اليوم الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 2:26 مساءً
جديد الأخبار
سجين يذبح موظفا بالسجن من الوريد إلى الوريد البوليس و السلطة في حملة تحسيسية و توعوية واسعة بالمحمدية لحث المواطنين على احترام الحجر الصحي يا لطيف – حريق بمنزل بدرب وريدة بالمحمدية في جنح الليل قطار يدهس شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة و يرديه قتيلا بالقصر الكبير. جماعة سيدي الحطاب تاريخ وتقاليد وأصالة ملف تنسيقية أعوان السلطة بالمغرب يقبع في غرفة الإنتظار بوزارة الداخلية موظفة بمستشفى مولاي عبدالله تلتجئ للاعتصام داخل المستشفى احتجاجا على تصرفات المدير التي لا ترقى لمستوى المسؤولية المملكة المغربية تدين بشدة نشر رسوم الكاريكاتير المسيئ للإسلام وللرسول (سيدنامحمدعليه الصلاة والسلام) الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، تراسل مندوب الوكالة الجماعية بالقصر الكبير توقيف سيدتين ببرشيد بتهمة النصب و الاحتيال انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم
أخر تحديث : الأحد 27 سبتمبر 2020 - 2:38 صباحًا

تسجيل حصيلة ثقيلة لإصابات “كورونا” بالمغرب و عدد الوفيات تجاوز 2000 حالة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن تسجيل 2719 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لترتفع الحصيلة الإجمالية لعدد الإصابات بالمملكة منذ تفشي الوباء إلى 115 ألفا و241 حالة.

وتجاوزت حصيلة الوفيات بالفيروس 2000 حالة، حيث سجلت المملكة خلال نفس الفترة 43 حالة وفاة جديدة بـ”كوفيد 19″، ليرتفع مجموع الوفيات إلى 2041، وذلك بمعدل إماتة بلغ 1.8 بالمائة، حسب النشرة اليومية لوزارة الصحة.

كما عرفت الـ24 ساعة الماضية تسجيل 2218 حالة شفاء، ليصير عدد المتعافين بالمملكة 94 ألفا و150 حالة، حيث بلغ معدل التعافي 81.7 في المائة، فيما بلغ عدد الحالات المستبعدة 21 ألفا و527، ليرتفع المجموع إلى مليونين و414 ألفا و156 حالة مستبعدة.

وبلغ عدد الحالات النشطة التي مازالت تتابع علاجها إلى حدود اليوم، 19 ألف و50 حالة، بمعدل 52.2 لكل 100 ألف نسمة، بينها 374 حالة حرجة، 40 منها تخضع للتنفس الاصطناعي الاختراقي.

وتتوزع حالات الوفاة الجديدة على مدن الدار البيضاء بـ16 وفاة، 4 حالات بمراكش ووجدة، 3 حالات بأكادير، حالتين بفاس، وحالة وفاة واحدة بكل من برشيد وسطات وسلا والصخيرات-تمارة والرحامنة وتنغير والرشيدية وزاكورة والناظور وتارودانت وبني ملال وخنيفرة ومكناس وبولمان.

وبخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة المسجلة في الساعات الـ24 الماضية حسب جهات المملكة، فقد جاء على الشكل التالي:

جهة الدار البيضاء سطات: 1397

جهة الرباط سلا القنيطرة: 315

جهة مراكش آسفي: 283

جهة درعة تافيلالت: 143

جهة الشرق: 134

جهة طنجة تطوان الحسيمة: 109

جهة سوس ماسة: 106

جهة بني ملال خنيفرة: 95

جهة فاس مكناس: 64

جهة العيون الساقية الحمراء: 43

جهة الداخلة وادي الذهب: 21

جهة كلميم واد نون: 9

أوسمة : , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.