اليوم الأحد 11 أبريل 2021 - 2:59 صباحًا
جديد الأخبار
الحسيمة : رئيس جماعة لوطا في ضيافة الدرك الملكي بإمزورن  انتحار شاب ببوفكران يؤدي بالسكان للخروج الى وقفة احتجاجية. الاتحاد الاشتراكي يدخل الانتخابات بوجدة من باب “اصدقاء فكيك” كلاش خطير لمنير الشدادي الشهير ب” قوة القانون ” – شوفوا شكون كلاشا و علاش كارثة – شوفوا العافية لي كلات شركة بمنطقة الشلالات بالمحمدية شوفوا شنو طرا بالشلالات – بسبب تماس كهربائي، ح ـريق مهول بشركة، الخسائر كانت كبيرة – يا ربي السلامة نضال جمعية سيدي بوزكري بمكناس المطالبة بالسكن بحي الوحدة 2 وحي الأمل 2 منذ 2011 تكلل بالنجاح لقاح كورونا :وزارة الصحة المغربية تنتظر التوصل بأكثر من 14 مليون جرعة وفاة والدة البطلة نزهة بدوان الرباط : المجلس الوطني للصحافة يهنئ شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال إقريقيا، بالمغرب جرادة : إضراب عام للمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بجرادة جرادة : جمعويون يقومون بمبادرة سابقة من نوعها في مجال الفلاحي بكفايت إقليم جرادة الگارة.. دخول الأسبوع الثاني من اعتصام مهنيي قطاع الآلات الفلاحية جرادة : السيدة نزهة بوشارب تختتم زيارتها الميدانية لجهة الشرق بمحطة إقليم جرادة تشييع جـ نازة والد محمد مهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة بمكناس بحضور وزير الداخلية وبعض الوزراء تصريحات مثيرة لنزار سبيتي أمام المحكمة بمكناس : ماكان لا عرس لا والو، و الراجل هو لي سيمع من مراتو..
أخر تحديث : الأحد 31 يناير 2021 - 2:39 صباحًا

البيضاء – جمعية بعين الشق تتساءل عن مصير شكاياتها المتكررة حول البناء العشوائي بشارع الخليل

أبو رضى –

تتساءل جمعية “إيديا في إيديك المغربية للحماية الاجتماعية عن مصير الشكايات والنداءات المتكررة المرفوعة إلى الجهات المعنية ضد البناء العشوائي السري بالمحل التجاري لبيع مواد البناء بشارع الخليل عين الشق بالدارالبيضاء، حيث لم يتخد أي إجراء قانوني جاري به العمل في مجال التعمير لحد الساعة.

هذا، و يبقى السؤال المطروح حاليا حسب تصريح مكتب الجمعية : من هي الجهة المسؤولة وراء منع إزالة الباب الحديدي العشوائي ؟؟؟ و من سمح ببناء المحلات بداخل المكان المشار إليه أعلاه ؟؟؟ و طالبت الجمعية عبر مراسلات مسجلة من الجهات المسؤولة إرجاع الحالة كما كانت عليه سابقا،  و تتساءل باستغراب حول الجهة التي لها المصلحة في حماية عون السلطةالمتواطئ في هذه العملية  التابع إداري للملحقة الإدارية عين الشق، عمالة مقاطعة عين الشق، و أكدت المصادر أن هذا العون قد حصل على تقاعده منذ سنتين، لكنه لازال يتمادى فوق القانون، و يغرد خارج السرب، مؤكدة أيضا أن هذا الأمر لا يبشر بالخير، ولا يعطي المصداقية المطلوبة للإدارة المغربية (المفهوم الجديد السلطة)، و لا يشجع على ربط أواصر التعاون بينها و بين المواطن.

هذا، و يؤكد أعضاء جمعية ” إيديا في إيديك المغربية للحماية الاجتماعية أنها قد راسلت مختلف الجهات بخصوص هذا التطاول و العشوائية، كانت آخر شكاية بخصوص البناء السالف الذكر مرفوعة إلى معالي السيد وزير الداخلية، بتاريخ 24 دجنبر 2020، و شكاية أخرى إلى المفتيشية العامة التابعة لوزارة الداخلية بتاريخ31 دجنبر 2020 تحت عدد84043، ورسالة جوابية من طرف المفتيشية المذكورة إلى الجهة المختصة بعمالة عين الشق تحت/2 /69/2021 ، لكن لا شيء تغير للأسف، ولهذا فإن الجمعية السالفة الذكر تطالب بكل احترام وتقدير بالتدخل العاجل من طرف اللجنة المختصة بالعمالة لإغلاق الباب و إرجاع الحالة كما كانت عليه، مع هدم البناء الغير القانوني داخل المحل التجاري السالف الذكر، كما ترفع تظلمها لصاحب الجلالة نصره الله و أيده، لحماية المنطقة من تطاول أعوان السلطة، و حمايتهم لأصحاب الشكارة، و تخريبهم لجمالية المنطقة.

أوسمة : , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.