اليوم الجمعة 30 يوليو 2021 - 8:01 صباحًا
جديد الأخبار
مذكرة حول تنزيل القانون الإطار المتعلق بمزاولة الطب الذكرى22 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين عيد العرش .. الملك يصدر عفوه السامي على 1243 شخصا جمعية الجيل الذهبي لقصر السوق في زيارة لمتحف دار البقيع بالحيبوس جميعا بصوت واحد، سوف نبقى هنا كي نبني الوطن جلالة الملك يوجه بعد غد السبت خطابا إلى الأمة بمناسبة عيد العرش سيبث على الساعة التاسعة مساء حادثة سير مميتة بمدخل ورزازات المغرب يسجل 9428 إصابة و27 وفاة جديدة بـ”كورونا” في 24 ساعة‎‎‎‎‎‎‎‎ تعزية – وفاة المختار المرابط أمين مال مؤسسة البحث العلمي و التنمية و الإبتكار موقع المغرب الحر الإخباري يعلن تضامنه المطلق مع خالد مطيع مدير موقع محمدية بريس المغرب التطواني و نهضة الزمامرة يغادران الدوري المغربي الممتاز جماعة رياح..دوار القواسم يستغيث من العطش ويناشد المسؤولين وزير خارجية مالاوي يعلن افتتاح قنصلية لبلاده في مدينة العيون وزارة الصحة توفد لجنة إلى مراكش لإجراء تحقيق طبي والبحث في ظروف وملابسات وفاة شابة بعد تلقيها جرعة اللقاح الميلودي المخارق الأمين العام للإتحاد المغربي يستقبل وفدا نقابيا عن الإتحاد الدولي للنقل “هيتشكوك” السقوط الحر للمشاركة المغربية لا يزال مستمرا في سماء طوكيو!!!!
أخر تحديث : السبت 17 أكتوبر 2020 - 12:06 صباحًا

تستمر شركة sos في خرق مقتضيات دفتر التحملات خاصة فيما يتعلق بتسريح العمال في غياب دور الجماعة في الدفاع عن بنود الاتفاق

أبو رضى –

عمدت شركة SOS خلال المدة الأخيرة إلى التقليص من عدد عمال النظافة الذين يشتغلون بكل تفاني لجمع النفايات المنزلية قبل نيلها الصفقة الجماعية بتاريخ 20 يناير 2020، و فوض لها تدبير قطاع النظافة بالمحمدية، حيث اشتغلوا تحت إمرة شركة سيطا البيضاء و تيكميد. التصرف الذي أقدمت عليه شركة SOS يؤكد الخرق السافر  لمقتضيات دفتر التحملات خاصة فيما يتعلق بتسريح العمال، و ذلك في غياب تام لدور الجماعة في الدفاع عن بنود الاتفاق، و أبانت على ضعفها الكبير و عدم قدرتها على الدفاع عن حقوق العمال.

أكد السيد سعيد عبد الوافي مدير شركة SOS عند فوز الشركة بالصفقة أن الشركة ستعتمد على تقنيات جد متطورة، و على أسطول كبير من الشاحنات التي تتوفر على تكنولوجيا GPS و الآليات و المضخات… و على حاويات متطورة كذلك. كما ستعمل الشركة على تعيين لجان للمراقبة و اليقظة لتطبيق المقاربة التشاركية للتقرب من مشاكل و متطلبات المواطنين بمدينة المحمدية. دفتر التحملات فرض أيضا على إدارة شركة SOS تشغيل عمال الشركة السابقة ” سيطا البيضاء “، و الزيادة في عدد العمال خلال فصل الضيف و الأعياد للتغلب على المشاكل المترتية على الزيادة في حجم النفايات المنزلية خلال هذه الفترات، لكن يبدو أن استراتيجية شركة SOS باتت تعتمد على تقنيات متطورة متخصصة في التقليص من عدد عمال النظافة لكي لا ترتفع نفقات الشركة على حساب اليد العاملة. هذا النقص العددي سيؤثر سلبا على نظافة المدينة و بيئتها، و يؤكد هذا الإجراء الغير مسؤول خرقا سافرا لمقتضيات دفتر التحملات، و ما يثير الاستغراب فعلا هو صمت المكتب الجماعي بالمحمدية الذي أصابه التصدع و الرذوذ، و أصابه الوهن و الشيخوخة قبل الأوان، و لا يستطيع حتى الدفاع عن مصالحه، و عن 46 مليون درهم التي صرفتها في صفقة فاشلة بكل المقاييس بعد ولادة قيصرية.

أوسمة : , , , , , , , , , , ,