اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020 - 1:55 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 15 نوفمبر 2020 - 3:37 مساءً

ٍٍالقصر الكبير – تسريب أسماء لمرضى كورونا يثير سخطا عارما..

إبراهيم بنطالب –

تسبب تسريب لائحة البيان اليومي حول الوضعية الوبائية اليومية لمرضى كوفيد 19 بمستشفى القصر الكبير ليوم الخميس 12 نونبر الجاري في سخط عارم وسط مرضى كوفيد 19 بمدينة القصر الكبير.

هذه البيان الذي يتضمن معطيات ومعلومات شخصية(الإسم ، الهاتف، مقر السكن، مقر العمل…) لأزيد من ثلاثين مريضة ومريض يتبع أغلبهم البروتوكول العلاجي داخل منازلهم تم تداوله على نطاق واسع عبر الواتساب صباح اليوم الجمعة 13 نونبر الجاري الأمر الذي أثار غضب و سخط هؤلاء المرضى و عائلاتهم وأقاربهم.

تقول إحدى المتضررات من نشر هذه اللائحة لجريدة المغرب الحر : ” نشر إسمي الشخصي والعائلي و رقم هاتفي و مقر عملي وعدد من المعطيات الشخصية الأخرى هو جريمة يجب أن يعاقب عليها من قام بتسريب هذه المعطيات”، و تضيف أخرى: ” نشر معطياتنا الشخصية على الواتساب و تداولها وتناقلها يزيد من حدة معاناتنا المرضية مع كورونا وهي جريمة يعاقب عليها القانون”.

كما عبر عدد من المتضررين من نشر هذه اللائحة لبوابة القصر الكبير عن استعدادهم لرفع شكاوى قضائية لدى الجهات المختصة لمعاقبة من يتورطون في هذا التسريب.

أوسمة : , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.