اليوم الأربعاء 19 يناير 2022 - 12:24 صباحًا
جديد الأخبار
تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا
أخر تحديث : الأحد 31 يناير 2021 - 2:39 صباحًا

البيضاء – جمعية بعين الشق تتساءل عن مصير شكاياتها المتكررة حول البناء العشوائي بشارع الخليل

أبو رضى –

تتساءل جمعية “إيديا في إيديك المغربية للحماية الاجتماعية عن مصير الشكايات والنداءات المتكررة المرفوعة إلى الجهات المعنية ضد البناء العشوائي السري بالمحل التجاري لبيع مواد البناء بشارع الخليل عين الشق بالدارالبيضاء، حيث لم يتخد أي إجراء قانوني جاري به العمل في مجال التعمير لحد الساعة.

هذا، و يبقى السؤال المطروح حاليا حسب تصريح مكتب الجمعية : من هي الجهة المسؤولة وراء منع إزالة الباب الحديدي العشوائي ؟؟؟ و من سمح ببناء المحلات بداخل المكان المشار إليه أعلاه ؟؟؟ و طالبت الجمعية عبر مراسلات مسجلة من الجهات المسؤولة إرجاع الحالة كما كانت عليه سابقا،  و تتساءل باستغراب حول الجهة التي لها المصلحة في حماية عون السلطةالمتواطئ في هذه العملية  التابع إداري للملحقة الإدارية عين الشق، عمالة مقاطعة عين الشق، و أكدت المصادر أن هذا العون قد حصل على تقاعده منذ سنتين، لكنه لازال يتمادى فوق القانون، و يغرد خارج السرب، مؤكدة أيضا أن هذا الأمر لا يبشر بالخير، ولا يعطي المصداقية المطلوبة للإدارة المغربية (المفهوم الجديد السلطة)، و لا يشجع على ربط أواصر التعاون بينها و بين المواطن.

هذا، و يؤكد أعضاء جمعية ” إيديا في إيديك المغربية للحماية الاجتماعية أنها قد راسلت مختلف الجهات بخصوص هذا التطاول و العشوائية، كانت آخر شكاية بخصوص البناء السالف الذكر مرفوعة إلى معالي السيد وزير الداخلية، بتاريخ 24 دجنبر 2020، و شكاية أخرى إلى المفتيشية العامة التابعة لوزارة الداخلية بتاريخ31 دجنبر 2020 تحت عدد84043، ورسالة جوابية من طرف المفتيشية المذكورة إلى الجهة المختصة بعمالة عين الشق تحت/2 /69/2021 ، لكن لا شيء تغير للأسف، ولهذا فإن الجمعية السالفة الذكر تطالب بكل احترام وتقدير بالتدخل العاجل من طرف اللجنة المختصة بالعمالة لإغلاق الباب و إرجاع الحالة كما كانت عليه، مع هدم البناء الغير القانوني داخل المحل التجاري السالف الذكر، كما ترفع تظلمها لصاحب الجلالة نصره الله و أيده، لحماية المنطقة من تطاول أعوان السلطة، و حمايتهم لأصحاب الشكارة، و تخريبهم لجمالية المنطقة.

أوسمة : , , , , , ,