اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 7:58 صباحًا
جديد الأخبار
شركة “هيومانيا كابيتال” التابعة لمجموعة البترجي الطبية السعودية على قدم و ساق لافتتاح المستشفى السعودي الألماني بزناتة تأسيس الفرع المحلي تساوت بني عامر المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديموقراطي fne بقلعة السراغنة المغرب الحر – إيقاف سيدة مشتبه فيها ” كيقولوا كتمارس الشعودة ” و معاها زبونات من النساء القصر الكبير : الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه تنظم لقاءا تواصليا مع ممثلي التعاونيات المتضررة من شركة جرف الرمال (درابو) ردوا بالكم – ﺍﻟﻘﻄﺎﺭ ﻳﺼﺪﻡ ﺷﺎﺑﺎ ﻗﺮﺏ ﺩﻭﺍﺭ ﺍﻟﺸﺮﻳﻒ ﺑﺎﻟﻤﺤﻤﺪﻳﺔ – فيديو إقدام شاب على الانتحار بالقصر الكبير دورة تكوينية لفائدة فعاليات المجتمع المدني بدار الشباب الوحدة استعدادا للانطلاق مبادرة شباب ضد كورونا وزارة التعليم تعلن فتح التسجيل القبلي للترشيح لمباريات الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية. الأمم المتحدة توجه صفعة لوكالة الأنباء الجزائرية محمد خليلي – أعتقد أن الندم تسلل إلى نفوس معظم أعضاء حزب العدالة والتنمية بالمحمدية بعد الإطاحة بالرئيس السابق حسن عنترة تستمر شركة sos في خرق مقتضيات دفتر التحملات خاصة فيما يتعلق بتسريح العمال في غياب دور الجماعة في الدفاع عن بنود الاتفاق بلاغ صحفي – انعقاد اجتماع لمجلس الحكومة اليوم الجمعة 16 أكتوبر 2020 مندوبية إدارة السجون تعلن رسميا عن افتتاح سجن العرائش 2 الكشفية الحسنية المغربية تواصل عملية التعقيم والتطهير ل14 مسجدا لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية وفاة الفنان المصري محمود ياسين
أخر تحديث : الجمعة 17 يوليو 2020 - 2:40 صباحًا

مسيرة الحاج محمد وردي الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للصحة للاتحاد المغربي للشغل حافلة بالإنجازات

زهراء لبيدير –

راكم الحاج محمد وردي الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للصحة للاتحاد المغربي للشغل العمل كممرض لأكثر من 12سنة بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء قبل أن يصبح من القيادات البارزة في مركزية الاتحاد المغربي للشغل، و يسجل إسمه كأحد مؤسسي الجامعة الوطنية للصحة، حيث ساهم و بشكل كبير في الدفاع عن مطالب الشغيلة الصحية بكل فئاتها، و تمكن من إخراج العديد من المكتسبات إلى حيز الوجود، مثل مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية الخاصة بموظفي الصحة منذ تولي الأستاذة ياسمنة بادو لوزارة الصحة و الشيخ بيد الله . حيث منحت هذه المؤسسة العاملين في قطاع الصحة العمومي فضل الاستفادة من تغطية صحية تكميلية بعد توقيعها لاتفاقيات شراكة مع عدة شركات للتأمين. و أتاحت هذه التغطية، التي دخلت حيز التنفيذ منذ فاتح نونبر 2017، للمنخرطين وأفراد أسرهم من الاستفادة من معدل استرداد بنسبة 100 في المائة على أساس الفارق بين المصاريف الطبية المدفوعة، وفي حدود 150 في المائة من التعريفة المرجعية الوطنية. كما قد بلغ السقف الأقصى للاسترجاعات المضمونة مليون درهم بالنسبة لكل شخص سنويا. و هي المبادرة التي أشاد بها وزير الصحة عبد القادر اعمارة، حيث أكد أن هذه الخدمة سيستفيد منها 70 ألف منخرط، و هي انعكاس لاهتمام هذا القطاع بموظفيه.

كما ساهم من خلال قوته الاقتراحية في إخراج الحركة الانتقالية و تنظيمها بشكل سنوي، و مكن الأطقم الطبية و الشبه الطبية و الإدارية من الاستفادة من الحركة الانتقالية . كما ساهم في الدفاع عن مجموعة من الملفات العادلة و المشروعة الخاصة بنساء و رجال الصحة، و كان سندا للأسرة الصحية بالمغرب.

هذا، و بفعل متابرته المستمرة و اجتهاده المتواصل نال شرف التكريم يوم السبت 21 أبريل 2018 بالملتقى الجهوي الأول للأطباء للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) المنعقد بالمركز الإستشفائي الجهوي ابن زهر مراكش، بتكليف من اللجنة الوطنية لمتابعة ملف الأطباء و الصيادلة و طب الأسنان التابعة للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، و بتنسيق مع المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة بجهة مراكش-آسفي. حيث عبر بهذا الملتقى إلى جانب أزيد من 100 طبيب وطبيبة رفضه تحمله إفلاس المنظومة الصحية، و طالب بإخراج المجلس الأعلى للصحة للوجود لوضع سياسات واضحة للقطاع.

كل هذه المبادرات و المجهودات جعلت من الرجل القوة الضاربة بالجامعة الوطنية للصحة للاتحاد المغربي للشغل، التي عرف بها مدافعا عن مصالح الأطقم الطبية و عائلاتهم.

أوسمة : , , ,