اليوم الخميس 6 مايو 2021 - 2:58 مساءً
جديد الأخبار
ناضور : الفرقة المتنقلة للجمارك تحجز كمية مهمة من المخدرات كأس العرش….الجيش يهزم الرجاء البيضاوي و يلاقي رجاء بني ملال في النصف النهائي كأس العرش..الوداد يعبر للنصف النهائي برباعية نظيفة توقيف رئيس النادي المكناسي لمدة سنة …….!!!!!. الأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات توقع على اتفاقية شراكة في مجال التربية الدامجة عمر طنانا يرد بأغنية ساخرة على عمر سبيتي، و يصف خرجاته مع ندى حاسي و هشام الملولي بالشوهة شوفوا العمل الجمعوي السليم – جمعية YALDA قانت بأنشطة تنموية بمؤسسات تعليمية عمومية بالدار البيضاء تكرفصت من بعد راجلي لي مات، و ولدت 2 مرات في الزنقة، “هذه تفاصيل حياة متشردة في مغرب العثماني” واش هذي عيشة عايشينها سكان البراهمة 1 ??? منطقة معزولة بين الطريق السيار و معمل الحديد و الأزبال احتضار الحرف و الصنايع التقليدية بالريصاني واقع مرير، و هادشي لي واقع – تصريح بائع ” النقرة” بالسوق شنو قال أمين تجار سوق التمور بالريصاني مولاي حفيظ الاسماعيلي العلوي عن تجارة التمور بالمنطقة الرباط: أنصار الجيش الملكي يهاجم حافلة الرجاء الجزائر….لقاء رئيس الفاف برؤساء أندية الرابطة الأولى جرسيف :حادثة سير خطيرة تؤدي بحياة شخص وجرح 3 اخرين بالطريق السيار بين وجدة وتازة بعد أيام من الترقب… وزارة التربية تنشر الأطر المرجعية للامتحانات الإشهادية مراكش : إلقاء القبض على 24 شخص بعد تورطهم بخرق الطوارئ و الرشق بالحجارة .
أخر تحديث : الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 2:15 صباحًا

المحمدية – درب جميلة يتحول لتجمع صناعي و مرتع لسيارات الخردة و الأزبال، فمن المسؤول عن هذا التجاوز الغير مقبول؟

أبو رضى –

تحولت زنقة الداخلة بدرب جميلة بالمنطقة العليا لمدينة المحمدية بقدرة قادر إلى حي صناعي و تجمع لمختلف الأوراش الحرفية و الصناعية، رغم الاحتجاجات المتواصلة لفعاليات المجتمع المدني، و ساكنة الحي، و بهذا الصدد توصلت الجريدة بشكاية من ساكنة الحي المذكور يستنكرون من خلالها تجاهل السلطات الأمنية و المحلية للتطاول البين على الملك العمومي مم طرف حرفيي المنطقة، و جعلها مرتعا للخردة و السيارات الغير مستعملة منذ أكثر من 5 سنوات.

ناهيك عن الإزعاج الناتج عن الأشغال دون احترام أوقات العمل أو أيام العطل.

و يؤكد المشتكون أنهم لجؤوا للسلطات المحلية و الأمنية و المجلس الجماعي، و طرقوا جميع الأبواب الموصدة، دون إيجاد أي حل يحفظ للواطن كرامته و حريته، مؤكدين أن زنقة الداخلة و درب جميلة عموما هو حي سكني و ليس حيا صناعيا أو مكانا للخردة و قطع الغيار، الأمر الذي يدافع عنه الحرفيون الذين يعزفون سمفونية غير متجانسة الأنغام جراء الأشغال التي لا تتوقف، و الأمر نفسه الذي حرم الساكنة حريتها و حقها المشروع في العيش الكريم، و أسكن أرواح الأطفال و الرضع رعبا لا يقبله الآباء و ساكنة الحي عموما.

هذا، و يستنكر سكان درب جميلة الشكل المقرف للحي جراء ركن عدد لا يستهان به من السيارات الخردة الغير مستعملة، و لسنوات عديدة دون أن تتخذ السلطات المعنية أي إجراء يرد الساكنة اعتبارها، أمام جبروت الصناع و الحرفيين. و الوضع الذي صعب مأمورية تنظيف الحي من طرف عمال النظافة، حيث باتت الأزبال متراكمة بشكل مقرف حول هذه السيارات المتلاشية، و التي لم تعد صالحة لا للبيع ولا للإصلاح، و مع ذلك فأرباب هذه الأوراش تتمسك بها في تحد صارخ للمطالبالمشروعة الساكنة.

و من خلال هذا البيان، توضح ساكنة الحي أنها تنتظر تدخل السلطات المحلية على رأسها عمالة المحمدية، و السلطات الأمنية و المجلس الجماعي المحمدية للحد من هذا التطاول و الاستهثار الغير مقبول.

أوسمة : , , , , , , , , , , , ,