اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 - 11:46 مساءً
جديد الأخبار
أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات.
أخر تحديث : الخميس 7 يناير 2021 - 8:31 مساءً

من جديد التساقطات المطرية تعري البنية التحتية بمدينة المحمدية

موسى سيفي –

كشفت الأمطار التي تساقطت على مدى اليومين الأخيرين ضعف البنية التحتية ببعض أحياء مدينة المحمدية، وعرت على عدم استيعاب البالوعات لكمية المياه؛ إذ منها ما هو غير موجود أصلا، ومنها ما هو في طور الإنجاز، ومنها ما هو مغلق بسبب تراكم الأزبال والأتربة ومخلفات البناء. كما ساهمت الحفر المنتشرة بالشوارع في تذمّر السائقين والتزامهم الحذر.
واعتبر عدد من سكان مدينة المحمدية، في تصريحات الى دوزيم بريس، أن مخلّفات البناء، وعدم تعميم عملية تنقية البالوعات التي قامت بها الجهات المعنية قبل سقوط الأمطار بالمدينة، عاملان تسببا في اختناق قنوات تصريف المياه؛ ما أدى إلى عرقلة السير وتضرر منازل المواطنين، داعين الجهات المعنية إلى استثمار المعلومات المتوفّرة من لدن الأرصاد الجوية واتخاذ الاحتياطيات الاستباقية.

وطالب المتحدّثون بتهيئة شوارع المدينة والقضاء على الحفر المنتشرة بها، والإكثار من البالوعات لتصريف المياه، خاصة على مستوى الأحياء الشعبية، وتطبيق القانون في حق الذين يباشرون أشغال البناء ويتسببون في إغراق البالوعات بالرمال والحصى ومخلفات البناء.

أوسمة : , , , , ,