اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 - 11:42 مساءً
جديد الأخبار
أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات.
أخر تحديث : الإثنين 11 يناير 2021 - 10:39 صباحًا

مطالب بشوارع سطات للاطاحة بمشروع تعاقد أساتذة الغد

صلاح الدين تيمي

نظمت التنسقية الجهوية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة الدار البيضاء سطات ، يوم أمس الاحد 10 يناير الجاري ، مسيرة احتجاجية بمدينة سطات.

المسيرة انطلقت من امام مقر المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بسطات ، حيث شارك فيها الاساتذة المتتسبون لمختلف المديريات الاقليمية التابعة لأكاديمية جهة الدار البيضاء سطات رددوا خلالها شعارات منددة بتجاهل الوزارة لمطلبهم الوحيد و هو الادماج في سلك الوظيفة العمومية.

و كانت التنسيقية الوطنية دعت في بلاغ لها الى خوض إضراب و طني لمدة ثلاثة أيام 29 و 30 و 31 دجنبر من السنة الماضية.

هذا و تطالب التنسقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بإدماجهم بأسلاك الوظيفية العمومية بأثر رجعي إداري و مالي كما ترفض كل القوانين لتقنين مخطط التشغيل مع الاكاديميات .

وقال عضو في التنسبقية الجهوية أن هذه المحطة تأتي ردا على مجموعة من التجاوزات والخروقات التي استهدفت الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وتجديد مطلب الإدماج في الوظيفة العمومية وإنهاء العمل بالعقدة الذي يستهدف المدرسة العمومية.

أوسمة :