اليوم الإثنين 12 أبريل 2021 - 12:35 صباحًا
جديد الأخبار
كأس الكونفدرالية الأفريقية: الرجاء يطيح ببيراميدز و يضمن تأهله على رأس المجموعة الرابعة بيراميدز vs الرجاء : هل يستغل نادي الأهرام الفراغ التقني للنسور ليثأر من هزيمة الذهاب الحسيمة : رئيس جماعة لوطا في ضيافة الدرك الملكي بإمزورن  انتحار شاب ببوفكران يؤدي بالسكان للخروج الى وقفة احتجاجية. الاتحاد الاشتراكي يدخل الانتخابات بوجدة من باب “اصدقاء فكيك” كلاش خطير لمنير الشدادي الشهير ب” قوة القانون ” – شوفوا شكون كلاشا و علاش كارثة – شوفوا العافية لي كلات شركة بمنطقة الشلالات بالمحمدية شوفوا شنو طرا بالشلالات – بسبب تماس كهربائي، ح ـريق مهول بشركة، الخسائر كانت كبيرة – يا ربي السلامة نضال جمعية سيدي بوزكري بمكناس المطالبة بالسكن بحي الوحدة 2 وحي الأمل 2 منذ 2011 تكلل بالنجاح لقاح كورونا :وزارة الصحة المغربية تنتظر التوصل بأكثر من 14 مليون جرعة وفاة والدة البطلة نزهة بدوان الرباط : المجلس الوطني للصحافة يهنئ شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال إقريقيا، بالمغرب جرادة : إضراب عام للمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بجرادة جرادة : جمعويون يقومون بمبادرة سابقة من نوعها في مجال الفلاحي بكفايت إقليم جرادة الگارة.. دخول الأسبوع الثاني من اعتصام مهنيي قطاع الآلات الفلاحية جرادة : السيدة نزهة بوشارب تختتم زيارتها الميدانية لجهة الشرق بمحطة إقليم جرادة
أخر تحديث : الأربعاء 17 مارس 2021 - 12:08 صباحًا

ملحمة تافيلالت: انجاز كبير يتحمله على عاتقه الفنان والكاتب مصطفى العنان

الربيعي مكناس
يستعد الفنان والملحن والكاتب الكبير مصطفى العنان لغمار عمل جديد سيضاف الى البوماته الشهيرة وهي (ملحمة تافيلالت) .
الملحمة ستربط بين الماضي والحاضر في اطار تشاركي بين مجموعة من شعراء وفنانين من المنطقة ،مما سيعطي انطباعا خاصا وعودة توهج بعض الفنانين الذين انساهم الزمان ولم تعد لحناجرهم اذن صاغية ،وبالذكر فان مصطفى العنان يعمل مافي وسعه لاعادة هذا الموروث الثقافي (الفن البلدي) الى السكة الصحيحة لياخذ نصيبه كباقي الفنون المحلية ،فيقوم رفقة مجبر والاسماعيلي بترميم هذا الفن وتوثيقه لكي لايندثر ويصبح سرابا تدوسه الرياح.
فالملحمة كما جاء على صوت مصطفى العنان باتصال مع جريدة المغرب الحر سيجعل هذا الموروث يخرج من نفق زعبل المنحصر فيه الى ربوع الوطن والعالمية .
كاتب المقال :الربيعي

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.