اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 - 10:48 مساءً
جديد الأخبار
وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات. ،اختناق قناة الصرف الصحي بالشلالات وعوائق التدخل الفوري لحل المشكل،
أخر تحديث : السبت 9 يناير 2021 - 12:51 صباحًا

القصر الكبير : جمعية حماية المستهلك تعاين الحالة الكارثية لقنطرة واد اللوكوس مدخل طريق الرباط .

إبراهيم بنطالب –

على إثر الشكايات التي توصل بها شباك جمعية حماية المستهلك من طرف سائقي الشاحنات التي يزيد حجمها عن 13 طن، و الذين تم منعهم من المرور على قنطرة اللوكوس المتواجدة بمدخل مدينة القصر الكبير طريق الرباط، قام أعضاء مكتب الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه المنضوية تحت لواء الجامعة المغربية لحقوق المستهلك بزيارة ميدانية، قصد معاينة القنطرة المذكورة زوال يوم أمس الخميس 7 يناير 2021، و الوقوف الميداني على الوضعية المزرية والاختلالات التي تعرفها القنطرة، وجمع خلاصات شكايات مستعملي القنطرة، حيث تبين أنها في وضعية كارثية بسبب الانشقاقات و الحفر المتواجدة بها، والتي تهدد أمن و سلامة المواطنين. كما أن هذه الطريق أصبحت تشكل خطرا حقيقيا على مستعمليها، مهددة سلامتهم وسلامة سيارتهم وشاحناتهم، بسبب صعوبة المرور عليها نظرا لضيقها من جهة، و عدم قوة تحملها من جهة ثانية. الأمر الذي تسبب عدة حوادث سير .

وبما أن هذه القنطرة تعد إحدى مداخل المدينة الرئيسية التي تمر منها الشاحنات و الحافلات و السيارات بالمدينة، فإن الجمعية المغربية لحماية المستهلك والدفاع عن حقوقه، قررت أن تراسل جميع الجهات المسؤولة والمعنية بهذا الملف قصد التسريع في إصلاح هذه القنطرة و توسيعها لرفع الضرر و المعاناة على مستعمليها.

أوسمة :