اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 3:56 مساءً
جديد الأخبار
الرميد يكتفي برد مبهم بعد إنتشار خبر إستقالته من حزب العدالة والتنمية. جرادة – مبروك ثابت يشرف على تسلم وحدة طبية مجهزة و متنقلة. اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة
أخر تحديث : الإثنين 18 نوفمبر 2019 - 11:26 مساءً

مواجهة الأستاذ الجامعي و متهمته بالتحرش الجنسي أمام النيابة العامة بالمحمدية، و هذه تفاصيل المواجهة

أبو رضى –

واجه قبل قليل الأستاذ الجامعي ج – ع الطالبة التي اتهمته بالتحرش الجنسي، و هي طالبة بسلك الماستر بكلية الحقوق بالمحمدية، في قضية شغلت الرأي العام الوطني أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية، و ذلك بحضور محامي الأستاذ المذكور و دفاع الطالبة المتكون من 15 محاميا.

هذا، و تابعت النيابة العامة تصريحات الطرفين بتمعن و تروي كبيرين، و اتضح لها تباين التداعيات المعروضة على أنظارها، و اكتشفت أن هناك تناقض كبير من حيث القرائن المطروحة، حيث تؤكد الطالبة غيابها عن حصة الاختبار بشهادة طبية، و تربط ذلك باضطراباتها النفسية بعد تعرضها للاغتصاب من طرف الأستاذ المشتكى به، فيما يقدم هذا الأخير شهادات كتابية لبعض زملائها الطلبة وبعض الأساتذة الذين يزاولون مهامهم بنفس الكلية، الذين يقرون بتواجد المشتكية بمحيط الكلية بنفس تاريخ الشهادة الطبية، و أنها لم تتغيب عن حصة الاختبار بسبب المرض، و أنها كانت بصحة جيدة و لا تبدو عليها أي اضطرابات.

و تؤكد بعض المصادر المقربة أن النيابة العامة المتابعة لأطوار القضية لم تكن اليوم مقتنعة بثاتا بالقرائن المقدمة بين أيديها من طرف الطالبة المشتركة و هي زوجة أحد محاميي هيئة الدار البيضاء ، و قد لاحظت أن هناك غموض قد ينجلي قريبا، و أمرت بإعادة تعميق البحث و الاستماع لشهود القضية، قبل الفصل في جلسة الفصل و المداولة.

و تؤكد مصادر أخرى أنه للطالبة من قبل موقف يجعلها غير راضية على طريقة الأستاذ في التعامل مع منهجية اختياره لطلبته في سلك الماستر، مما تسبب في رسوبها في الاختبار الأول و كذا بالحصة الاستدراكية، و أن موضوع المتابعة قد كان مجرد شكاية كيدية.

أوسمة : , , , , , , , ,