اليوم الإثنين 8 مارس 2021 - 10:44 صباحًا
جديد الأخبار
هجموا علي خوت راجلي و تكرفصوا علي – بغيت المخزن ياخذ لي حقي حقوقيون من أمام مستشفى مولاي عبد الله بالمحمدية : من يحمي مدير المستشفى ؟؟؟ و من يتستر على خروقاته فيديو مؤثر جدا – معاناة أطفال حكمات عليهم الظروف يعيشوا في الشارع بمكناس نصب عليها بعقد زواج مزور , حصلات راجلها كيخونها مع عشيقتو , من بعد اكتاشفات أنها ماشي مراتو الحلقة الخامسة من برنامج صنعتي راسمالي يعرفكم ب”بعطوز” لإصلاح البارشوك و عالم البوليستير بالمحمدية مصور فوتوغرافي يصرح – التصوير الفوتوغرافي حرفة كتموت ببطئ و المصور يعاني و الضرائب نازلة عليه الحلقة الرابعة من برنامج صنعتي راسمالي يستضيف محمد قسومي واحد من رواد صناعة و إعداد الأفرشة المنزلية الدار الكبيرة بالقنيطرة طردوا لي بناتي و قالوا بلي داروا لي العملية ” هادشي كذوب” بعد نشرها لطلب المساعدة – عائلة بمكناس تتعرض للنصب و الاحتيال من طرف إحدى جمعيات المجتمع المدني حصري و من داخل بيت ياسين – فرحة جيران و أسرة الناجي الوحيد من حاد- ثة مشجعي النادي المكناسي لحظة وصول ياسين الناجي الوحيد من حاد.ثة مشجعي النادي المكناسي لبيت الأسرة ديالو معاناة مجموعة من العائلات بالدار البيضاء بعد قرار الإفراغ من ديورهم لي كاريينها لاكثر من 40 سنة جلسة حصرية مع الفنان السينمائي العالمي و الطباخ الشهير بأمريكا إبن المحمدية تمادي الملقب ب LUCA الدار البيضاء – عائلات بسيدي مومن القديم تواجه قرار الإفراغ و التشرد لهذه الأسباب بنت بمكناس عندها مرض جلدي خطيييير كتوجه نداء ليوسف الزروالي : بغيتك تعاوني و تخرجني من الأزمة سمعوا قصة الطفلة إيمان – تعر.ضات للاغت.صاب من طرف عمها و ولد جارتهم و جداها عذبا.تها
أخر تحديث : الخميس 14 يناير 2021 - 10:52 مساءً

رباح : تم استثمار 32 مليار درهم على مدى 15 سنة في برنامج تطهير السائل

صلاح الدين تيمي –

أفاد وزير الطاقة والمعادن والبيئة، السيد عزيز رباح، يوم الثلاثاء بالرباط، بأنه تم استثمار 32 مليار درهم على مدى 15 سنة في برنامج_تطهير_السائل.

وأوضح السيد رباح، في معرض جوابه على سؤال شفوي حول “محطات معالجة المياه العادمة”، تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، أن التطهير السائل بصفة عامة يعد من أهم المواضيع التي تحظى بعناية خاصة، مضيفا أن ” هذا البرنامج ليس جديدا حيث شهد استثمارات مهمة وصلت إلى 32 مليار درهم تقريبا في 15 سنة، وهو ما يعني تخصيص 2 مليار درهم سنويا ” لهذا الموضوع.

ولفت الوزير إلى أن هذا البرنامج كان في البداية يهم المدن قبل أن يتم اتخاذ قرار لتحويله إلى برنامج مندمج يشمل الحواضر والمراكز القروية، التي يصل عددها إلى نحو 1200 مركز قروي.

وكشف الوزير أن ” 70 مشروعا تمت دراستها “، مشيرا إلى أنه طرح في ما سبق مشكل الحكامة سيما الجهة التي سيوكل لها تدبير هذا المشروع قبل أن يتم الاتفاق بإشراف وزارة الداخلية مع مؤسسة العمران والوكالات المعنية لإنجاز المشاريع خاصة على صعيد العالم القروي.

وسجل المسؤول الحكومي، أن تطهير السائل يعد من أصعب المشاريع لأنه يتعلق بعدد من الإشكالات المرتبطة بالحفر تحت الأرض خاصة في العالم القروي، وأيضا في ظل حالة التمدن التي تعرف توسعا، مبرزا أنه تم رصد 42 مليار درهم من الآن إلى غاية سنة 2040، مما يؤكد اهتمام المغرب بهذا الموضوع.

أوسمة : , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.