اليوم الخميس 28 يناير 2021 - 10:29 صباحًا
جديد الأخبار
شوفوا الكارثة – لحظة سقوط بناية بدرب مولاي الشريف بالحي المحمدي أربعة مراكز لعملية تلقيح نساء ورجال التعليم بإقليم قلعة السراغنة شوفوا الكارثة – أب بالقصر الكبير كيتعدى على مراتو و بنتو و كيلوح ليهم السم في البير ● ثاني طائرة محملة بلقاح سينوفارم تحط بمطار محمد الخامس قادمة من الصين وفاة الفنانة زهور المعمري بالرباط يحافظ المغرب على اكتفائه الذاتي من الأطعمة عالية الاستهلاك أبطال نادي الوداد السرغيني لالعاب القوى يتألقون بالملتقى الفيدرالي بالرباط . إشكالية غياب ملاعب القرب تعاد إلى الواجهة بمنطقة امزوضة والمنتخبون يتسابقون في حملات انتخابية سابقة لآوانها… قائد بالمحمدية يتعرض للتعنيف وتمزيق لباسه الوظيفي ورشق سيارته بالحجارة القصر الكبير : ارتفاع ثمن تذكرة السفر بمحطة الحافلات تثير غضب المسافرين السفير الإسرائيلي يصل إلى المغرب، ويعيد فتح مكتب الاتصال بعد تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل. الجمعيات الرياضية بمدينة مرتيل تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة المضيق الفنيدق أساتذة التعاقد يعودون للاحتجاج بالدارالبيضاء و إنزكان عملاق الشقق الفندقية السنغافورية “أسكوت” يفتتح متجراً في المغرب مظاهرة ضد مشروع قانون “الأمن الشامل” فصل عاملي الصحة في فرنسا المحمدية – إصابة الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم بفيروس كورونا يجبره مؤقتا على ترك ساحة النضال.
أخر تحديث : الثلاثاء 7 يوليو 2020 - 5:23 مساءً

بلاغ لوزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية – فتح المساجد تدريجيا ابتداء من هذا التاريخ

 بلاغ حول إعادة فتح المساجد، تدريجيا، في مجموع التراب الوطني لأداء الصلوات الخمس، وذلك ابتداء من صلاة ظهر يوم الأربعاء 23 ذي القعدة 1441 هـ / موافق 15 يوليوز 2020.

تعلن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بأنه تقرر، بعد استشارة السلطات الصحية والإدارية، إعادة فتح المساجد، تدريجيا، في مجموع التراب الوطني لأداء الصلوات الخمس، وذلك ابتداء من صلاة ظهر يوم الأربعاء 23 ذي القعدة 1441 هـ / موافق 15 يوليوز 2020، مع مراعاة الحالة الوبائية المحلية وشروط المراقبة الصحية التي ستدبرها لجان محلية بأبواب المساجد.

وستظل المساجد مغلقة بالنسبة لصلاة الجمعة إلى أن يُعلن، في وقت لاحق، عن التاريخ الذي ستُفتح فيه لأداء هذه الصلاة.

وبهذه المناسبة تؤكد وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على ما يلي:

  • أولا: إن مراعاة المصلحة الشرعية من عدم إلحاق أذى العدوى بالآخرين تقتضي من كل شخص يحس بأعراض الوباء عدم التوجه إلى المسجد؛
  • ثانيا: وجوب حرص المصلين في المسجد على إجراءات الوقاية، ولاسيما وضع الكمامات ومراعاة التباعد في الصف بمسافة متر ونصف بين شخص وشخص إلى حين توفر شرط تراص الصفوف؛
  • ثالثا: تجنب التجمع داخل المسجد، قبل الصلاة وبعدها، وتجنب المصافحة والازدحام، لاسيما عند الخروج؛
  • رابعا: تعقيم اليدين بمحلول (متوفر بباب المسجد)؛
  • خامسا: قياس الحرارة (من طرف شخص مكلف)؛
  • سادسا : الحرص على استعمال السجادات الخاصة؛
  • سابعا: استمرار إغلاق المرافق الصحية بالمساجد.
أوسمة : , , , , , , ,