اليوم الخميس 22 أبريل 2021 - 11:14 مساءً
جديد الأخبار
الجنرال محمد فاخر على أعتاب العودة للتدريب من بوابة العاصمة العلمية.  اجراءات امنية مشددة على مستوى مدخل ووسط مدينة مكناس المقابر العاءلية بالدار البيضاء والاثمنة الخيالية.  حادتة سير(إنقلاب سيارة من نوع pickup Izuzu) بالطريق الجهوية رقم 107 بجماعة تمنارت إقليم طاطا. ورتل القران ترتيلا .مسابقة حفظ وتجويد القران الكريم محاكمة.. الوقاحة والتهور تؤدي إلى السجن الكنفدرالية الأفريقية_نهضة بركان خارج المنافسة وزارة الصحة تستغيث باطر طبية من خارج البلاد مستقبلا الكنفدرالية الأفريقية_الرجاء يعودبنقاط المباراة من تانزانيا كأس العرش-الوداد يتأهل على حساب فريق واد زم الݣارة.. أمين الوهابي إبن مدينة الݣارة يشارك في ملحمة فنية عن القدس خبر وفاة الشاب هشام فرساوي من أبناء الحي المحمدي(الديوانة) عاجل :حادثة سير مروعة بحي الاطلس بمكناس أمزازي : اجتماع اللجنة المكلفة بتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية الدروة – تأسيس الكتابة المحلية لحزب التقدم و الإشتراكية سطات – مصرع شخصين و إصابة ثالث في حادثة سير خطيرة .
أخر تحديث : الجمعة 12 فبراير 2021 - 12:09 صباحًا

القصر الكبير – رئيس الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه يراسل رئيس المجلس الجماعي

إبراهيم بنطالب –

من أجل توقيف منح التراخيص و التراخيص المؤقتة لجميع المعامل و جميع المهن المزعجة داخل الأحياء السكينة راسل رئيس الجمعية حماية المستهلك والدفاع عن حقوقه صباح يوم الخميس 11 فبراير 2021 .

و فيما يلي نص المراسلة :
وبعد ،علاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه، يشرفنا أن نتقدم إلى سيادتكم بطلبنا هذا قصد التدخل العاجل لتوقيف منح التراخيص و التراخيص المؤقتة لجميع المعامل و جميع المهن المزعجة التي تسبب ضرار للسكان داخل الأحياء السكينة.
حيث أن هذه المهن و الحرف تسبب التلوث البيئي عموما، وإحداث الضجيج، و انتشار الزيوت ومخلّفات ورشات المهن الصناعية وانبعاث الأصوات المزعجة والروائح الكريهة وسط السكان ؛ وهو ما يؤثر على صحة وسلامة المواطنين، خاصة ذوي الأمراض المزمنة، وراحتهم والمردودية التعليمية لأبنائهم .
و من أجل العيش في بيئة سليمة طبقا للفصل 31 من دستور 2011 و كذا القانون 11.03 المتعلق بحماية و استصلاح البيئة، نطالبكم سيدي الرئيس بتوقيف منح الرخص لمزاولة الأنشطة الاقتصادية داخل الأحياء السكينة لأنها تسبب ضررا لفائدة السكان .
كما نطالبكم سيدي بتفعيل دور الشرطة الإدارية في محاربة و مراقبة هذه المحلات و المخازن السرية وخاصة مخازن المواد شديدة الاشتعال والتي من الممكن تعريض صحة وسلامة المواطنين للخطر .

أوسمة : , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.