اليوم السبت 24 أكتوبر 2020 - 6:08 مساءً
جديد الأخبار
انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في تجمع إعدادي بمركب محمد السادس بالمعمورة إنقطاع الكهرباء بمدينة القصر الكبير يوم الأحد المقبل. جمهورية غينيا بيساو و بوركينا فاسو يوجهان صفعة جديدة للبوليساريو بعد فتحهما لقنصليات عامة بالداخلة الإدارة الأمريكية تثبت اعتراف ترامب بسيادة المغرب على الصحراء بعد فوزه في الإنتخابات الرئاسية ! إيمان صبير رئيسة المجلس الجماعي بالمحمدية في OUT بعد القضاء بعزلها من طرف محكمة النقض مملكة البحرين تجدد دعمها للوحدة الترابية للمغرب وسيادته على صحرائه الولايات المتحدة الأميركية – وفاة شابة مغربية بعد تعرضها لهجوم مسلح رميا بالرصاص عاجل – بلاغ للديوان الملكي بلاغ – إجراءات جديدة وتدابير احترازية جراء تصاعد وباء كوفيد 19 بمدينة مرتيل وزير العدل السيد محمد بنعبد القادر يشرف على مراسيم تدشين المركز القضائي بالبروج بحضور السيد عامل سطات والمسؤولين القضائيين
أخر تحديث : الخميس 17 مايو 2018 - 2:29 مساءً

سطات : مواطنون بأولاد أمراح يشتكون من عدم وجود صيدلية للحراسة الليلية

رغم اتساع الجماعة الحضرية أولاد أمراح ضواحي سطات ، و تزايد عدد سكانها ، إلا أن المواطن يلاحظ ، باستغراب ، أمام حاجته الملحة في وصفة دوائية ، غياب صيدلية المداومة الليلية ، وهو ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول إخلال الصيادلة بالقانون المنظم ، الذي يفرض بصيدلية الحراسة والمداومة الليلية .

وتتواجد بأولاد أمراح ما يفوق الـ  8 صيدليات ، لا تحترم أية واحدة منها نظام الحراسة والمداومة الليلية ، رغم وجود اللوحة الإشهارية التي تفيد أن الصيدلية المذكورة هي المدرجة آنئذ بنظام المداومة الليلية.

واعتبر مواطنون في تصريحاتهم لـ”اش واقع” أن إقدام أرباب الصيدليات على إغلاق الصيدلية في وجه المواطنين أثناء الحراسة والمداومة الليلية بالجماعة ، هو استهتار بكرامة وحياة المواطن قبل أن يعتبر مخالفة لقواعد مهنة الصيدلية ونظام مزاولتها التي تستوجب مساءلة تأديبية من طرف الجهات المختصة بالقطاع ، فضلاً عن ذلك تدخل ضمن نطاق جريمة عدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خاصة .

وفي ذات السياق فإن قرار إلزام الصيادلة باحترام نظام المداومة ليلا وأيام العطل والأعياد لم يجد طريقه إلى التجسيد بالجماعة الحضرية أولاد أمراح ، ليبقى بذلك المواطن يعاني مشكل غياب الصيدليات التي تفتح أبوابها ليلا ، مما يدفعه إلى خوض سباق لساعات وقطع عشرات الكيلومترات بحثا عن الدواء.

أوسمة :