اليوم الأحد 9 مايو 2021 - 12:52 مساءً
جديد الأخبار
وزارة الصحة تقرر توسيع عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنين والمواطنات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50و 55 سنة ( بلاغ) المغرب يعلن فتح حدوده الجوية بشروط صارمة لإستقبال العالقين بالخارج  الذكرى 18 لميلاد ولي العهد مولاي الحسن. السيرة الفنية للفنان الكوميدي محمد مهيول من الهواية بدار الشباب إلى الاحتراف بالمسرح و التلفزيون خبر عاجل.. حادثة سير مميتة تودي بحياة شخصين وإصابة آخران بجروح خطيرة الهلال يتوهج بخماسية في مرمى الشباب و يغرد في صدارة الدوري السعودي منير الشدادي الشهير بقوة القانون يقصف ندى حاسي : استحمار الشعب المغربي كلمة قبيحة و تستحق المتابعة شوفوا افتتاح صالون ندى حاسي بالخميسات- ندى غادا تطير بالفرحة، و قرات تنسى الماضي و الخرجات المزعجة ندى حسي تعتذر للمغاربة و معها جمعيات حقوقية للمؤازرة، بعد متابعتها من طرف الحقوقي ادريس واغريس نادي إنسيم الخير التابع للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك يتظم قافلة إنسيم الخير بشراكة مع جمعية الوئام إقليم جرادة : مواطنون يشتكون سوء وتردي خدمات بوكالة البريد بنك خبر عاجل :انتحار تاجر بمتجره بحي الانارة مكناس. السلطات الأمنية توقف شاب عشىريني متورطا في تخريب ممتلكات الغير بالبيضاء ناضور : الفرقة المتنقلة للجمارك تحجز كمية مهمة من المخدرات كأس العرش….الجيش يهزم الرجاء البيضاوي و يلاقي رجاء بني ملال في النصف النهائي كأس العرش..الوداد يعبر للنصف النهائي برباعية نظيفة
أخر تحديث : الجمعة 17 يوليو 2020 - 2:40 صباحًا

مسيرة الحاج محمد وردي الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للصحة للاتحاد المغربي للشغل حافلة بالإنجازات

زهراء لبيدير –

راكم الحاج محمد وردي الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للصحة للاتحاد المغربي للشغل العمل كممرض لأكثر من 12سنة بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء قبل أن يصبح من القيادات البارزة في مركزية الاتحاد المغربي للشغل، و يسجل إسمه كأحد مؤسسي الجامعة الوطنية للصحة، حيث ساهم و بشكل كبير في الدفاع عن مطالب الشغيلة الصحية بكل فئاتها، و تمكن من إخراج العديد من المكتسبات إلى حيز الوجود، مثل مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية الخاصة بموظفي الصحة منذ تولي الأستاذة ياسمنة بادو لوزارة الصحة و الشيخ بيد الله . حيث منحت هذه المؤسسة العاملين في قطاع الصحة العمومي فضل الاستفادة من تغطية صحية تكميلية بعد توقيعها لاتفاقيات شراكة مع عدة شركات للتأمين. و أتاحت هذه التغطية، التي دخلت حيز التنفيذ منذ فاتح نونبر 2017، للمنخرطين وأفراد أسرهم من الاستفادة من معدل استرداد بنسبة 100 في المائة على أساس الفارق بين المصاريف الطبية المدفوعة، وفي حدود 150 في المائة من التعريفة المرجعية الوطنية. كما قد بلغ السقف الأقصى للاسترجاعات المضمونة مليون درهم بالنسبة لكل شخص سنويا. و هي المبادرة التي أشاد بها وزير الصحة عبد القادر اعمارة، حيث أكد أن هذه الخدمة سيستفيد منها 70 ألف منخرط، و هي انعكاس لاهتمام هذا القطاع بموظفيه.

كما ساهم من خلال قوته الاقتراحية في إخراج الحركة الانتقالية و تنظيمها بشكل سنوي، و مكن الأطقم الطبية و الشبه الطبية و الإدارية من الاستفادة من الحركة الانتقالية . كما ساهم في الدفاع عن مجموعة من الملفات العادلة و المشروعة الخاصة بنساء و رجال الصحة، و كان سندا للأسرة الصحية بالمغرب.

هذا، و بفعل متابرته المستمرة و اجتهاده المتواصل نال شرف التكريم يوم السبت 21 أبريل 2018 بالملتقى الجهوي الأول للأطباء للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) المنعقد بالمركز الإستشفائي الجهوي ابن زهر مراكش، بتكليف من اللجنة الوطنية لمتابعة ملف الأطباء و الصيادلة و طب الأسنان التابعة للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، و بتنسيق مع المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة بجهة مراكش-آسفي. حيث عبر بهذا الملتقى إلى جانب أزيد من 100 طبيب وطبيبة رفضه تحمله إفلاس المنظومة الصحية، و طالب بإخراج المجلس الأعلى للصحة للوجود لوضع سياسات واضحة للقطاع.

كل هذه المبادرات و المجهودات جعلت من الرجل القوة الضاربة بالجامعة الوطنية للصحة للاتحاد المغربي للشغل، التي عرف بها مدافعا عن مصالح الأطقم الطبية و عائلاتهم.

أوسمة : , , ,