اليوم الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 6:00 صباحًا
جديد الأخبار
سجين يذبح موظفا بالسجن من الوريد إلى الوريد البوليس و السلطة في حملة تحسيسية و توعوية واسعة بالمحمدية لحث المواطنين على احترام الحجر الصحي يا لطيف – حريق بمنزل بدرب وريدة بالمحمدية في جنح الليل قطار يدهس شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة و يرديه قتيلا بالقصر الكبير. جماعة سيدي الحطاب تاريخ وتقاليد وأصالة ملف تنسيقية أعوان السلطة بالمغرب يقبع في غرفة الإنتظار بوزارة الداخلية موظفة بمستشفى مولاي عبدالله تلتجئ للاعتصام داخل المستشفى احتجاجا على تصرفات المدير التي لا ترقى لمستوى المسؤولية المملكة المغربية تدين بشدة نشر رسوم الكاريكاتير المسيئ للإسلام وللرسول (سيدنامحمدعليه الصلاة والسلام) الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، تراسل مندوب الوكالة الجماعية بالقصر الكبير توقيف سيدتين ببرشيد بتهمة النصب و الاحتيال انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم
أخر تحديث : الإثنين 18 نوفمبر 2019 - 11:26 مساءً

مواجهة الأستاذ الجامعي و متهمته بالتحرش الجنسي أمام النيابة العامة بالمحمدية، و هذه تفاصيل المواجهة

أبو رضى –

واجه قبل قليل الأستاذ الجامعي ج – ع الطالبة التي اتهمته بالتحرش الجنسي، و هي طالبة بسلك الماستر بكلية الحقوق بالمحمدية، في قضية شغلت الرأي العام الوطني أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية، و ذلك بحضور محامي الأستاذ المذكور و دفاع الطالبة المتكون من 15 محاميا.

هذا، و تابعت النيابة العامة تصريحات الطرفين بتمعن و تروي كبيرين، و اتضح لها تباين التداعيات المعروضة على أنظارها، و اكتشفت أن هناك تناقض كبير من حيث القرائن المطروحة، حيث تؤكد الطالبة غيابها عن حصة الاختبار بشهادة طبية، و تربط ذلك باضطراباتها النفسية بعد تعرضها للاغتصاب من طرف الأستاذ المشتكى به، فيما يقدم هذا الأخير شهادات كتابية لبعض زملائها الطلبة وبعض الأساتذة الذين يزاولون مهامهم بنفس الكلية، الذين يقرون بتواجد المشتكية بمحيط الكلية بنفس تاريخ الشهادة الطبية، و أنها لم تتغيب عن حصة الاختبار بسبب المرض، و أنها كانت بصحة جيدة و لا تبدو عليها أي اضطرابات.

و تؤكد بعض المصادر المقربة أن النيابة العامة المتابعة لأطوار القضية لم تكن اليوم مقتنعة بثاتا بالقرائن المقدمة بين أيديها من طرف الطالبة المشتركة و هي زوجة أحد محاميي هيئة الدار البيضاء ، و قد لاحظت أن هناك غموض قد ينجلي قريبا، و أمرت بإعادة تعميق البحث و الاستماع لشهود القضية، قبل الفصل في جلسة الفصل و المداولة.

و تؤكد مصادر أخرى أنه للطالبة من قبل موقف يجعلها غير راضية على طريقة الأستاذ في التعامل مع منهجية اختياره لطلبته في سلك الماستر، مما تسبب في رسوبها في الاختبار الأول و كذا بالحصة الاستدراكية، و أن موضوع المتابعة قد كان مجرد شكاية كيدية.

أوسمة : , , , , , , , ,