اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 4:07 صباحًا
جديد الأخبار
شركة “هيومانيا كابيتال” التابعة لمجموعة البترجي الطبية السعودية على قدم و ساق لافتتاح المستشفى السعودي الألماني بزناتة تأسيس الفرع المحلي تساوت بني عامر المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديموقراطي fne بقلعة السراغنة المغرب الحر – إيقاف سيدة مشتبه فيها ” كيقولوا كتمارس الشعودة ” و معاها زبونات من النساء القصر الكبير : الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه تنظم لقاءا تواصليا مع ممثلي التعاونيات المتضررة من شركة جرف الرمال (درابو) ردوا بالكم – ﺍﻟﻘﻄﺎﺭ ﻳﺼﺪﻡ ﺷﺎﺑﺎ ﻗﺮﺏ ﺩﻭﺍﺭ ﺍﻟﺸﺮﻳﻒ ﺑﺎﻟﻤﺤﻤﺪﻳﺔ – فيديو إقدام شاب على الانتحار بالقصر الكبير دورة تكوينية لفائدة فعاليات المجتمع المدني بدار الشباب الوحدة استعدادا للانطلاق مبادرة شباب ضد كورونا وزارة التعليم تعلن فتح التسجيل القبلي للترشيح لمباريات الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية. الأمم المتحدة توجه صفعة لوكالة الأنباء الجزائرية محمد خليلي – أعتقد أن الندم تسلل إلى نفوس معظم أعضاء حزب العدالة والتنمية بالمحمدية بعد الإطاحة بالرئيس السابق حسن عنترة تستمر شركة sos في خرق مقتضيات دفتر التحملات خاصة فيما يتعلق بتسريح العمال في غياب دور الجماعة في الدفاع عن بنود الاتفاق بلاغ صحفي – انعقاد اجتماع لمجلس الحكومة اليوم الجمعة 16 أكتوبر 2020 مندوبية إدارة السجون تعلن رسميا عن افتتاح سجن العرائش 2 الكشفية الحسنية المغربية تواصل عملية التعقيم والتطهير ل14 مسجدا لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية وفاة الفنان المصري محمود ياسين
أخر تحديث : السبت 17 أكتوبر 2020 - 12:10 صباحًا

محمد خليلي – أعتقد أن الندم تسلل إلى نفوس معظم أعضاء حزب العدالة والتنمية بالمحمدية بعد الإطاحة بالرئيس السابق حسن عنترة

أبو رضى –

عبر محمد خليلي المستشار الجماعي بجماعة المحمدية عبر تدوينة مدوية عن حجم الندم الذي انتابه بعد التخلي أو الإطاحة بالرئيس السابق حسن عنترة، و أبان من خلال تدوينته الفيسبوكية أن تغيير الأسماء لم يكن الحل الموضوعي لتحسين الأوضاع بجماعة المحمدية، بل كانت المرحلة تحتاج لوقفة تأمل لمراجعة الذات و تصالح الأعضاء مع ذواتهم التي غدت رهينة نزعة دفعتهم لشيطنة الآخر وكأنهم ملائكة.

يبدو أنه ندم على فترة كانت أبهى حلة من الفترة الحالية التي ينتابها الارتجال و العشوائية و البياض، فترة عمها الصمت أكثر من الكلام، و سادها الخنوع و التواكل، و صارت قاتمة. أكثر المواطنين تفاؤلا بالمحمدية يصفها بالفترة الميتة، أو فترة وصاية عمالة المحمدية. فترة توقف عندها العداد، و سكنت البوم دهاليز المجلس الموقر. و أكثر المواطنين تفاؤلا يعزي نفسه بقرب انقضاء هذه الولاية التي اتسمت بالانقلاب و التضارب في الآراء، و بطي ملف التدبير الجماعي و المصلحة الجماعية في مدينة كانت بالأمس تعج بأبطال الحقل السياحي، تاركة مكانها لكراكيز تتنطط على كراسي المجلس، و تثير موجة من السخرية، و تحرك أمواجا من الغضب الجماهيري.

تدوينة السيد محمد خليلي المستشار الجماعي بجماعة المحمدية تتكلم بحرقة جل أعضاء المجلس،. حيث عبر بالبند العريض عن الندم الجماعي لجل أعضاء حزب العدالة و التنمية الذي كسر مقاذيفه بيديه. إليكم التدوينة كاملة، و لكم الحكم : ” …بين النسخة الأولى والنسخة الثانية من تدبيرنا – كحزب العدالة والتنمية- للشأن العام بمدينة المحمدية اعتقدنا خاطئين – الى حد الندم الذي اعتقد انه تسلل الى نفوس معظم من اسقطوا #عنترة_ أن تغيير الأسماء والاماكن قد يكون الحل… اليوم لابد أن نقر أننا لا – ولم نكن – نحتاج لتغيير الأشخاص بقدر ما كنا في حاجة لوقفة تأمل… نسائل من خلالها نمط تفكيرنا… وضوابط قرارتنا… وتصورنا لتسيير الشأن العام… كنا ومازلنا في امس الحاجة لفرصة نتصالح فيها مع ذواتنا التي أضحت رهينة نزعة تدفعنا أيما دفع لشيطنة الآخر وكأننا ملائكة… ولو حاسبنا الله فأكثرنا هالكين… “.

أوسمة : , , , , , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.