اليوم الأربعاء 20 يناير 2021 - 1:08 صباحًا
جديد الأخبار
المغرب: انخفاض الحركة الجوية بأكثر من 71٪ في 2020 استشهاد جندي مغربي بجمهورية إفريقيا الوسطى. تمديد فترة العمل بالتدابير الوقائية لأسبوعين إضافيين المغرب يحسن موقعه في ترتيب القوة العسكرية 2021 القصر الكبير – الكتابة المحلية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ينظم لقاء تواصليا شيشاوة :تفقد أشغال تهيئة مسلك الطريق الجديد لدوار تبردجوت ● الحكومة تقرر تمديد العمل بإجراءات حالة الطوارئ لأسبوعين إضافيين و تستمر معانات ساكنة بني يخلف المحمدية من الكلاب الضالة أصيلة : خلاف أسري ينهي حياة أم على يد زوج ابنتها تعبيد اجزاء مهمة من الطريق لفك العزلة في بعض مناطق اقليم شيشاوة ● السلالة المتحورة لفيروس كورونا..المغرب يعلن اكتشاف أول حالة إصابة واردة إنزكان – أستاذ يفارق الحياة داخل حجرة الدراسة جامعة الكرة ترخص للرجاء القيام بتعاقدات في “الميركاتو” شيشاوة : حادثة حادثة سير خطير بالطريق الجهوية رقم 212 حجز 23 ألف قرص طبي مهلوس بمكناس والقبض على عصابة مكونة من 12 عنصر من بينهم صيدلي تقرير:الرحل في المناطق الريفية بالمغرب يعيشون الجحيم المتجمد
أخر تحديث : الإثنين 4 يناير 2021 - 8:25 مساءً

شكاية من الدارالبيضاء – استفحال البناء العشوائي بعين الشق و غض الطرف عن تواطؤ عين السلطة يطرح أكثر من علامة استفهام

توصل المغرب الحر بشكاية من إحدى جمعيات المجتمع المدني بمنطقة عين الشق بالدارالبيضاء، تستفسر من خلالها عن سر التصرفات الغير مسؤولة لعون السلطة، متهمة إياه بالتواطؤ مع أرباب محلات بيع مواد البناء، و تشجيعهم على البناء العشوائي. هذا نص الشكاية :
مفهوم جديد السلطة في خدمة الصالح العام ان يكونوا اكثر انصات لنبض الشارع العام وقرب الى انشغالات المواطن وهمومه ضمانا للعيش الكريم، تصان فيه كرامة المواطن، وحقوقه العادلة بين المواطنين بمختلف ربوع المملكة. الأمر الذي لم نعد نراه عند بعض رجال السلطة والأعوان. وهنا يوجد من يمثل السلطة باسم مثل العون السلطة الموجود بدرب ديوان بعمالة عين شق الذي طلب جمعية ايديا في ايديك المغربية للحماية الاجتماعية فتح تحقيق من تصرف عون السلطة المسمى أ-ج المسؤول على المشاكل المطروحة حاليا، التي تعاني منها ساكنة الحي منذ القدوم إليه، بسبب تدخلاته وتواطئه في البناء السري والعشوائي المتواجد بإحدى محلات بيع مواد البناء بشارع الخليل، وكثرة العربات المجرورة التي تجرها الدواب و فضلاتها، و كذا ضجيج الشاحنات التي احتلت حي وشارع خليل، الأمر الذي أخل برونق وجمالية الحي، حيث أصبح شبة قروي، لا علاقة تربطه بالمدار الحضري. كل ذلك يقع أمام أنظار أعين عون السلطة (مقدم حضري متقاعد مند حوالي سنتين)، والذي عين مؤخرا كشيخ قروي بدرب الديوان. كل هاته الأفعال والسلوكات الغير القانونية، وممارسته وتصرفاته مع المواطن الخشنة، و عدم إنصاته لهموم و مشاكل الساكنة، دفعتهم لتوجيه عدة شكايات للسيد عامل عمالة عين شق، والسيد والي جهة سطات الدار البيضاء، والسيد وزير الداخلية، لكن لم يتخذ في حقه أي إجراء قانوني لحد الساعة، و لم تتحرك أي جهة لحماية المواطنين، و يستمر عون السلطة المذكور في تواطئه مع أصحاب محلات بيع مواد البناء بشارع خليل، الذي سمح بفتح باب جديد لهذه المحلات بشكل غير قانوني، يطل على مستوى شارع خليل. فمن يوقف هذا العون الخارج عن القانون عند حده؟؟؟ و من هي الجهة التي تحمي هذا العون؟ و تقف ضد نداءات الجمعيات و الساكنة، و طلباتهم المشروعة؟؟؟ نحن كجمعية، نطالب بإيفاد لجنة مختصة من أجل البحث والتحري في هذه النازلة تفاديا لتصعيد لاتحمد عقباه في عز الجائحة.

أوسمة : , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.