اليوم الأربعاء 12 مايو 2021 - 12:17 مساءً
جديد الأخبار
في شأن التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي بالقدس عاجل:أعلنت المحكمة العليا في السعودية عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2021 . اكاديمي وباحث موسيقي يشوهان الملحون ويحرفان اعلامه في جماعتنا زينة عاجل – هذه تواريخ الانتخابات المقبلة كلاسيكو الجيش والوداد ينتهي بالبياض أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس يحيي ليلة القدر المباركة أدامكم الله في خدمة الوطن ملكا وشعبا مسلسل ”بنات العساس” يتصدر نسب المشاهدة على القناة الأولى الرباط : وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج تصدر بلاغا بخصوص الاحداث التي وقعت بالقدس الشريف  الصويرة على أتم الاستعداد و تنتظر قرار تحرير الحركة الجوية بغية إعادة تدوير عجلة السياحة بالمدينة.  وجدة: الشرطة القضائية تتمكن من القبض على شبكة إجرامية تنشط في تزييف علامات تجارية (بلاغ DGSN) عيد الفطر ومشاكل التنقل وحالة الطوارىء بين الفرحة والاكراهات المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث في القدس الشريف وفي المسجد الأقصى (بلاغ) وزارة الصحة تقرر توسيع عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنين والمواطنات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50و 55 سنة ( بلاغ) المغرب يعلن فتح حدوده الجوية بشروط صارمة لإستقبال العالقين بالخارج  الذكرى 18 لميلاد ولي العهد مولاي الحسن.
أخر تحديث : الخميس 26 نوفمبر 2020 - 11:47 مساءً

المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام بمراكش الجنوب يعقد لقاءا مع الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش لهذا السبب

الجواهري رضوان –

عقد وفد من أعضاء المكتب الجهوي مراكش الجنوب للجمعية المغربية لحماية المال العام ،لقاء مع الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش ،وذلك يومه الأربعاء 25 نونبر 2020، بمكتب وكيل الملك ،ويأتي هذا اللقاء في إطار تتبع المكتب الجهوي للجمعية مآل الشكايات، التي كان قد تقدم بها ،بخصوص مجموعة من ملفات الفساد ،تورطت فيها شخصيات بارزة ،ولا تزال ملفاتها معروضة أمام القضاء.

وأكدت الجمعية المغربية لحماية المال العام ،في بلاغ لها توصل به المغرب الحر، أنها تثمن الأجواء الإيجابية التي طبعت اللقاء مع السيد وكيل الملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش. و طالبت الجمعية بتسريع البحث في قضية تفويت العقار العمومي بمنطقة تاركة بمراكش لفائدة شركة في اسم أبناء العام للمملكة بثمن زهيد بعلة الاسثتمار. كما تطالب كذلك بتسريع في إجراءات البحث التمهيدي، الذي تباشره الفرقة الوطنية بالدار البيضاء في قضية تفويت العقار العمومي بالجهة تحت غطاء الاسثتمار في عهد الوالي السابق عبد الفتاح البجيوي. وتشدد الجمعية على إخراج من الحفظ قضية بلدية كلميم في عهد رئيسها السابق عبد الوهاب بلفقيه، والتي سبق لوكيل الملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش أن اتخد بشأنها قرار الحفظ. وطالب الفرع الجهوي مراكش الجنوب للجمعية المغربية لحماية المال العام السلطات القضائية بتحمل المسؤولية في التصدي للفساد والرشوة ونهب المال العام والافلات من العقاب.

أوسمة : , , , , , ,