اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 3:43 صباحًا
جديد الأخبار
شركة “هيومانيا كابيتال” التابعة لمجموعة البترجي الطبية السعودية على قدم و ساق لافتتاح المستشفى السعودي الألماني بزناتة تأسيس الفرع المحلي تساوت بني عامر المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديموقراطي fne بقلعة السراغنة المغرب الحر – إيقاف سيدة مشتبه فيها ” كيقولوا كتمارس الشعودة ” و معاها زبونات من النساء القصر الكبير : الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه تنظم لقاءا تواصليا مع ممثلي التعاونيات المتضررة من شركة جرف الرمال (درابو) ردوا بالكم – ﺍﻟﻘﻄﺎﺭ ﻳﺼﺪﻡ ﺷﺎﺑﺎ ﻗﺮﺏ ﺩﻭﺍﺭ ﺍﻟﺸﺮﻳﻒ ﺑﺎﻟﻤﺤﻤﺪﻳﺔ – فيديو إقدام شاب على الانتحار بالقصر الكبير دورة تكوينية لفائدة فعاليات المجتمع المدني بدار الشباب الوحدة استعدادا للانطلاق مبادرة شباب ضد كورونا وزارة التعليم تعلن فتح التسجيل القبلي للترشيح لمباريات الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية. الأمم المتحدة توجه صفعة لوكالة الأنباء الجزائرية محمد خليلي – أعتقد أن الندم تسلل إلى نفوس معظم أعضاء حزب العدالة والتنمية بالمحمدية بعد الإطاحة بالرئيس السابق حسن عنترة تستمر شركة sos في خرق مقتضيات دفتر التحملات خاصة فيما يتعلق بتسريح العمال في غياب دور الجماعة في الدفاع عن بنود الاتفاق بلاغ صحفي – انعقاد اجتماع لمجلس الحكومة اليوم الجمعة 16 أكتوبر 2020 مندوبية إدارة السجون تعلن رسميا عن افتتاح سجن العرائش 2 الكشفية الحسنية المغربية تواصل عملية التعقيم والتطهير ل14 مسجدا لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية وفاة الفنان المصري محمود ياسين
أخر تحديث : السبت 17 أكتوبر 2020 - 12:06 صباحًا

تستمر شركة sos في خرق مقتضيات دفتر التحملات خاصة فيما يتعلق بتسريح العمال في غياب دور الجماعة في الدفاع عن بنود الاتفاق

أبو رضى –

عمدت شركة SOS خلال المدة الأخيرة إلى التقليص من عدد عمال النظافة الذين يشتغلون بكل تفاني لجمع النفايات المنزلية قبل نيلها الصفقة الجماعية بتاريخ 20 يناير 2020، و فوض لها تدبير قطاع النظافة بالمحمدية، حيث اشتغلوا تحت إمرة شركة سيطا البيضاء و تيكميد. التصرف الذي أقدمت عليه شركة SOS يؤكد الخرق السافر  لمقتضيات دفتر التحملات خاصة فيما يتعلق بتسريح العمال، و ذلك في غياب تام لدور الجماعة في الدفاع عن بنود الاتفاق، و أبانت على ضعفها الكبير و عدم قدرتها على الدفاع عن حقوق العمال.

أكد السيد سعيد عبد الوافي مدير شركة SOS عند فوز الشركة بالصفقة أن الشركة ستعتمد على تقنيات جد متطورة، و على أسطول كبير من الشاحنات التي تتوفر على تكنولوجيا GPS و الآليات و المضخات… و على حاويات متطورة كذلك. كما ستعمل الشركة على تعيين لجان للمراقبة و اليقظة لتطبيق المقاربة التشاركية للتقرب من مشاكل و متطلبات المواطنين بمدينة المحمدية. دفتر التحملات فرض أيضا على إدارة شركة SOS تشغيل عمال الشركة السابقة ” سيطا البيضاء “، و الزيادة في عدد العمال خلال فصل الضيف و الأعياد للتغلب على المشاكل المترتية على الزيادة في حجم النفايات المنزلية خلال هذه الفترات، لكن يبدو أن استراتيجية شركة SOS باتت تعتمد على تقنيات متطورة متخصصة في التقليص من عدد عمال النظافة لكي لا ترتفع نفقات الشركة على حساب اليد العاملة. هذا النقص العددي سيؤثر سلبا على نظافة المدينة و بيئتها، و يؤكد هذا الإجراء الغير مسؤول خرقا سافرا لمقتضيات دفتر التحملات، و ما يثير الاستغراب فعلا هو صمت المكتب الجماعي بالمحمدية الذي أصابه التصدع و الرذوذ، و أصابه الوهن و الشيخوخة قبل الأوان، و لا يستطيع حتى الدفاع عن مصالحه، و عن 46 مليون درهم التي صرفتها في صفقة فاشلة بكل المقاييس بعد ولادة قيصرية.

أوسمة : , , , , , , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.