اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 - 11:22 مساءً
جديد الأخبار
أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات.
أخر تحديث : الأربعاء 23 ديسمبر 2020 - 9:10 مساءً

التنسيقية الجهوية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بمراكش تتوعد بالرد على عدم توصل استاذتين بأجورهن منذ 2019.

الجواهري –

توعدت التنسيقية الجهوية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة مراكش-آسفي ،في بيان صدر لها، اليوم الأربعاء 23 من الشهر الجاري، بخطوات نضالية ميدانية غير مسبوقة.
وحسب البيان الذي توصلت به جريدة المغرب الحر فإن هذه الخطوات النضالية تأتي كرد على حرمان استاذتين من راتبهما الشهري منذ 2019 سنة ولوجهما إلى العمل بوزارة التربية الوطنية، وعلى الاقتطاعات المتكررة لأجورالأساتذة ،والتي وصفها البيان” بالسرقة الموصوفة “.
وكان البيان قد أشار إلى أن التنسيقية الجهوية قد توصلت ببعض الاخبار تفيد أن أستاذتين، وهما غزالة السبيطي “رقم التأجير 2109045، العاملة في “م م الدغيجات”، في مديرية آسفي، وعزيزة لغليمي، “رقم التأجير 2108948، العاملة في “م م أولاد ناصر” قلعة السراغنة، لم تتوصلا بحقوقهما المادية، أي المستحقات، والأجر الشهري، منذ التحاقهما بالعمل، في شهر شتنبر2019 إلى حدود اللحظة، وجاء في البيان أنهما “تعيشان معاناة طويلة في ظل الأوضاع الصحية، والاقتصادية، التي تعيشها البلاد”.
و قد أدانت التنسيقية الجهوية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد تماطل الأكاديمية الجهوية بمراكش أسفي في صرف مستحقات واجور الاستاذتين وطالبتها بالاسراع في صرف تلك المستحقات والاجور. كما ادانت الاقتطاعات المتكررة التي تطال الأساتذة وطالبت باسترجاع المبالغ المتقطعة.

وتجدر الإشارة ،إلى أن التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ،قد اصدرت بيان لها، يوم الأحد 20 من الشهر الجاري، دعت فيه الأساتذة الذين يقدر عددهم بأكثر من 90 الف أستاذة واستاذ إلى خوض إِضرَاب وطني آيَام 29 – 30و 31 دجنبر 2020 ، إلى المشاركة في الأشكال الاحتجاجية الميدانية المزمع تجسيدها يوم 30 دجنبر بكل من أكادير والدار البيضاء ؛ كما دعت كل الإطارات النقابية؛ الحقوقية والسياسية؛ وهيئات ‏المجتمع المدني وعموم الجماهير الشعبية إلى الحضور بكثافة في هذه الأشكال؛ تجسيدا لمبدأ ‏الوحدة في مجابهة كل المخططات الرامية إلى القضاء المدرسة والوظيفة ‏العموميتين.

أوسمة : , , , , , , ,