اليوم الأحد 9 مايو 2021 - 2:15 مساءً
جديد الأخبار
المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث في القدس الشريف وفي المسجد الأقصى (بلاغ) وزارة الصحة تقرر توسيع عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنين والمواطنات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50و 55 سنة ( بلاغ) المغرب يعلن فتح حدوده الجوية بشروط صارمة لإستقبال العالقين بالخارج  الذكرى 18 لميلاد ولي العهد مولاي الحسن. السيرة الفنية للفنان الكوميدي محمد مهيول من الهواية بدار الشباب إلى الاحتراف بالمسرح و التلفزيون خبر عاجل.. حادثة سير مميتة تودي بحياة شخصين وإصابة آخران بجروح خطيرة الهلال يتوهج بخماسية في مرمى الشباب و يغرد في صدارة الدوري السعودي منير الشدادي الشهير بقوة القانون يقصف ندى حاسي : استحمار الشعب المغربي كلمة قبيحة و تستحق المتابعة شوفوا افتتاح صالون ندى حاسي بالخميسات- ندى غادا تطير بالفرحة، و قرات تنسى الماضي و الخرجات المزعجة ندى حسي تعتذر للمغاربة و معها جمعيات حقوقية للمؤازرة، بعد متابعتها من طرف الحقوقي ادريس واغريس نادي إنسيم الخير التابع للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك يتظم قافلة إنسيم الخير بشراكة مع جمعية الوئام إقليم جرادة : مواطنون يشتكون سوء وتردي خدمات بوكالة البريد بنك خبر عاجل :انتحار تاجر بمتجره بحي الانارة مكناس. السلطات الأمنية توقف شاب عشىريني متورطا في تخريب ممتلكات الغير بالبيضاء ناضور : الفرقة المتنقلة للجمارك تحجز كمية مهمة من المخدرات كأس العرش….الجيش يهزم الرجاء البيضاوي و يلاقي رجاء بني ملال في النصف النهائي
أخر تحديث : الأحد 31 يناير 2021 - 1:48 صباحًا

الحزب المغربي الحر بين انتخاب إسحاق شارية منسقا وطنيا جديدا وبين رفض زيان الاعتراف بمشروعية المؤتمر الاستثنائي.

رضوان الجواهري –

انتخب إسحاق شارية منسقا وطنيا جديدا للحزب المغربي الحر، اليوم السبت 30 يناير الجاري، بالخميسات.

وكان الحاضرون للمؤتمر الاستثنائي للحزب المغربي الحر ، البالغ عددهم 250 شخصا من مختلف مدن المغرب، بعد انسحاب المرشح الأول يوسف خودار، قد انتخبوا المحامي إسحاق شارية بالاجماع، خلفا للمحامي المثير للجدل محمد زيان.
ورفض محمد زيان وأعضاء من المكتب التنفيذي للحزب المغربي الحر ،الاعتراف بمشروعية المؤتمر الاستثنائي الذي دعت إليه الحركة التصحيحية، والذي صادقت مديرية الشؤون السياسية بوزارة الداخلية على عقد المؤتمر الاستثنائي، أيام 30 و31 ينايــــر الجاري بمدينة الخميسات.
وكان الحزب المغربي الحر، في وقت سابق قد راسل وزارة الداخلية، وأشار في بيان صادر عنه، إلى أنه لم يدعو إلى عقد أي مؤتمر استثنائي قبل الانتخابات المقبلة، موضحا في نفس الوقت  أن تعيين تاريخ المؤتمر يبقى من اختصاص المكتب التنفيذي دون غيره من هياكل الحزب.
واعتبر الحزب المغرب الحر “أن كل نشاط خارج نطاقه الشرعي وهياكله المشكلة حسب قوانين التنظيمية لا قيمة لها، مشددا على أن “قبول وزارة الداخلية لأي تصرف خارج الضوابط القانونية للحزب سيعتبر تدخل في شؤون الحزب الداخلية كما سيشكل اعتراف بكونكم تقومون بتسيير الحياة الحزبية بالمغرب”.
ويشار إلى أن العديد من أعضاء “الحزب المغربي الحر”، كانوا قد أطلقوا حركة تصحيحية من أجل إنقاذ الحزب من ما سماوه بالنزوعات الشخصية والمعارك المجانية التي تسبب فيها المنسق الوطني للحزب محمد زيان.
ومن المنتظر ان يعرف الحزب عدة تعديلات على مستوى الشعار ونشيد الحزب، حيث سوف يتم تغيير الشعار من الأسد بكامله إلى وجه الأسد كبيرا، ومن المنتظر كذلك المصادقة على نشيد الحزب المستمد من النشيد الوطني المغربي بعد الاستقلال قبل أن يتم تغيره ، وقد تمت كتابة كلمات النشيد وتلحينها من طرف المؤرخ المغربي محمد بن داود .

أوسمة : , , , , , ,