اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 - 1:46 مساءً
جديد الأخبار
وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات. ،اختناق قناة الصرف الصحي بالشلالات وعوائق التدخل الفوري لحل المشكل،
أخر تحديث : الجمعة 17 يوليو 2020 - 2:40 صباحًا

مسيرة الحاج محمد وردي الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للصحة للاتحاد المغربي للشغل حافلة بالإنجازات

زهراء لبيدير –

راكم الحاج محمد وردي الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للصحة للاتحاد المغربي للشغل العمل كممرض لأكثر من 12سنة بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء قبل أن يصبح من القيادات البارزة في مركزية الاتحاد المغربي للشغل، و يسجل إسمه كأحد مؤسسي الجامعة الوطنية للصحة، حيث ساهم و بشكل كبير في الدفاع عن مطالب الشغيلة الصحية بكل فئاتها، و تمكن من إخراج العديد من المكتسبات إلى حيز الوجود، مثل مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية الخاصة بموظفي الصحة منذ تولي الأستاذة ياسمنة بادو لوزارة الصحة و الشيخ بيد الله . حيث منحت هذه المؤسسة العاملين في قطاع الصحة العمومي فضل الاستفادة من تغطية صحية تكميلية بعد توقيعها لاتفاقيات شراكة مع عدة شركات للتأمين. و أتاحت هذه التغطية، التي دخلت حيز التنفيذ منذ فاتح نونبر 2017، للمنخرطين وأفراد أسرهم من الاستفادة من معدل استرداد بنسبة 100 في المائة على أساس الفارق بين المصاريف الطبية المدفوعة، وفي حدود 150 في المائة من التعريفة المرجعية الوطنية. كما قد بلغ السقف الأقصى للاسترجاعات المضمونة مليون درهم بالنسبة لكل شخص سنويا. و هي المبادرة التي أشاد بها وزير الصحة عبد القادر اعمارة، حيث أكد أن هذه الخدمة سيستفيد منها 70 ألف منخرط، و هي انعكاس لاهتمام هذا القطاع بموظفيه.

كما ساهم من خلال قوته الاقتراحية في إخراج الحركة الانتقالية و تنظيمها بشكل سنوي، و مكن الأطقم الطبية و الشبه الطبية و الإدارية من الاستفادة من الحركة الانتقالية . كما ساهم في الدفاع عن مجموعة من الملفات العادلة و المشروعة الخاصة بنساء و رجال الصحة، و كان سندا للأسرة الصحية بالمغرب.

هذا، و بفعل متابرته المستمرة و اجتهاده المتواصل نال شرف التكريم يوم السبت 21 أبريل 2018 بالملتقى الجهوي الأول للأطباء للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) المنعقد بالمركز الإستشفائي الجهوي ابن زهر مراكش، بتكليف من اللجنة الوطنية لمتابعة ملف الأطباء و الصيادلة و طب الأسنان التابعة للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، و بتنسيق مع المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة بجهة مراكش-آسفي. حيث عبر بهذا الملتقى إلى جانب أزيد من 100 طبيب وطبيبة رفضه تحمله إفلاس المنظومة الصحية، و طالب بإخراج المجلس الأعلى للصحة للوجود لوضع سياسات واضحة للقطاع.

كل هذه المبادرات و المجهودات جعلت من الرجل القوة الضاربة بالجامعة الوطنية للصحة للاتحاد المغربي للشغل، التي عرف بها مدافعا عن مصالح الأطقم الطبية و عائلاتهم.

أوسمة : , , ,