اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 - 11:35 مساءً
جديد الأخبار
أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات.
أخر تحديث : الجمعة 5 فبراير 2021 - 10:43 مساءً

توقيع اتفاقية شراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان

صلاح الدين تيمي –

في إطار مواصلة تنزيل مضامين القانون الإطار 51.17، وتماشيا مع توجهات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وتفعيلا لاتفاقية الشراكة الإطار المبرمة بين الوزارة الوصية والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، وسعيا إلى النهوض بثقافة حقوق الإنسان، وقع السيد عبد المومن طالب، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات والسيدة السعدية وضاح، رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لجهة الدار البيضاء – سطات اتفاقية شراكة وتعاون، يوم الجمعة 05 فبراير 2021، بمقر الأكاديمية، بحضور السيد المدير المساعد بذات الأكاديمية، وعضوين عن اللجنة الجهوية، والسادة رؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية.

وتهدف هذه الشراكة إلى الإسهام المشترك في دعم وتعزيز التربية على المواطنة وحقوق الإنسان والنهوض بها بالمؤسسات التعليمية التابعة لهذه الجهة، وتكريسها لدى الناشئة كسلوك يومي، وذلك من خلال وضع وإنجاز وتتبع وتقويم أنشطة وبرامج مشتركة، من قبيل إحداث أندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان، وتفعيل أدوارها، وتقوية قدرات السيدات والسادة الأستاذات والأساتذة منسقات ومنسقي الأندية، وخلق آليات للتواصل والتقاسم وتبادل الخبرات، و الانفتاح على التجارب الرائدة في هذا المجال، وتثمين المبادرات الخلاقة.

أوسمة : , , , ,