اليوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 12:01 صباحًا
أخر تحديث : السبت 2 يونيو 2018 - 2:12 مساءً

الأمين العام للحزب الليبرالي المغربي يهاجم حكومة العثماني و يؤيد حملة المقاطعة

أبو رضى ـ

هاجم محمد زيان الأمين العام للحزب الليبرالي المغربي حكومة العثماني، مستنكرا صمتها المريب و تدخلاتها المحتشمة، و كذا موقفها السلبي من حملة المقاطعة الشعبية التي تقودها شريحة عريضة من المواطنين المغاربة الذين قاطعوا منتوجات ثلاث من كبريات الشركات الاقتصادية بالمغرب، و التي يقف وراءها أثرياء البلاد.
هذا، و أكد أيضا محمد زيان أن حكومة البيجيدي قد وضعت فقط لحماية مصالح الشركات الكبرى، و إفقار الشعب و إضعاف صموده، و أن مطالبة المواطنين الآن بضرورة التدخل الحكومي هو الحل الأنسب لتخفيض الأسعار وتحسين قدرته الشرائية، و هو الدافع الذي جعل العثماني يسارع من أجل البحث عن حلول سريعة، ليس دفاعا عن حقوق المواطنين، و لكن لدفع الضرر عن الشركات .

هذا، و أكد أم مثل حملة هذه الحملة الشعبية التي يقودها المغاربة لمقاطعة بعض المنتوجات، كانت ستكون كافية لإسقاط أي حكومة بالعالم، لكنها بالمغرب تعرف هجوما من طرف لوبيات سياسية و اقتصادية تواطأت من أجل إخراص صوت الشارع المغربي. و أكد أيضا أنه من الممكن جدا أن ترتفع حدة الاحتقان الاجتاعي جراء تهميش المقاطعة، و يمكن أن يتحول مسارها لمقاطعة الحكومة، إلى حين أن يعاد تشكيل حكومة جديدة أو تحقيق مطالبهم العادلة.

أوسمة : , , , ,