اليوم الأربعاء 20 يناير 2021 - 10:58 مساءً
جديد الأخبار
مناورات الأسد الأفريقي بالمغرب 2021 المنتخب الوطني النسوي للمظليين يفقد إحدى أبرز عناصره القصر الكبير – رئيس جمعية حماية المستهلك يراسل عامل إقليم العرائش وباشا المدينة للتدخل العاجل لهذا السبب. إقليم شيشاوة – درك شيشاوة يفكك عصابة تستخرج الكنوز المدفونة بسيدي محمد الدليل قيادة السعيدات عاجل – إنفجار ضخم يهز مدريد طنجة – إتحار شاب عشريني بمنطقة اكزناية المغرب: انخفاض الحركة الجوية بأكثر من 71٪ في 2020 استشهاد جندي مغربي بجمهورية إفريقيا الوسطى. تمديد فترة العمل بالتدابير الوقائية لأسبوعين إضافيين المغرب يحسن موقعه في ترتيب القوة العسكرية 2021 القصر الكبير – الكتابة المحلية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ينظم لقاء تواصليا شيشاوة :تفقد أشغال تهيئة مسلك الطريق الجديد لدوار تبردجوت ● الحكومة تقرر تمديد العمل بإجراءات حالة الطوارئ لأسبوعين إضافيين و تستمر معانات ساكنة بني يخلف المحمدية من الكلاب الضالة أصيلة : خلاف أسري ينهي حياة أم على يد زوج ابنتها تعبيد اجزاء مهمة من الطريق لفك العزلة في بعض مناطق اقليم شيشاوة
أخر تحديث : الأربعاء 13 يناير 2021 - 9:24 مساءً

مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يصادق على عدة مشاريع تهم الجهة

رشيد بوعودة –
تمت اليوم الأربعاء 13يناير 2021م،بمقر جهة طنجة، تطوان الحسيمةالمصادقة على نقط جدول أعمال الدورة الإستثنائية،
ويتصدر مشروع التصميم الجهوي لإعداد التراب ومشروع العقد البرنامج بين الدولة والجهة من أجل تنفيذ المشاريع ذات الأولوية 2020 -2022 ببرنامج التنمية الجهوية، الذي تتجاوز كلفته الإجمالية 4399 مليون درهم ،النقط المصادق عليها .
ويعتبر العقد بين الدولة والجهة إطارا للشراكة بين الدولة ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، من اجل تنفيذ برنامج يشمل المشاريع ذات الأولوية في برنامج التنمية الجهوية.
وفي هذا الإطار، ينص العقد على انجاز 22 مشروعا مدرجا في إطار التوجهات العامة لبرنامج التنمية الجهوية، التي تتوزع على ثلاثة محاور إستراتيجية، تهم التنافسية وجاذبية المجال، والتنمية المستدامة، وكذا التماسك الاجتماعي والترابي.
وتبلغ الكلفة الاجمالية لانجاز هذه المشاريع، ما يفوق 4 ملايير و39 مليون درهم، منها مساهمة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بـ 1507 مليون درهم، والقطاعات الوزارية بازيد من 1525 مليون درهم، والمؤسسات والشركات العمومية بأزيد من 945 مليون درهم، والجماعات الترابية بـ 59 مليون درهم، إضافة الى مساهمة الوكالة الخاصة طنجة المتوسط بـ 3 ملايين درهم. ،اضافة الى مشاريع البرامج المندمجة الخاصة بتنمية عمالتي واقاليم الجهة جدول اعمال هاته الدورة .
كما صادق المجلس خلال ذات الدورة ، على النقطة المتعلقة بعقد الدعم المخصص من طرف الاتحاد الأوروبي للجهة لتمويل مشروع خدمات الطاقة والمناخ، وكذا على النقطة المتعلقة بفتح حساب خصوصي لنفس المشروع؛ وأيضا النقطة المتعلقة بمشروع اتفاقية الشراكة لإنجاز أشغال تهيئة وتوسعة ضفاف واد مرتيل، فضلا عن ملحق تعديلي يتعلق باتفاقية الشراكة من اجل تمويل الدراسات الخاصة بإحداث الكلية المتعددة التخصصات بشفشاون والكلية المتعددة التخصصات بوزان.

أوسمة : , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.