اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 1:55 مساءً
أخر تحديث : الخميس 12 نوفمبر 2020 - 9:42 مساءً

القصر الكبير – حجز 235 لتر من زيت الزيتون غير صالحة للاستهلاك

إبراهيم بنطالب –
بناء على إخبارية توصلت بها الدائرة الحضرية المرينة يومه الأربعاء 11/11/2020 على الساعة الحادية عشرة صباحا مفادها إقدام أحد الأشخاص على ترويج مادة زيت الزيتون مجهولة المصدر ( بدون ترخيص صحي ) على مستوى طريق تطفت بالقرب من مقهى دعاء .
قامت مصلحة الشؤون الاقتصادية بتشكيل لجنة مختلطة مكونة من المصالح التالية :
ـــ القسم الاقتصادي بالجماعة .
ــ الشرطة الإدارية بالجماعة .
ــ المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية مصلحة مراقبة المنتجات النباتية و ذات أصل نباتي ONSSA.
ــ الحرس الترابي .
ــ الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بالقصر الكبير .
حيث انتقلت اللجنة المختلطة إلى عين المكان للوقوف على صحة الإخبارية، و بعد البحث و التقصي ثم ضبط سيارة من نوع مرسيديس قادمة من دوار اولاد بوعزة سيدي العابد القرية إقليم تاونات، متوقفة بطريق تطفت بالقرب من مقهى دعاء، و بعد البحث تبين وجود بداخل السيارة 47 قنينة بلاستيكية من فئة 5 لتر من مادة زيت الزيتون .
و بعد معاينة مادة زيت الزيتون من طرف العناصر التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية مصلحة مراقبة المنتجات النباتية و ذات أصل نباتيONSSA تبين لها أنها مجهولة المصدر و بدون ترخيص صحي و غير صالحة للاستهلاك مما استوجب معه حجزها قصد اتلافها .
هذا و قد تم نقل الكمية السالفة الذكر إلى المحجز البلدي حيث ثم اتلافها بحضور أعضاء اللجنة و بحضور صاحب الشحنة .

أوسمة : , , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.