اليوم الأربعاء 14 أبريل 2021 - 4:57 مساءً
جديد الأخبار
صندوق المقاصة: تراجع كلفة دعم غاز البوتان والسكر إلى 2.38 مليار متم فبراير رسميا …الاربعاء أول أيام رمضان بالمغرب كأس الكونفدرالية الأفريقية: الرجاء يطيح ببيراميدز و يضمن تأهله على رأس المجموعة الرابعة بيراميدز vs الرجاء : هل يستغل نادي الأهرام الفراغ التقني للنسور ليثأر من هزيمة الذهاب الحسيمة : رئيس جماعة لوطا في ضيافة الدرك الملكي بإمزورن  انتحار شاب ببوفكران يؤدي بالسكان للخروج الى وقفة احتجاجية. الاتحاد الاشتراكي يدخل الانتخابات بوجدة من باب “اصدقاء فكيك” كلاش خطير لمنير الشدادي الشهير ب” قوة القانون ” – شوفوا شكون كلاشا و علاش كارثة – شوفوا العافية لي كلات شركة بمنطقة الشلالات بالمحمدية شوفوا شنو طرا بالشلالات – بسبب تماس كهربائي، ح ـريق مهول بشركة، الخسائر كانت كبيرة – يا ربي السلامة نضال جمعية سيدي بوزكري بمكناس المطالبة بالسكن بحي الوحدة 2 وحي الأمل 2 منذ 2011 تكلل بالنجاح لقاح كورونا :وزارة الصحة المغربية تنتظر التوصل بأكثر من 14 مليون جرعة وفاة والدة البطلة نزهة بدوان الرباط : المجلس الوطني للصحافة يهنئ شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال إقريقيا، بالمغرب جرادة : إضراب عام للمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بجرادة جرادة : جمعويون يقومون بمبادرة سابقة من نوعها في مجال الفلاحي بكفايت إقليم جرادة
أخر تحديث : الإثنين 4 يناير 2021 - 8:25 مساءً

شكاية من الدارالبيضاء – استفحال البناء العشوائي بعين الشق و غض الطرف عن تواطؤ عين السلطة يطرح أكثر من علامة استفهام

توصل المغرب الحر بشكاية من إحدى جمعيات المجتمع المدني بمنطقة عين الشق بالدارالبيضاء، تستفسر من خلالها عن سر التصرفات الغير مسؤولة لعون السلطة، متهمة إياه بالتواطؤ مع أرباب محلات بيع مواد البناء، و تشجيعهم على البناء العشوائي. هذا نص الشكاية :
مفهوم جديد السلطة في خدمة الصالح العام ان يكونوا اكثر انصات لنبض الشارع العام وقرب الى انشغالات المواطن وهمومه ضمانا للعيش الكريم، تصان فيه كرامة المواطن، وحقوقه العادلة بين المواطنين بمختلف ربوع المملكة. الأمر الذي لم نعد نراه عند بعض رجال السلطة والأعوان. وهنا يوجد من يمثل السلطة باسم مثل العون السلطة الموجود بدرب ديوان بعمالة عين شق الذي طلب جمعية ايديا في ايديك المغربية للحماية الاجتماعية فتح تحقيق من تصرف عون السلطة المسمى أ-ج المسؤول على المشاكل المطروحة حاليا، التي تعاني منها ساكنة الحي منذ القدوم إليه، بسبب تدخلاته وتواطئه في البناء السري والعشوائي المتواجد بإحدى محلات بيع مواد البناء بشارع الخليل، وكثرة العربات المجرورة التي تجرها الدواب و فضلاتها، و كذا ضجيج الشاحنات التي احتلت حي وشارع خليل، الأمر الذي أخل برونق وجمالية الحي، حيث أصبح شبة قروي، لا علاقة تربطه بالمدار الحضري. كل ذلك يقع أمام أنظار أعين عون السلطة (مقدم حضري متقاعد مند حوالي سنتين)، والذي عين مؤخرا كشيخ قروي بدرب الديوان. كل هاته الأفعال والسلوكات الغير القانونية، وممارسته وتصرفاته مع المواطن الخشنة، و عدم إنصاته لهموم و مشاكل الساكنة، دفعتهم لتوجيه عدة شكايات للسيد عامل عمالة عين شق، والسيد والي جهة سطات الدار البيضاء، والسيد وزير الداخلية، لكن لم يتخذ في حقه أي إجراء قانوني لحد الساعة، و لم تتحرك أي جهة لحماية المواطنين، و يستمر عون السلطة المذكور في تواطئه مع أصحاب محلات بيع مواد البناء بشارع خليل، الذي سمح بفتح باب جديد لهذه المحلات بشكل غير قانوني، يطل على مستوى شارع خليل. فمن يوقف هذا العون الخارج عن القانون عند حده؟؟؟ و من هي الجهة التي تحمي هذا العون؟ و تقف ضد نداءات الجمعيات و الساكنة، و طلباتهم المشروعة؟؟؟ نحن كجمعية، نطالب بإيفاد لجنة مختصة من أجل البحث والتحري في هذه النازلة تفاديا لتصعيد لاتحمد عقباه في عز الجائحة.

أوسمة : , , , , ,