اليوم الإثنين 12 أبريل 2021 - 5:59 مساءً
جديد الأخبار
كأس الكونفدرالية الأفريقية: الرجاء يطيح ببيراميدز و يضمن تأهله على رأس المجموعة الرابعة بيراميدز vs الرجاء : هل يستغل نادي الأهرام الفراغ التقني للنسور ليثأر من هزيمة الذهاب الحسيمة : رئيس جماعة لوطا في ضيافة الدرك الملكي بإمزورن  انتحار شاب ببوفكران يؤدي بالسكان للخروج الى وقفة احتجاجية. الاتحاد الاشتراكي يدخل الانتخابات بوجدة من باب “اصدقاء فكيك” كلاش خطير لمنير الشدادي الشهير ب” قوة القانون ” – شوفوا شكون كلاشا و علاش كارثة – شوفوا العافية لي كلات شركة بمنطقة الشلالات بالمحمدية شوفوا شنو طرا بالشلالات – بسبب تماس كهربائي، ح ـريق مهول بشركة، الخسائر كانت كبيرة – يا ربي السلامة نضال جمعية سيدي بوزكري بمكناس المطالبة بالسكن بحي الوحدة 2 وحي الأمل 2 منذ 2011 تكلل بالنجاح لقاح كورونا :وزارة الصحة المغربية تنتظر التوصل بأكثر من 14 مليون جرعة وفاة والدة البطلة نزهة بدوان الرباط : المجلس الوطني للصحافة يهنئ شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال إقريقيا، بالمغرب جرادة : إضراب عام للمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بجرادة جرادة : جمعويون يقومون بمبادرة سابقة من نوعها في مجال الفلاحي بكفايت إقليم جرادة الگارة.. دخول الأسبوع الثاني من اعتصام مهنيي قطاع الآلات الفلاحية جرادة : السيدة نزهة بوشارب تختتم زيارتها الميدانية لجهة الشرق بمحطة إقليم جرادة
أخر تحديث : الخميس 4 فبراير 2021 - 2:27 صباحًا

بلاغ صحفي شباب التغيير درعة تافيلالت

حسني أعدوش –

إنعقد بالراشدية بتاريخ 11 يناير 2021 إجتماع موسع لتنسيقية شباب التغيير درعة-تافيلالت، بعد تقدم سيرورة المشاورات حول فكرة و تصور التنسيقية. و خلاله تم التذكير أن شباب الجهة المؤمنين بالطاقات الشابة المعتنقة لفلسفة الحداثة و الديمقراطية، و المنتفضة على سياسة التدجين و النمطية و التوريث الحزبي في بناء المجتمع السياسي، إذ تقرر إسماع صوتها لإبراز تصوراتها ميدانيا في المحطات القادمة، لعديد القضايا التي تمس المجتمع بالجهة في تناسق مع بناء المغرب الجديد.

هذا التصور الذي يرى من خلاله جموع الشباب إمكانية تشبيب المشهد السياسي المحلي، الجهوي و الوطني من خلال خلق و تنزيل التوجهات العليا للبلاد نحو تقوية حضور قيادات شابة مؤمنة بالتغيير و تجديد نخب سياسية حقيقية و القطع مع الحركات التصحيحية الإقصائية المشتتة للمشهد الحزبي و السياسي، مما يضعف بناء قطب ديمقراطي يستجيب لإنتظارات و تطلعات مختلف شرائح المجتمع دون إقصاء أو ميز، مما يراه الشباب فرصة حقيقية لبلورة رؤية سياسية حداثية لمعالجة قضايا الجهة التي طفت بشكل صارخ في الولاية السابقة لأول تنزيل لمفهوم الجهوية و مساهمة نوعية لتأهيل الحقل السياسي بالجهة.

و لبلوغ الغايات المنشودة، إرتأينا مواصلة تأسيس تنسيقيات محلية كقواعد مؤسسة لتنسيقيات إقليمية منتخِبة لتنسيقية جهوية ديمقراطية، و نهيب بكل المقتنعين بفكرة شباب التغيير درعة تافيلالت ،الانخراط القوي و الفعال في إنجاح الفكرة و تأسيس تمثيليات على كل ربوع جهة درعة-تافيلالت. ولتفعيل ذلك تم وضع قاعدة بيانات عبر الرابط أسفله :https://docs.google.com/forms/d/1Hp-zBVwuj_E24I8XQOHJtEil_OfKVWg8yWzciv5NoQA/edit?usp=drivesdk
للتسجيل الالكتروني في الاعداد التشاركي للمؤتمر الجهوي الأول لشباب التغيير درعة-تافيلالت.

حرر بتافيلالت بتاريخ 11 يناير 2021
#شباب_التغيير_درعة_تافيلالت.
#ⵜⵉⵄⵓⵔⵔⵎⴰ_ⵏ_ⵓⵙⵏⴼⵍ_ⴳⴷⵔⴰ_ⵜⴰⴼⵉⵍⴰⵍⵜ
#Les_jeunes_du_changement_à_Draa_Tafilalet

أوسمة : , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.