اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 - 3:16 مساءً
جديد الأخبار
وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات. ،اختناق قناة الصرف الصحي بالشلالات وعوائق التدخل الفوري لحل المشكل،
أخر تحديث : الأحد 2 مايو 2021 - 4:32 صباحًا

المنسق الإقليمي للحزب المغربي الحر بخريبكة يتعرض لاعتداء شنيع من طرف المشرفين على مقبرة الرحمة بعد كشف عورتهم و فضح خروقاتهم

أبو رضى –

بعد أن قام المنسق الإقليمي للحزب المغربي الحر بإقليم خريبكة السيد ياسين منامي بوضع شكاية المجلس الجماعي، يطالب كم خلالها التدخل بشأن الخروقات العديدة المرتكبة في حق المواطنين بمقبرة الرحمة بخريبكة، أقدم يوم الأربعاء 28 أبريل أحد حراس المقبرة المذكورة على كسر الواقية الأمامية لسيارته دون وازع للخوف أو الإحساس بالمسؤولية، أو الإحساس بالذنب الذي لحق المواطنين جراء تصرفاتهم المشينة، و التي يندى لها الجبين حسب تصريح السيد ياسين منامي. 

هذا، و تقدم منامي بشكاية لوكيل جلالة الملك بالمحكمة الابتدائية بخريبكة، يتهم من خلالها ثلاثة أشخاص من القائمين بشؤون مقبرة الرحمة بتكسير الواقية الأمامية لسيارته عند قيامه بزيارة للمقبرة المذكورة، و أن الاعتداء موثق بواسطة شريط فيديو، و ذكر بنفس الشكاية التي يتوفر المغرب الحر على نسخة منها، أن المقبرة تعرف خروقات عديدة و ابتزاز للمواطنين و سمسرة غير عادية.

و أضاف المشتكي أنه قد تم توقيفه من طرف المعتدين الثلاثة مباشرة قبل وضعه لشكاية لدى مصالح الأمن بالدائرة الأولى، محاولين إقناعه و مساومته للتراجع عن تقديم شكاية بالنازلة، لكن إصراره على تطبيق فصول المتابعة القضائية، تعمد المشتكى بهم إحضار سيارة الإسعاف بسوء نية مسبقة، و تقديم شكاية كيدية ضده بداعي الاعتداء على حارس المقبرة، و ذلك بغرض تمويه و تغليط الضابطة القضائية و وكيل الملك، مؤكدين زورا إثبات واقعة التعنيف الجسدي.

و حسب تصريح للسيد ياسين منامي الذي يؤكد أن تاريخ تقدمه بشكاية لذى مصالح المجلس الجماعي قد سبقت تاريخ تكسير زجاج سيارته الموثق بفيديو يؤكد النازلة، و هذا الاعتداء هو رد المشتكى بهم، و مسجل أيضا بالشكاية التي تقدم بها بالنيابة العامة، و أنه لم يكن عدوانيا يوما، و ما الدعوة القضائية التي تقدموا بها إلا ردا على الشكايات المتكررة التي تقدم بها مطالبا بفتح تحقيق في الموضوع، محاولين عبثا ثنيه على وضع الأصبع على الداء الذي سكن مقبرة الرحمة، و أضر بمصلحة و جيب المواطنين.

أوسمة : , , , , , , ,