اليوم الإثنين 18 يناير 2021 - 2:25 صباحًا
جديد الأخبار
القاضي نورالدين فايزي في ذمة الله زوجة صلاح الدين الغمري تعترف طنجة : سلطات طنجة تداهم مطعم وتوقف مسيره وزبنائه تكريم دونالد ترامب بالوسام المحمدي وهو أعلى وسام في المملكة الحذر ثم الحذر من السياقة ليلا انعقاد إجتماع بمقر مقاطعة الحي المحمدي بالدار البيضاء بخصوص الدور الآيلة للسقوط القصر الكبير : الشرطة القضائية تحجز كمية كبيرة من مخدر الشيرة القايدة حورية شخصية السنة بامتياز ولوج العلامة التجارية الجديدة FRS إلى المغرب هاد : الحصانة الجماعية ضد الفيروس يمكن بلوغها في أوائل مايو في المغرب القصر الكبير : تحاليل المخبرية للكشف عن كوفيد 19 تدخل بيت الثانوية التأهيلية المحمدية المغرب – إسبانيا: 12 مليون درهم لتأمين نقل البضائع الخطرة القصر الكبير : حماية المستهلك تراسل رئيس الحكومة ووزير الداخلية ووزير التجهيز والنقل واللوجيستيك تملالت : مدير ثانوية ابن بطوطة الإعدادية والمدير الإقليمي لوزارة التعليم يشرفان على توزيع مجموعة من لوازم التنظيف والتعقيم سطات – فيروس كورونا يغلق ثانوية تأهيلية في إطار الخدمات الاجتماعية التي تقدمها مقاطعة الحي المحمدي بالدار البيضاء
أخر تحديث : الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 - 1:52 صباحًا

جمعية “ايديا في ايديك” المغربية للحماية الاجتماعية والبيئة تطالب وزير الداخلية للتدخل من أجل محاربة البناء العشوائي بشارع خليل بعين الشق

طترق العلوي –
وجهت جمعية “ايديا في ايديك” المغربية للحماية الاجتماعية والبيئة شكاية إلى السيد العامل عمالة عين الشق لكي يتدخل و يوقف البناء العشوائي الموجود بكثرة في محلات بيع المواد البناء بشارع خليل محاديا لشارع 2 مارس بقرب من العمارتين “أ” و “ب” بدرب الديوان. البناء الذي أصبح منتشرا وسط هذه المحلات من حيث تقسيمها. وفتح أحد الأبواب بدون ترخيص قانوني. و أرفق الطلب بصور توضح النازلة، الباب الذي تم فتحه في شارع خليل بطرق غير قانونية و غير مشروعة. كل هذا يقع بمباركة السلطة المحلية بعين الشق و أعينها التي لا تنام. كما وجهت الجمعية شكاية مكتوبة مرفوقة بالصور إلى السيد رئيس مقاطعة عين الشق تحت عدد 4571 بتاريخ 2020/10/22.
و أكدت الجمعية للمغرب الحر أن عناصر الشرطة الإدارية قد زارت هذه المحلات و عاينت هذه المخالفات في البناء العشوائي الموجود في محلات بيع مواد البناء. كما كما قامت بمعاينة الباب الذي تم فتحه مؤخرا بطريقة غير قانونية. وحررت في هذا الشأن محضر مخالفة. و سبق وأن حررت محضرا منذ مدة في نفس الموضوع. وهنا تتساءل الجمعية عن دور رئيس الشرطة الإدارية . و لماذا لم تتم إحالة هذه المحاضر إلى السلطة المحلية لكي تتخذ القرار و تفعل الإجراءات اللازمة؟؟
هذا. و أكدت الجمعية أن هناك شكاية موجة إلى السيد عامل عمالة عين شق بتاريخ 2020/10/22 أحيلت على قسم التعمير بالعمالة بتعليمات من طرف السيد العامل الذي أمر بإقفال الباب الغير القانوني وإزالة البناء العشوائي الموجود بمحلات بيع مواد البناء. و وجهت تعليمات إلى السيد باشا عين شق و قائد ملحقة عين الشق أو من ينوب عنه بمراسلة إلى السيد الباشا تحت عدد 3916بتاريخ 2020/10/28. لكن لم يتخد أي إجراء لحد الآن من طرف السيد الباشا أو القائد الذين لم يسهروا على تنفيد تعليمات السيد العامل لحد الآن!!!
هنا تطرح جمعية ” إيديا في يديك ” المغربية للحماية الاجتماعية والبيئة السؤال لماذا لم يقم السيد الباشا بتنفيذ التعليمات التي وجهت له من طرف السيد عامل عمالة عين شق لحد الآن و لم يحرك ساكنا؟؟ و لماذا التهاون في هذا الموضوع بالأخص؟؟ و ماهي الأسباب الحقيقية التي تجعله يمتنع عن القيام بمهامه؟؟
و في نهاية الموضوع يطالب مكتب الجمعية من السيد وزير الداخلية أن يتدخل ويرسل لجنة وزارية لفتح تحقيق في هذا الموضوع.
أوسمة : , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.