزبناء الفنان يوسف الزايتي يضع سينكل ” الله يخليك معايا يا الميمة ” بيوتيب و يدعو كل من يحب أمه للانضمام للقناة إبن المحمدبية الفنان هشام صياد الملقب ب ” ازريقة ” يجري بعد أيام عملية جراحية لاستئصال الورم الخبيث مؤشر انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في المغرب يسجل انخفاضا طفيفا إقليم قلعة السراغنة : المسابقة القرٱنية الإقليمية في تجويد القرٱن الكريم في نسختها الثانية عبر الوتساب الإنسانُ المُرَقْمَنُ إعفاء المندوب الاقليمي لوزارة الصحة باقليم قلعة السراغنة من مهامه. إطلاق منصة إلكترونية للمواطنين المحرومين من صندوق الدعم الحكومي المخصص لجائحة كورونا2
أخر تحديث : الثلاثاء 5 مايو 2020 - 11:10 مساءً

وزارة الداخلية تراسل الولاة والعمال لتشديد المراقبة للمياه العادمة لهذه الأسباب

رشيد بوعودة –

حذرت وزارة الداخلية اليوم الاثنين 04 ماي 2020 من خطورة ما كشفت عنه دراسات صادرة في عدد من الدول، أثبتت إمكانية انتقال فيروس كورونا المستجد، عبر مياه الصرف الصحي.

وأكدت المراسلة الموجهة إلى الولاة والعمال بالجهات والأقاليم المغربية، أن دولاً عديدة اكتشفت “جينومات” فيروس كورونا في المياه المستعملة (الصرف الصحي) ناتجة عن براز الأشخاص المصابين بالفيروس.

وبحسب المراسلة والتي وقعها خالد سفير، الوالي المدير العام للجماعات الترابية بوزارة الداخلية، فإن عدوى فيروس كورونا يمكن أن تنتقل عبر مخلفات الأشخاص المصابين إلى غيرهم عبر المياه العادمة. مشددة على أن تلك المياه تتم إعادة معالجتها واستعمالها مرة أخرى.

وأشارت الداخلية في مراسلتها، إلى أنه “لا يمكن استخدام مياه الصرف الصحي، إلا وفقا للمعايير التي تحددها القوانين المنظمة”.

ودعت المراسلة إلى تشديد المراقبة حول استعمال المياه العادمة في الري تحديداً، كما دعت العمال والولاة إلى اتخاذ كل التدابير اللازمة لمنع أي استعمال غير مشروع لمياه الصرف الصحي، وذلك في إطار جهود محاربة انتشار فيروس كورونا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.