اليوم الإثنين 17 يناير 2022 - 7:54 مساءً
جديد الأخبار
الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات. ،اختناق قناة الصرف الصحي بالشلالات وعوائق التدخل الفوري لحل المشكل، المنتخب المغربي يتخطى عقبة جزر القمر بثنائية و يعبر للدور الثاني من كأس إفريقيا للأمم كأس أمم إفريقيا : المنتخب الوطني يقهر جزر القمر بثنائية و يضمن بطاقة التأهل للدور الثمن نهائي الجميل عظيم و العرفان واجب ” رسالة شكر إلى الأستاذة : عائشة أيت سعيد أعلي.
أخر تحديث : الأحد 25 أبريل 2021 - 12:32 صباحًا

وجدة : المجلس الإقليمي للاتحاد الاشتراكي يصادق على وكيل اللائحة البرلمانية (بيان)

علي بلخيري-

 

 

بعزيمة قوية و ارادة واعية ،بتحدي هادف واصرار نضالي ؛ وتحضيرا للاستحقاقات القادمة ، انعقد زوال اليوم السبت 24 ابريل 2021 بدار فكيك ، المجلس الاقليمي للاتحاد الاشتراكي بوجدة تحت شعار ( هذا الحزب سينتصر ) .

حضور نضالي نوعي ومتميز ، حضور مالك لأفق المستقبل ؛ ابتسام مراس عضو المكتب السياسي ونائبة برلمانية ؛ أعضاء الكتابة الإقليمية ؛ اعضاء المجلس الوطني ؛ نخبة من الأطر والكفاءات الاتحادية ؛ فاعلون اقتصاديون وتربويون وجمعويون ؛ رموز مؤسسة لحزب الاتحاد الاشتراكي بجهة الشرق ؛ نخبة من النساء الاتحاديات والشباب الاتحادي ومرشح الاتحاد الاشتراكي وكيلا للائحة الوردة في الانتخابات التشريعية القادمة .

في كلمة افتتاحية لأشغال المجلس ، قدم الأخ حسن بنعيني الكاتب الاقليمي للاتحاد الاشتراكي بوجدة عرضا مفصلا قارب من خلاله التحضير للاستحقاقات القادمة ؛ وقف عند الاختلالات والاخطاء المرتكبة في المحطات الانتخابية ، السابقة وطرح افاق المستقبل ، وأعلن للحضور اختيار الحزب للأخ عمر أعنان وكيلا للائحة الوردة بوجدة ، وهو الاختيار الذي زكاه الأخ الكاتب الأول للحزب في زيارته يوم 9 أبريل لوجدة ، وطرح على المجلس الاقليمي تاكيد هذه التزكية …

بعد ذلك تناولت الكلمة الاخت ابتسام مراس عضو المكتب السياسي لتبارك هذه التزكية ، وتركز على المهام الواجب القيام بها لرفع التحدي وكسب الرهان ، وتدعو إلى ضرورة الاشتغال في الجماعات القروية…

الأخ عمر أعنان في كلمته عبر عن فخره واعتزازه بالثقة التي حظي بها من طرف الكاتب الأول ومن طرف القيادة الإقليمية ، واستعرض معالم تؤثث مساره الشخصي تعليميا واكاديميا ، مهنيا وجمعويا ، نقابيا وسياسيا…

وفسح المجال للنقاش وتدخلات الحضور ، كل الحضور …الجميع أشاد باختيار الكفاءة المقتدرة والمناضل النظيف عمر أعنان …الجميع نوه وأشاد ؛ انه الشخص المناسب في المكان والزمان المناسبين…

وهكذا يكون الأخ عمر أعنان مرشحا وكيلا للائحة الاتحاد الاشتراكي بامتياز تزكية الكاتب الأول للحزب وتأكيد هذه التزكية بإجماع المجلس الاقليمي .

واختتمت أشغال المجلس بالبيان التالي :

1_ الإشادة بالمكتسبات التي حققها المغرب والمتعلقة بقضيتنا الوطنية الأولى بفضل السياسة الخارجية التي يقودها جلالة الملك .

2_ الشكر لجلالة الملك الذي يقود ثورة إجتماعية كبرى ، ثورة تروم تحسين اوضاع الفئات الفقيرة و الهشة بما يضمن لها العيش الكريم ويصون كرامتها الإنسانية.

3_التنويه بدينامية الكاتب الأول والقيادة الحزبية ، هذه الدينامية الفعالة والمنتجة التي تجسدت في زيارات الكاتب الأول والمرافقين له من المكتب السياسي الى أقاليم وجهات المغرب تحضيرا للاستحقاقات القادمة ورسما لخريطة الطريق وخطة العمل الميداني .

4_ دعوة كافة الاتحاديات والاتحاديين إلى الانخراط الجدي والمسؤول في هذه المحطة المفصلية والحاسمة في تاريخ المغرب وطنيا ووجدة محليا .

5_ تشكيل لجنة لتحضير البرنامج الانتخابي يستلهم مرتكزات البرنامج الانتخابي الاتحادي ويبرز خصوصيات وجدة اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا…

هذا الحزب لا بد وأن ينتصر ؛ في وجدة وفي كل مدن و قرى وجهات المغرب .

أوسمة : , ,