اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 - 11:21 مساءً
جديد الأخبار
أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات.
أخر تحديث : الأربعاء 17 مارس 2021 - 12:08 صباحًا

ملحمة تافيلالت: انجاز كبير يتحمله على عاتقه الفنان والكاتب مصطفى العنان

الربيعي مكناس
يستعد الفنان والملحن والكاتب الكبير مصطفى العنان لغمار عمل جديد سيضاف الى البوماته الشهيرة وهي (ملحمة تافيلالت) .
الملحمة ستربط بين الماضي والحاضر في اطار تشاركي بين مجموعة من شعراء وفنانين من المنطقة ،مما سيعطي انطباعا خاصا وعودة توهج بعض الفنانين الذين انساهم الزمان ولم تعد لحناجرهم اذن صاغية ،وبالذكر فان مصطفى العنان يعمل مافي وسعه لاعادة هذا الموروث الثقافي (الفن البلدي) الى السكة الصحيحة لياخذ نصيبه كباقي الفنون المحلية ،فيقوم رفقة مجبر والاسماعيلي بترميم هذا الفن وتوثيقه لكي لايندثر ويصبح سرابا تدوسه الرياح.
فالملحمة كما جاء على صوت مصطفى العنان باتصال مع جريدة المغرب الحر سيجعل هذا الموروث يخرج من نفق زعبل المنحصر فيه الى ربوع الوطن والعالمية .
كاتب المقال :الربيعي

أوسمة :