اليوم الثلاثاء 2 مارس 2021 - 9:31 مساءً
جديد الأخبار
فيما يلي أسباب تعليق المغرب للعلاقات مع السفارة الألمانية العرائش : جمعية ايكوديل تنظم لقاءا تواصليا حول تقاسم نتائج التشخيص التشاركي لاحتياجات الأولية للشباب. إستقالة عضو بارز بجماعة تمنارت إقليم طاطا جهة سوس ماسة من حزب العدالة والتنمية زمران الشرقية قلعة السراغنة : صاعقة رعدية بدوار الشتاونة تصعق 5 أشخاص كانوا يلعبون الكرة القدم بأحد ملاعب المنطقة ● توقيف ثلاثيني بسطات متخصص في سرقة السيارات العربية للطيران المغرب تكشف عن برنامجها الصيفي الصحراء: بعد وكالة المخابرات المركزية وحلف الناتو ، تتبنى وكالة ناسا بدورها الخريطة الكاملة للمغرب حرب الطرقات #بشتوكةايت_باها ملتقى طريق الموت عاجل : إنهيار جبلي السرعة قاتلة تخطف روح شاب عشريني في أخطر حادثة سير بشارع فرنسا بمدينة الجديدة العرائش : فيدرالية رابطة حقوق النساء تنظم لقاءا تواصليا الشرطة القصر الكبير تلقي القبض على الشخص الذي هدد الساكنة حي العروبة فاجعة … انتحار زوجة عون سلطة برمي نفسها من الطابق الثالث بالقصر الكبير مكناس – برنامج تيسير وضعف صبيب الأنترنيت قد يتسبب في فوضى بحي سدي بوزكري غسيل الأموال – وضعت أربع دول جديدة تحت المراقبة بما فيها المغرب تبون يقدم استقالته
أخر تحديث : الأحد 31 يناير 2021 - 1:48 صباحًا

الحزب المغربي الحر بين انتخاب إسحاق شارية منسقا وطنيا جديدا وبين رفض زيان الاعتراف بمشروعية المؤتمر الاستثنائي.

رضوان الجواهري –

انتخب إسحاق شارية منسقا وطنيا جديدا للحزب المغربي الحر، اليوم السبت 30 يناير الجاري، بالخميسات.

وكان الحاضرون للمؤتمر الاستثنائي للحزب المغربي الحر ، البالغ عددهم 250 شخصا من مختلف مدن المغرب، بعد انسحاب المرشح الأول يوسف خودار، قد انتخبوا المحامي إسحاق شارية بالاجماع، خلفا للمحامي المثير للجدل محمد زيان.
ورفض محمد زيان وأعضاء من المكتب التنفيذي للحزب المغربي الحر ،الاعتراف بمشروعية المؤتمر الاستثنائي الذي دعت إليه الحركة التصحيحية، والذي صادقت مديرية الشؤون السياسية بوزارة الداخلية على عقد المؤتمر الاستثنائي، أيام 30 و31 ينايــــر الجاري بمدينة الخميسات.
وكان الحزب المغربي الحر، في وقت سابق قد راسل وزارة الداخلية، وأشار في بيان صادر عنه، إلى أنه لم يدعو إلى عقد أي مؤتمر استثنائي قبل الانتخابات المقبلة، موضحا في نفس الوقت  أن تعيين تاريخ المؤتمر يبقى من اختصاص المكتب التنفيذي دون غيره من هياكل الحزب.
واعتبر الحزب المغرب الحر “أن كل نشاط خارج نطاقه الشرعي وهياكله المشكلة حسب قوانين التنظيمية لا قيمة لها، مشددا على أن “قبول وزارة الداخلية لأي تصرف خارج الضوابط القانونية للحزب سيعتبر تدخل في شؤون الحزب الداخلية كما سيشكل اعتراف بكونكم تقومون بتسيير الحياة الحزبية بالمغرب”.
ويشار إلى أن العديد من أعضاء “الحزب المغربي الحر”، كانوا قد أطلقوا حركة تصحيحية من أجل إنقاذ الحزب من ما سماوه بالنزوعات الشخصية والمعارك المجانية التي تسبب فيها المنسق الوطني للحزب محمد زيان.
ومن المنتظر ان يعرف الحزب عدة تعديلات على مستوى الشعار ونشيد الحزب، حيث سوف يتم تغيير الشعار من الأسد بكامله إلى وجه الأسد كبيرا، ومن المنتظر كذلك المصادقة على نشيد الحزب المستمد من النشيد الوطني المغربي بعد الاستقلال قبل أن يتم تغيره ، وقد تمت كتابة كلمات النشيد وتلحينها من طرف المؤرخ المغربي محمد بن داود .

أوسمة : , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.