اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 - 10:47 مساءً
جديد الأخبار
وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات. ،اختناق قناة الصرف الصحي بالشلالات وعوائق التدخل الفوري لحل المشكل،
أخر تحديث : الثلاثاء 9 مارس 2021 - 4:00 صباحًا

سوق الأحد والتحديات على مستوى الإصلاحات في ظل ازمة كوفيد19

كريمة البراك
كريمة البراك –
يعتبر سوق الأحد وجهة لكل مواطن من منطقة أكادير والنواحي باعتباره أكبر سوق في المدينة، لما يضمه من أروقة مختلفة، تعرض بها منتوجات لا حصر لها، تجدب المواطنين و السياح الأجانب أيضا. حيث شهد هذا السوق في الآونة الأخيرة مجموعة من التغييرات الجدرية، باعتباره سوقا تجاريا يستقبل مختلف الفئات العمرية و ضيوف الإقليم من داخل و خارج الوطن, فمنذ أن حل علينا هذا وباء كورونا الخطير أواخر شهر مارس 2020، عمدت السلطات المحلية والإقليمية المكلفة بوضع توقيت يلزم البائع والمشتري باحترامه كحل احترازي لتجنب انتشار الفيروس، مع أخد الحيطة والحذر في المعاملة والالتزام بالتدابير الاحترازية المشددة.
وفي ظل هذه الأحداث، باشرت البلدية أشغال التهيئة عند ظهور هذه الجائحة، وقامت بمجموعة من الإصلاحات على مستوى السقوف والأروقة، و قامت بتنظيم المحلات، و صنفت المنتوجات في أروقة مخصصة، جعلت الزوار يشعرون بأريحية و نفس جديد. هذه الإصلاحات جاءت لتحسين بنية السوق لمواجهة التغييرات الطبيعية التي تضرر منها لعدة عقود، وأيضا ليكون وجهة وطنية وعالمية بصورة تشهد على الحداثة و التطور و التنمية، و تعطي لسوق الأحد المكانة التي يستحق.

أوسمة :