اليوم الأربعاء 19 مايو 2021 - 12:23 صباحًا
جديد الأخبار
الجدارمي مسخوط الواليدين في يشق رأس أمه بكرسي . ورزازات -إنقلاب قارب صيد بسد المنصور الذهبي تسبب في خسائر بشرية خبر عاجل:مصرع تلميذ امام ثانوية اسفي يستنفر رجال الأمن والسلطات وجدة : وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني من العاصمة الجهة الشرقية وزارة الصحة تعلن توسيع الفئة المستهدفة بالتلقيح ضد كوفيد-19 لتشمل المواطنين البالغين ما بين 45 و50 سنة أسرة الأمن الوطني تخلد الذكرى ال65 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني (قصاصة Map) أورلاندو بيراتس vs الرجاء الرياضي : النسور الخضر يبحثون عن مداواة جراحهم المحلية عبر كأس الكونفدرالية.  خبر عاجل :حادثة سير بمدار البريدية كاد ان يؤدي بحياة 20شخص على الاقل. الفنان المسرحي والقيدوم الإذاعي حمادي عمور في ذمة الله . جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته قصد مساعدة الشعب الفلسطيني خبر سار لمهنيي ممون الحفلات باعادة نشاطاتهم في القريب العاجل رسالة من منخرط بمؤسسة النادي الرجاء الرياضي عزدين أمال إلى السيد الرئيس رشيد الأندلسي غسات..فريق أيت واعراب الأقوى محليا إضافة 60 دقيقة للتوقيت القانوني إبتداء من هذا التاريخ إدلسان..نهائي الدوري الرمضاني من تنظيم الجمعية الرياضية قناديل إدلسان دورة المرحوم محمد كلي أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يؤدي صلاة عيد الفطر
أخر تحديث : الأحد 15 نوفمبر 2020 - 3:37 مساءً

ٍٍالقصر الكبير – تسريب أسماء لمرضى كورونا يثير سخطا عارما..

إبراهيم بنطالب –

تسبب تسريب لائحة البيان اليومي حول الوضعية الوبائية اليومية لمرضى كوفيد 19 بمستشفى القصر الكبير ليوم الخميس 12 نونبر الجاري في سخط عارم وسط مرضى كوفيد 19 بمدينة القصر الكبير.

هذه البيان الذي يتضمن معطيات ومعلومات شخصية(الإسم ، الهاتف، مقر السكن، مقر العمل…) لأزيد من ثلاثين مريضة ومريض يتبع أغلبهم البروتوكول العلاجي داخل منازلهم تم تداوله على نطاق واسع عبر الواتساب صباح اليوم الجمعة 13 نونبر الجاري الأمر الذي أثار غضب و سخط هؤلاء المرضى و عائلاتهم وأقاربهم.

تقول إحدى المتضررات من نشر هذه اللائحة لجريدة المغرب الحر : ” نشر إسمي الشخصي والعائلي و رقم هاتفي و مقر عملي وعدد من المعطيات الشخصية الأخرى هو جريمة يجب أن يعاقب عليها من قام بتسريب هذه المعطيات”، و تضيف أخرى: ” نشر معطياتنا الشخصية على الواتساب و تداولها وتناقلها يزيد من حدة معاناتنا المرضية مع كورونا وهي جريمة يعاقب عليها القانون”.

كما عبر عدد من المتضررين من نشر هذه اللائحة لبوابة القصر الكبير عن استعدادهم لرفع شكاوى قضائية لدى الجهات المختصة لمعاقبة من يتورطون في هذا التسريب.

أوسمة : , , , ,